صحة

دواعي استعامل مرهم ديبروسون Diprosone لعلاج الحكه الجلدية 2022

دواعي استعامل مرهم ديبروسون Diprosone لعلاج الحكه الجلدية 2022

دواعي استعامل مرهم ديبروسون Diprosone لعلاج الحكه الجلدية 2022 ،  يبحث الكثير من الناس عن مرهم ديبروسون لعلاج الالتهابات الجلدية ، حيث يحتوي على مادة تسمى بيتاميثازون دابروبيونات ، حيث أن هذه المادة مشتقة من الكورتيزون ، والتي تعمل على تقليل التهيج وتقليل حساسية الجلد ، سنوضح لكم مجمل التفاصيل حول استعامل مرهم ديبروسون Diprosone في السطور القادمة ن تابعوا معنا .


دواعي استعامل مرهم ديبروسون Diprosone لعلاج الحكه الجلدية 2022

مؤشرات لاستخدام مرهم ديبروسون: يستخدم هذا المرهم لتخفيف الأعراض التي يمكن أن تحدث الالتهابات وكذلك الحكة. لعلاج الصدفية أيضًا. يخفف من حساسية الجلد التي تسبب احمرارها وتهيجها الذي قد ينتج عن إزالة الشعر. كما أنه يعمل على تخفيف الالتهابات الجلدية التي يتعرض لها صاحبها مسببًا الليزر وأيضًا بعض الأجهزة التي يمكن استخدامها للجلد وأيضًا يمكنها علاج لدغات الحشرات.

كما يمكن استخدامه في علاج الأكزيما ويعمل أيضًا على علاج الصدفية ويعمل أيضًا على تساقط الشعر الناتج عن ضعف خلايا فروة الرأس ويعمل أيضًا على علاج الكلف والنمش الناتج عن التعرض لأشعة الشمس و كما يعمل على ازالة بقع البهاق ويعمل على القضاء على العديد من الانواع من فرط الحساسية والمتنوعة.


جرعة مرهم ديبروسون Diprosone

ينصح الأطباء باستخدام طبقة رقيقة جدًا من المرهم على المنطقة المصممة لاستخدام المرهم والمنطقة التي يكون فيها المرهم شديد الحساسية. ثم يتم التدليك بسهولة حتى يختفي الدواء تمامًا. غالبًا ما يستخدم المرهم ثلاث إلى خمس مرات في اليوم. يتم دهن الكريم بمعدل مرة واحدة في اليوم أو تناول جرعتين إذا لزم الأمر. يمكن للطبيب أن يعطي مرهم ديبروسون لفترة طويلة ، وهذا يتوقف على جسم الإنسان وحالته الصحية.


الآثار الجانبية مرهم ديبروسون Diprosone

عند استخدام مرهم ديبروسون ، قد تظهر بعض الآثار الجانبية للمرهم ، ويرجع ذلك إلى تناول جرعة عالية جدًا ، ومنها:

  • الاضطرابات الحسية في الجلد.
  • يمكن أن تظهر بعض علامات ضمور الجلد.
  • حرقان وحكة.
  • يمكن أن تلسع على الجلد.
  • ويمكن أن يترافق مع ظهور تقرحات في الجلد وشبه حب الشباب.
  • تغير في لون البشرة.
  • وحدوث خلل وزيادة التعرق بالجسم.
  • يمكن أن تظهر عدوى فطرية.
  • عدوى بكتيرية أو فيروسية للجلد.

موانع لاستخدام مرهم ديبروسون Diprosone

لا ينصح الأطباء باستخدام مرهم ديبروسون أثناء الحمل ، ولكن لم يتم تأكيد صحة وسلامة المرهم. ينصح العديد من الأطباء بعدم استخدام المستحضرات الموضعية التي تحتوي على الكورتيزون ، مثل كريم ديبروسون ، حيث يمكن أن تضر الرضيع بشكل خطير عند الرضاعة الطبيعية للطفل. يمكن أن يؤثر أيضًا سلبًا على الطفل. مرهم ديبروسون للأطفال والرضع على حد سواء ، ولكن يتم ذلك بجرعات بسيطة ويجب عدم استخدامه لفترة طويلة ، وذلك لأن استخدام مشتقات الكورتيزون لفترة طويلة يمكن أن يكون له تأثير كبير على الطفل ونموه.


سعر مرهم مرهم ديبروسون Diprosone

مرهم ديبروسون متوفر بنسبة 0.5٪ ، لذا فإن سعر العبوة في مصر هو 5 جنيهات مصرية.

ديبروسون هو كريم ومرهم يحتوي على مادة تسمى بيتاميثازون ديبروبيونات ، وهذه المادة تشبه الكورتيزون ، وتعمل هذه المادة بمثابة ترياق. له تأثير قوي على التهابات الجلد وكذلك الحساسية ، حيث يعمل على تقليل إفراز الالتهابات ، على سبيل المثال:

  • البروستاجلاندين
  • والهستامين.

العنصر النشط مرهم ديبروسون Diprosone والتركيز

من المعروف أن ديبروسون مرهم فعال للبشرة ويحتوي على بيتاميثازون وديبروبيونات بنسبة 0.05٪.

كما ينصح بعدم استعمال هذا المرهم للأطفال دون سن الثانية عشرة ولا يستخدم إلا إذا دعت الحاجة لذلك ويرجى إتباع تعليمات الطبيب المختص.


الاحتياطات مرهم ديبروسون Diprosone

  • من فضلك لا تلتفت لمرضى الكبد والكلى.
  • لا يجب أن يؤخذ من قبل مرضى القلب.
  • الأشخاص المصابون بهشاشة العظام.
  • والمتدينون يعانون من مرض السكري.

إقرأ أيضاً :دواعي استعمال ديترونين Detronin  لعلاج فرط نشاط المثانة

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم مجمل المعلومات التفصيلية والشاملة عبر السطور السابقة من مقالنا فيما يتعلق بالموضوع ، نتمنى لكم وافر المعرفة المجتمعية والثقافية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
أفضل 5 تطبيقات لتعليم البرمجة للأطفال
التالي
تقرير عن فيروس كورونا

اترك تعليقاً