اسلاميات

دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب

دعاء للمريض في ليلة القدر مكتوب

دعاء للمريض في ليلة القدر ، وهي ليلة مباركة وهي من السنن التي أتت إلينا بأمر الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم كما كان الرسول يدعو للجميع المرضى، ولذلك يجب أن نصلي من أجل المريض في جميع الأوقات في الغيب ، كما الدعاء في حالة غياب الغيب يستجيب بإذن الله تعالى ، ولا سيما في ليلة القدر ، كدعاء على تستجيب هذه الليلة بإذن الله تعالى ، وذلك بسبب نعمة تلك الليلة التي أنزلها الله سبحانه وتعالى على أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم في القرآن الكريم. وذكره الله في كتابة تعالى أن أقدار الليله هذه  أفضل من ألف شهر ، وأن الملائكة تنزل في تلك الليلة.

دعاء للمريض ليلة القدر

دعاء للمريض في ليلة القدر ، دعاء مكتوب للمريض في ليلة القدر يقترب به العبد من ربه ، فالأمراض من التجارب التي يصيب الإنسان بها أن يلجأ إلى الله تعالى بالدعاء والعبادات.

دعاء للمريض ليلة القدر مكتوب

دعاء للمريض في ليلة القدر ، ليلة القدر من النعم التي أعطاها الله على بني آدم. إنها الليلة التي تستجيب فيها الدعاء ، وبمجرد أن يتوسل الإنسان بشيء تكون فيه أموره حسنة ، ييسر الله له الطريق ، فيجده العبد في أحسن صورة. ولا شك أن أول ما يدعو المريض إليه هو الشفاء من المرض والشفاء. صحته ، ومن أدعية الشفاء من المرض:

  • دعاء للمريض في ليلة القدر ، لا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلي العظيم لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم لا اله. ولكن الله وحده بلا شريك له الملك وحمده وهو قدير على كل شيء. الحمد لله الذي لا اله الا هو وهو مستحق الحمد وهو قادر على كل شيء سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله. هو الأعظم ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • دعاء للمريض في ليلة القدر ، اللهم البسنا بثوب الصحة والعافية عاجلا وليس آجلا ، اشفنا وعف عنا ، وعف عنها ، وسترها بلطفك ومسامحتك ، واعتني بنا برحمتك يا أرحم الراحمين. . اللهم اشف مرضانا والمسلمين بالشفاء الذي لا يترك مرضا اللهم من يريح المريض صحته ويستجيب دعاء البؤساء وشفاء كل مريض.

دعاء شفاء المريض ليلة القدر

دعاء للمريض في ليلة القدر ، يكثر المسلمون في ليلة القدر وفي شهر رمضان بشكل عام للتقرب إلى الله من خلال العبادة والدعاء ، وخير المسلم من يدعو لأخيه المسلم في الغيب ، خاصة إذا كان مريضاً. الأدعية:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاغفر لنا ذنوبنا واحرم وجوهنا من النار ، واشف كل مريض ، ولا تحرمنا.
  • ليلة القدر اللهم اشفي كل نفس مريضة.
  • دعاء للمريض في ليلة القدر ، اللهم اشف واشف “الاسم” ويطيل عمره يارب ويصل اليه ليلة القدر يا رب.
  • اللهم اشف وجعتي وكل نفس تتألم اللهم ارزقها دعوة مخلصة من عبادك تزامنا ليلة القدر.
  • اللهم اني احيي العظام وهي تستعيد عافيتها احيي العافية في بدن كل مريض وقد وصلنا معهم ليلة القدر ونحن في احسن حال.
  • دعاء للمريض في ليلة القدر ، اللهم اني ليلة القدر أشفي فلان ولبس ثوب الصحة والعافية.
  • أسألك يا الله باسمك الأعظم ، الذي إذا سألت به يعطى ، وإذا دعيت به ، فأجبت أن كل تمنياتنا قد تحققت لنا في هذا الشهر الكريم.
  • دعاء للمريض في ليلة القدر ، اللهم اشف مرضانا و اشفي مصابا و ارحم موتانا و اقبل حسناتنا و بلغ ليلة القدر يا رب العالمين.

دعاء للمريض من الكتاب والسنة

دعاء للمريض في ليلة القدر ، قال الله تعالى في كتابه الكريم: {وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين}. القرآن الكريم شفاء ورحمة ، وفيه آيات تشفي من المرض وتنقذ المرض ، وكذلك السنة النبوية. كانت هناك محادثات حول. صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالشفاء من المرض ومنها:

  • ((بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُحاذِرُ))
  • اذهب بخير يا رب الناس واشفي أنت المعالج ، لا يوجد علاج إلا شفاءك ، علاج لا يترك المرض. بسم الله الذي لا يضر باسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات).
  • دعاء للمريض في ليلة القدر ، بسم الله تراب أرضنا ، نعمة بعضنا بعضاً ، يشفى مرضانا بإذن ربنا. لا بأس طهور إن شاء الله.
  • اللهم ارزقني عافية في جسدي اللهم عافية في سمعي اللهم ارزقني الصحة في عيني. اقرأ النور على الصبر فقال تعالى: (بسم الله الرحمن الرحيم * الحمد لله.
  • دعاء للمريض في ليلة القدر ، اقرأ الصلاة على المريض. سورة الإخلاص: ((قل هو الله الواحد ، الله الخالد ، الآية الكرسي: آخر سورة البقرة.

 

شهر رمضان فرصة عظيمة علينا أن نغتنمها كي يغفر الله لنا، وهناك العديد من الأدلة في السنة النبوية التي تؤكد أنه شهر المغفرة، وشهر رمضان المبارك هو افضل واهم شهر يمر فيه الناس بالشفقة والتسامح والمغفرة ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
هل موت المسيحي في الحرب شهيد ؟
التالي
ما هو علم الاقتصاد

اترك تعليقاً