المملكة العربية السعودية

ذكرى وفاة الشيخ زايد رحمه الله كلمات وعبارات في ذكراه

ذكرى وفاة الشيخ زايد رحمه الله كلمات وعبارات في ذكراه

ذكرى وفاة الشيخ زايد رحمه الله كلمات وعبارات في ذكراه، تحيي دوله الامارات العربيه المتحده ايام ذكرى رحيل الشيخ زايد الذي يعتبر الاب الكبير لجميع ابناء دوله الامارات، حيث بحث العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والقائمين في دوله الامارات وشعبها عن اجمل العبارات والادعيه التي يتم من خلالها الترحم وتقدم بالخير على روح الشهيد زايد رحمه الله في ذكرى وفاته، جاء ذلك نتيجة الحب والخير الذي كان قد تركه الشيخ زايد لأبناء شعبه خلال فترة حكمه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 الشيخ زايد آل نهيان ويكيبيديا

يعتبر الشيخ زايد بن سلطان بن زايد بن خليفه بن شخبوط بن عيسى ال نهيان الذي ولد في 6 من شهر مايو من العام 1918 ميلادي، حيث انه ولد في اماره ابو ظبي وتوفي فيها في شهر نوفمبر لعام 2004 ميلادي، يذكر ان الشيخ زايد ال نهيان يعتبر واحدا من حاكم دوله الامارات العربيه المتحده في بدايه العام 1971 الى ان استمر في حكمها حتى ورحيله في العام 2004، عمل الشيخ زايد رحمه الله على توحيد دوله الامارات العربيه بكافه اماراتها بالاضافه الى تمكنه من وضع كيان اساسي بدلا من الولاء الذي كان معهودا عليه في القبائل والامارات، بالاضافه الى ذلك استطاع الشيخ زايد رحمه الله ووضع ابرز الحقوق التي يستحقها المواطن الاماراتي، بالاضافه الى ترسيخ مبدا الكرم والتواضع فيما بين ابناء شعبه تقدم بالانفاق على ما يقارب المليارات من الدولارات من اجل تقديم المساعدات ل 40 دوله فقيره، بالاضافه الى العديد من الانجازات التي تقدم بها الشيخ زايد والتي جاء بالاشاده اليها في ذكرى وفاته رحمه الله.

  • ذكرى وفاة الشيخ زايد رحمه الله كلمات وعبارات في ذكراه
    ذكرى وفاة الشيخ زايد رحمه الله كلمات وعبارات في ذكراه

دعاء للشيخ زايد في ذكرى وفاته مكتوب

تقدم ابناء دوله الامارات العربيه المتحده بالدعاء للشيخ زايد في ذكرى وفاته الذي كان في 19 من شهر رمضان المبارك، حيث خلد خلفه الذكرى الطيبه و الدوله العريقه، جاء من ابرز الادعيه التي تقدم بها ابناء دوله الامارات للشيخ زيد في ذكرى وفاته التالي:

44.197.108.169

  • إلهنا ارحم قائدنا وشيخنا زايد بن سلطان فقد كان أبًا لشعبــه قبل أن يكون قائدًا لهم وحاكمًا عليهم، اللهمّ إنّه كان قد أكرمنا في حياته فأكرمه برحمتك بعد مماته، واجعله ممّن ينال فردوسك الأعلى، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا ارحم من أكرمنا فوق الأرض وأكرمه يوم العرض، اللهمّ إنّا نشهدك بأنّ الشيخ زايد قد أحسـن إليـنا فأحسن جزاءه عنّا بكلّ الخير، اللهم ارزقه برحمتك جنّات الفردوس الأعلى يا ربّ العالمين.
  • إلى من رحل من هذه الدنيا وحفرت ذكراه الطيبة في قلوبنا، حُقّ علينا أن ندعو لك بالخير والرحمة، ربنا ارحمه رحمةً واسعة يا رب العالمين.
  • ربّنا إنّ الشيخ زايد بن سلطان من أحبتنا الذين واراهم التّراب فارحمهم لما صاروا إليه، وارحمنا إذا صرنا لما صاروا عليه، اللهم إذا لم ترحمهم فمن يرحمهم، وإذا لم تغفر لهم من يغفر لهم، اللهم فلا رحمةٌ إلا رحمتك ولا مغفرةٌ إلا مغفرتك.
  • ذكرى وفاة الشيخ زايد رحمه الله كلمات وعبارات في ذكراه
    ذكرى وفاة الشيخ زايد رحمه الله كلمات وعبارات في ذكراه

