اسلاميات

دعاء ليلة القدر للميت اقوى دعاء في ليلة القدر للميت

دعاء ليلة القدر للميت اقوى دعاء في ليلة القدر للميت

دعاء ليلة القدر للميت اقوى دعاء في ليلة القدر للميت، يمثل دعاء ليلة القدر للميت احد أبرز الأدعية التي يستحب قولها في شهر رمضان المبارك وتحديداً في ليلة القدر والتي يحرص الكثير من المسلمين على قولها والدعاء بها في هذه الأوقات لما فيها من فضلٍ كبير عند الله عز وجل، حيث تعتبر ليلة القدر من أهم الليالي وأفضلها عند الله تعالى وهي نافذة كبيرة للدعاء فيها، لذلك سنقدم مجموعة مميزة من ادعية ليلة القدر للميت.

دعاء ليلة القدر للميت

تمثل ليلة القدر واحدة من أعظم الليالي عند الله عز وجل والتي تفيض فيها الرحمة والمغفرة من الله عز وجل، لذلك في ليلة القدر يمكنك الدعاء للميت من خلال بعض الأدعية المستحبة ومنها دعاء ليلة القدر للميت كما يلي:

  • أَسْأَلُك يَا اللَّهُ فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ أَنْت أَكْرَم مَسْؤُول، اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ ميتنا فِي ذِمَّتِك وَفِي حَبْل جِوَارِك، فَكُنْ بِهِ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ رحيمًا غَفُورًا، اللَّهُمّ نجّه مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ وأعنه يَوْمَ الْحِسَابِ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ.
  • اللَّهُمّ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ أَرْحَم ميتنا وَاغْفِر لَه وَاجْعَلْهُ فِي جناتٍ النَّعِيم، اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ فِي قَبْرِهِ فرحاً مَسْرُورًا وَأَبْدَل وَحْشَتَه.
  • اللَّهُمَّ يَا ربّ الْخَيْر والرّحمة، أَسْأَلُك بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَت مِنْه الدّنيا، أَنْ تَعْفُوَ عَنِ فقيدنا، وَإِن تَجْعَلُهُ فِي جنّاتك خالدًا مُخلدًا يَارَبّ الْعَالَمِين.

دعاء في ليلة القدر للميت

يمكن أن تجعل قبر ميتك في قبره ينير ويشع نوراً بالدعاء في ليلة القدر من خلال أحب الأدعية وأجملها على الإطلاق، ويمكن ذلك من خلال دعاء في ليلة القدر للميت كما يلي:

  • اللَّهُمَّ يَا رَبِّ يَا كَرِيمُ أَسْأَلُكَ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَرْحَم ميتنا رَحْمَةً وَاسِعَةً وَاغْفِر لَهُ وَأَنْزَلَ عَلَى قَبْرِهِ الضِّيَاءِ وَالنُّورِ وَالسَّكِينَة.
  • اللَّهُمَّ إنْ ميتنا فِي ذِمَّتِك فستجده يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ اللَّهُمَّ وَاعْفُ عَنْهُ فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ وَاجْعَل قَبْرِه رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ أَنْ تَنْزِلَ السَّكِينَةِ وَالرَّحْمَةُ عَلَى قَلْبِ فقيدنا، اللَّهُمَّ امْلَأْ قَبْرِه بِالنُّور وَالضِّيَاء وَالرَّحْمَة وَالسَّكِينَة وَالْمَغْفِرَة.

دعاء في ليلة القدر للميت

دعاء للميت في ليلة القدر مكتوب

يمكنك أن تزرع للميت نبتة تسقيها بدعائك تنمو بها، وتنير وحشة قبره، من خلال دعاء للميت في ليلة القدر، والذي سنضعه بين أيديكم للدعاء به ومنه:

  • اللَّهُمَّ كَمَا بلغتنا شهرك الْفُضَيْل بَلَغَنَا إكْمَال عُدْتَه وَإِدْرَاك لَيْلَةَ الْقَدْرِ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنَا تقصيرنا وإسرافنا فِي أَمْرِنَا وَاجْعَلْنَا مِنَ الْمَقْبُولَيْن وَلَا تَجْعَلْنَا يَارَبّ مِن المحرومين بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ بِاسْمِك الْأَعْظَم، أَن تُغدق بِرَحَمَاتِك عَلَى قَبْرٍ ميتنا الْغَالِي، وَإِن تُهديه ثوابًا كثوابي عَنْ إحْيَاءِ لَيْلَةِ الْقَدْرِ يَا رَبِّ، اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ أَنْ لَا تُعذّبه فإنّك عَلَيْهِ قَائِمٌ، أَنَس وَحْشَتَه وَارْحَم مُصاب أَهْلِه.
  • اللَّهُمّ بِحَقِّ هَذَا الْيَوْمِ الْفُضَيْل، أَرْحَم جَمِيع أَمْوَاتِ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ، وَتُقْبَل مِنَّا أَعْمَالِنَا وَاجْعَلْنَا مِنَ قَائِمَيْن لَيْلَةَ الْقَدْرِ الْعَظِيمَة، اللَّهُمّ آمِين.

أدعية للمتوفي في ليلة القدر

إن أدعية للمتوفي في ليلة القدر تعد من أحب الأدعية التي يحرص الكثير ممن فقدوا أحبتهم وهم تحت التراب، أن يدعون بها في ليلة القدر العظيمة التي يستجيب الله تعالى فيها دعاء العبد، ومنها:

  • اللَّهُمَّ فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ الْمُبَارَكَة أَسْأَلُكَ أَنْ تَغْفِرَ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَأَحْبَابِي وَالْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ الْأَحْيَاءِ مِنْهُمْ وَالْأَمْوَاتِ، يَارَبّ الْعَالَمِين.
  • اللَّهُمَّ يَا عَالِمُ الْغَيْبِ يَا كَاشِفٌ الْهَمّ ومجيب الْمُضْطَرّ وَفِّقْنَا فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ، وأعنا فِيهَا عَلَى طَاعَتِكَ وَحُسْن شُكْرِك وعبادتك وَتُقْبَل مِنَّا وَارْحَمْه فَإِنَّهُ تَحْتَ التُّرَابِ يَحْتَاج دُعَائِنَا بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللهمّ إنّا نتوسّل بِك إلَيْك، ونقسم بِك عَلَيْكَ أَنْ تَرَحُّم ميتنا وَلَا تعذّبه، وَإِن تثبّته عِنْد السّؤال يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ.

إن دعاء ليلة القدر للميت اقوى دعاء في ليلة القدر للميت، يعد من أكثر العناوين طرحاً لدى الكثيرين ممن يريدون الدعاء لفقيدهم وميتهم في هذه الليلة العظيمة التي يستجاب الله عز وجل بها دعاء العبد بأحب الأدعية إليه.

السابق
دعاء الصائم عند فطره مستجاب أفضل دعاء تقبل الصيام والقيام
التالي
ادعية ليلة القدر مستجابة للرزق والزواج والنجاح أقوي دعاء مكتوب ليلة القدر

اترك تعليقاً