منوعات

دعاء نزول المطر .. تعرف على أشهر الأدعية الواردة عن النبي عند سقوط المطر

دعاء نزول المطر .. تعرف على أشهر الأدعية الواردة عن النبي عند سقوط المطر

دعاء نزول المطر .. تعرف على أشهر الأدعية الواردة عن النبي عند سقوط المطر، مع بداية فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار الغزيرة، يتساءل الكثير من المسلمين حول دعاء نزول المطر لأنه من الأشياء المستحبة والواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم، حيث روت السيدة عائشة رضى الله عنها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال “اللهم صيباً نافعاً”، تابعو معنا.


دعاء نزول المطر مستجاب

  • اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر..اللهم اسق عبادك وبهائمك ، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت.
  • سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته مُطرنا بفضل الله ورحمته.. اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين، اللهم آمين.
  •  اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك اللهم أنت الله.. لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعاً. اللهم في وقت نزول المطر استودعتك كل دعاء فاضَ به قلبي وكل امنيه تمنيتها وجعلتها في ودائعك وكل ما انت به عليم .
  • اللهُم بهذا المطر لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء و ادفع عنا كُل هم و بلاء و اجعله صيباً نافعاً يارب .
  • اللهم نسألك خبر يشبه المطر، وفرحة تمحي كل حزن، وفرج لكل صابر، وشفاء لكل مريض، وإستجابة لكل دعاء،إنك على كل شيء قدير

دعاء المطر للرزق

دعاء المطر للرزق حيث إن الرزق من أكثر الأمور التي تشغل تفكير الإنسان، فتراه يعمل ويجتهد ويبذل قصارى جهده من أجل توفير كلّ احتياجاته، ويدعو الله تعالى لزيادته والبركه فيه، فنحن نعلم أنّ كلّ شيء بيد الله مقسوم ومحدّد منذ ولادتنا، لهذا كلّ ما علينا هو اللّجوء لله تعالى بالدعاء والاستغفار من أجل تحقيق هذا، وهذه مجموعة من الأمثلة من دعاء المطر للرزق :

  • يا مقيل العثرات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي وفرّج كربتي وارزقني من حيث لا أحتسب، قال عزّ وجلّ: “فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا، ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا، ما لكم لا ترجون لله وقارا، وقد خلقكم أطوارا
    • إلهي أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته وضعفت قوّته وقلّت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت، فصلِّ على محمد وآل محمد واكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.

إقرأ أيضاً: دعاء طلب النجاح قبل ظهور النتيجة


دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج وتوسيع الرزق

  • يا الله، يا أعز مذكور، وأقدمه قدمًا، في العزة والجبروت، يا الله، يا راحم كل مُسترحم، ومفزع كل ملهوف، يا الله يا راحم كل حزين يشكو بثه وحزنه إليك، يا الله يا خير من طُلب المعروف منه وأسر في العطاء، يا الله يا من تخاف الملائكة المتوقدة بالنور منه.
  • أسألك بالأسماء التي تدعوك بها حملة عرشك ومن حول عرشك يسبحون به شفقة من خوف عذابك، وبالأسماء التي يدعوك بها جبرائيل وميكائيل وإسرافيل إلاّ أجبتني وكشفت يا إلهي كربتي وسترت ذنوبي، يا من يأمر بالصيحة في خلقه (فإذا هم بالساهرة).
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. 

في الختام، نكون قد وضحنا دعاء نزول المطر .. تعرف على أشهر الأدعية الواردة عن النبي عند سقوط المطر، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
كلام راقي للحبيب2022
التالي
ماهي الكارما ؟ وانواعها والقوانين التي تعتمد عليها

اترك تعليقاً