عبارات عن ذكرى وفاة الشيخ زايد 2022

يحيى شعب دوله الامارات العربيه المتحده ذكرى وفاه الشيخ زايد التي تصادف الثاني من شهر نوفمبر من العام 2022 ميلادي، حيث تم كتابه اجمل العبارات التي تعبر عن الوفاء الخالص للشيخ زايد في ما قدمه خلال فتره حكمه لدوله الامارات العربيه المتحده:

  • الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه، كان معطاءً في غريزته وفطرته السليمة، فقد كان العطاء والخير جزأين من شخصيته رحمه الله.
  • رحم الله رجلاً قدم للإنسانية دروساً تحمل الكثير من العبر، فقد تعلمنا منه الخير والعطاء، فقد كان أحب الناس وأرحمهم للناس، شيخنا وحاكمنا الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.
  • إن الشيخ زايد بن سلطان غنيٌّ عن شهادتنا فيه، فالله تعالى أعلم منا بما لديه وما قدمه من العمل الخيري والإنساني، فما زالت الألسن تصدح بالدعاء له للخير الذي طالها منه حتى يومنا هذا.
  • ذكرى وفاة الشيخ زايد رحمه الله كلمات وعبارات في ذكراه
    ذكرى وفاة الشيخ زايد رحمه الله كلمات وعبارات في ذكراه

أنشودة في القلب زايد حي ما مات

كتب ابناء دوله الامارات العربيه انشوده في القلب زايد حي مات التي تعبر عن حبهم الشديد لحاكم دوله الامارات بالاضافه الى تقدم بما اشاد به وتقدم في خدمه ابناء المملكه حيث كان تلك الانشوده كالتالي:

في القلب زايد حي مات الى الابد بعيش بأهات

ذكراه في قلب الامارات تنطق وتهتف باسم زايد

وقف نبض المسا فجأه وفجأه كل شى مهموم

ومن وقع الخبر صارت تنكس نفسها الاعلام

رحل زايد رحل وليل يتسأل بعد هاليوم

صباحج كيف يا بلاداً شعبها كلهم ايتام

ترجل فارس الامه قدر وامر القدر محكوم

ترجل من على خيله وصاحت امت الاسلام

رحل وانجازه الاكبر بلاداً ما بها مظلوم

حكمها الفارس القايد ومات الفارس المقدر

سمعتك يا الخبر وامري ما بين مصدق وموهوم

وامشى خطوه امصدق وخطوه تشبه الاوهام

ويسري شى في دمي كأني بالحزن مسموم

واشوف الناس من حولي وجوهاً تشبه الالم

اشوف ارجال ماكبرها بكت كنها طفل محروم

وانا يا دوبي مصدق واقول الله يا الايام

خذيتي زايد وكنك خذيتي من مسانا النوم

شهدت ذكرى وفاه الشيخ زايد رحمه الله تعالى اجمل العبارات والكلمات التي احيا بها ابناء دوله الامارات العربيه المتحده، حيث صادفت ذكرى وفاه الشيخ زايد الثاني من شهر نوفمبر من العام 2022 والذي كان في السابع عشر من شهر رمضان المبارك، حيث يعتبر واحدا من ابرز الشخصيات الحاكمه في الدول العربيه.

السابق
انشدك عن رجل يجي بالسنه يوم
التالي
رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية 2022

اترك تعليقاً