اسلاميات

دعاء للوالدين في العشر الاواخر أقوي 30 دعاء العشر الاواخر للاب للام

دعاء للوالدين في العشر الاواخر أقوي 30 دعاء العشر الاواخر للاب للام

دعاء للوالدين في العشر الاواخر أقوي 30 دعاء العشر الاواخر للاب للام، ينبغي على كل مسلم ومسلمة أن استغلال أوقات العشر الاواخر من شهر رمضان وذلك بالقيام بالأعمال الصالحة والعبادات التي تقربه منه خصوصاً الدعاء، إذ يحرص الكثير من الأبناء حرصاً شديداً على استغلال العشر الاواخر من اجل الدعاء للوالدين لنيل إحسانهم وبرهم ورضاهم، ليرضى فضلهم عليه من خلال دعاء للوالدين في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، فالوالدين هم من النعم العظيمة التي أنعمها الله علينا في الحياة.

دعاء للوالدين في العشر الاواخر

دعاء للوالدين في العشر الاواخر من شهر رمضان من الأمور المستحبة التي ينبغي على البنين والبنات أن يستغلها بالدعاء لهم لنيل برهم ورضاهم، من خلال بعض الادعية التالية:

  • اللَّهُمَّ فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ أَحْفَظ لِي والداي واعفو عَنْهُمَا وَأَطِل بعمرهما عَلَى طَاعَتِكَ دَائِمًا وَأَبَدًا، اللَّهُمَّ يَا رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ، يَا عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَسْأَلُك بِأَسْمَائِك الْحُسْنَى وصفاتك الْعُلَى وباسمك الْعَظِيمِ أَنْ تَغْفِرَ لَهُمَا ذُنُوبُهُمَا وَخَطَايَاهُم.
  • يَا رَبِّ أَحْفَظ لِي والداي فِي ودائعك فارزقهما لَطَف الْقَدْر وَصِحَّة الْجَسَد وَطِيب الْخَاطِر وَعَافِيَة الدَّهْر، اللَّهُمّ أَحْفَظُهُمَا بِعَيْنِكَ الَّتِي لَا تَنَامُ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • أَسْأَلُك يَا اللَّهُ فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ إنْ تُجْعَلَ والداي مِن عتقائك مِنْ النَّارِ.

دعاء العشر الاواخر للاب مكتوب

الوالدين سبب وجودنا في هذه الحياة الدنيا، وهم السند الوحيد منذ ولادتنا، لذلك تقديراً وإخلاصاً ومحبةً لهما ينبغي أن ندعو لهم في العشر الاواخر من رمضان بأحب الأدعية ومن ضمنها:

  • اللَّهُمَّ فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ اجْعَل أَبِي مِنْ السَّبْعِينَ أَلْف الَّذِينَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ مِنْ غَيْرِ حِسَابٍ وَلا سَابِقَ عَذَابٌ، اللّهُمّ اجْعَلْهُمْ مِنْ الَّذِي لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ.
  • اللَّهُمَّ حَرِّمْ عَلَى قَلْبِ أَبِي حُزْن الدُّنْيَا وَهُمَا، وَحَرُمَ عَلَى جَسَدِهِ نَار الْآخِرَة وَعَذَابِهَا، رَبّ استودعتك مَبْسِم وَالِدِي، فَآدَم عَلَيْه السَّعَادَة وَالصِّحَّة وَالْقُوَّة وَالْعَافِيَة.
  • اللَّهُمَّ بَلِّغْ أَبِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ وَاجْعَلْه مِمَّن يُقَوِّمَهَا إيمَانًا وَاحْتِسَابًا سَلِيمًا مُعَافًى لَا يَشْتَكِي أَلَم، وَلَا حُزْنًا وَلَا ووجعا، اللّهُمّ بَلّغْنَا بِشِفَائِه و أَسْعَد قُلُوبِنَا يَا رَبِّ.

دعاء العشر الاواخر للاب مكتوب

دعاء العشر الاواخر للام مستجاب

بفضل دعوات الأم الدائمة والمستمرة والتي كانت تجلس طوال الليل من أجل أن تطمئن علينا، لا بد أن نسد ولو قليلاً من معروفها الكبير ويمكن ذلك من خلال دعاء العشر الاواخر للام ومنها:

  • اللَّهُمّ أَسْعَد أُمِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَا تَجْعَلْ لَهَا هَمًّا إلَّا فَرَّجْته وَلَا ذَنْبًا إلَّا غَفَرْته وَأَعْتَقَهَا مِنْ النَّارِ يَا قَدِيرٌ يَا رَحْمَنَ.
  • اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ إنْ تُجْعَلَ أَوْقَات أُمِّي بِذِكْرِك مَعْمُورَة، اللَّهُمّ أسعدها حَيَّة وَمَيْتَة، وَلَا تُحَرِّمُهَا مِنْ هَذَا الدُّعَاءَ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • اللَّهُمّ بِفَضْل لَيْلَةَ الْقَدْرِ عِنْدَك أُرْزَق أُمِّي فَرَحُه لَا تَنْتَهِي وسعادة تُنْسِيهَا هُمُومِ الدُّنْيَا ومشاكلها، وارزقها صِحَّةٍ فِي الْبَدَنِ، وَرَاحَة فِي الْقَلْبِ وَصَفَاء فِي الذِّهْنِ يَا رَبِّ.

أدعية للاب والام في العشر الاواخر

خلال ساعات الليل في العشر الاواخر من رمضان يحرص الكثير من المسلمين القائمين بالدعاء لوالديهم وترديد الكثير من الادعية المأثورة والمباركة، آملين أن يستجيب الله تعالى هذه الأدعية ومنها:

  • رَبِّي استودعتك مَنْ هُمْ أَعَزُّ عَلَيَّ مِنْ نَفْسِي، اللَّهُمَّ احْفَظْ أَبِي وَأُمِّي وَارْزُقْهُم فَوْق عُمُرِهِم عَمْرًا مَدِيدًا، وَفَوْق صحتهم عَافِيَة وَطُمَأْنِينَة يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ.
  • اللَّهُمَّ فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ اُكْتُب اسْم أُمِّي وَأَبِي عَلَى أَبْوَابِ الْجَنَّةِ الثَّمَانِيَةِ اللّهُمّ اجْعَلْهُمْ مِمَّن يُنَادَى يَوْمَ الْقِيَامَةِ باسمهم لَقَد فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا يَارَبّ.
  • اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ بَشَّرَنِي بِمَا يُسِّرَ قَلْبِي وَأَطِل بِعُمَر وَالِدِي و وَالِدَتِي فَإِنِّي لَا أَمْلِكُ بِقَلْبِي سِوَاهُم يَا رَحْمَنَ.

إن إكرام الوالدين وبرهم والإحسان إليهم لما قدموه لنا طوال حياتهم، ينبغي علينا أن نرد ولو بعضاً من فضلهم من خلال الدعاء لهم في العشر الاواخر من شهر رمضان، بأحب وأجمل وأفضل الأدعية للوالدين في شهر رمضان.

السابق
تردد قناة الفيحاء الفضائية الجديد 2022 على النايل سات
التالي
دعاء للاصدقاء في رمضان أقوي 20 دعاء رمضان لشخص غالي

اترك تعليقاً