منوعات

ذكرى وفاة الملك حسين بن طلال وأهم معلومات عنه

ذكرى وفاة الملك حسين بن طلال وأهم معلومات عنه

ذكرى وفاة الملك حسين بن طلال وأهم معلومات عنه ،توفي الملك الثالث للمملكة الأردنية الهاشمية ، حسين بن طلال ، في 7 فبراير 1999 ، بعد معاناته لعدة سنوات من سرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكينية. زار في أيامه الأخيرة Mayo Clinic في مدينة روتشستر ، مينيسوتا ، الولايات المتحدة. في 29 يناير 1999 ، أزاح حسين شقيقه الأمير حسن بن طلال من العرش ، وعيّن نجله الأكبر عبد الله الثاني وليًا للعهد.

 

وفاة الملك حسين بن طلال

أبعد الحسين شقيقه الأمير الحسن بن طلال من الانتداب وعين ابنه الأكبر عبد الله الثاني وريثاً للعرش. ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في 5 فبراير أن جراحة كينغ فشلت ؛ ثم عاد الملك إلى وطنه. أُعلن عن وفاته في 7 شباط 1999 الساعة 11:43 صباحاً ، وأقيمت الجنازة في عمان في 8 شباط 1999 ، وكانت الجنازة من أكبر تجمعات الملوك وزعماء العالم ، إذ كانت أكبر تجمع. من حكام العالم منذ عام 1995.

18.232.127.73

مرض الملك حسين بن طلال في الاردن

تم الإعلان عن سرطان الغدد الليمفاوية للملك حسين في مايو كلينيك في روتشستر ، مينيسوتا في يوليو 1998. سرطان الغدد الليمفاوية في حسين هو النوع الذي استجاب للعلاج الكيميائي ، والذي كان كينج قد بدأه بالفعل وكان أطباؤه متفائلين بشأنه. في طريق عودته إلى الأردن في يناير 1999 بعد ستة أشهر من العلاج في الولايات المتحدة ، توقف الحسين في لندن ، ثم نصحه الأطباء بالبقاء في إنجلترا للراحة لبضعة أسابيع ، حيث كان لا يزال أضعف من أن يسافر، ولدى عودته إلى الأردن كان في استقباله أسرته ووزراء ونواب ووجهاء أجانب والعديد من المواطنين الأردنيين.

معلومات حول وفاة الملك حسين بن طلال

قال الأطباء في عيادته الأمريكية إن الملك عانى من فشل في عضو داخلي بعد عملية زرع نخاع عظم تالفة. وقال مصدر في وكالة الانباء الفرنسية لوكالة فرانس برس ان “الملك كان يتألم ونجا بوسائل اصطناعية ولم يعد هناك امل” ،وعاد الملك إلى منزله بحالة حرجة بعد فشل علاجه الأخير من السرطان ، فور وصوله نُقل على الفور بطائرة مروحية إلى وحدة العناية المركزة في مركز الحسين الطبي غرب عمان. وبحسب ما ورد كان في غيبوبة وكان على آلة دعم الحياة بعد فشل أطرافه. وترددت اصوات الحزن بين الحشد الاردني خارج مدينة الطب الذين كانوا على أهبة الاستعداد منذ عودة الملك. لف الأردنيون مناديلهم (الكابيا) على وجوههم والتقطوا ملصقات سوداء كعلامة حداد وفقًا لتقاليدهم.

 

تابع أيضا : سبب وفاة خالد بيومي

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن ذكرى وفاة الملك حسين بن طلال وأهم معلومات عنه والتعرف على المرض الذي اصيب به قبل وفاته.

السابق
طريقة حجز موعد وزارة العدل الكويت 2022 عبر منصة متي
التالي
تفسير حلم رؤية اكل الخبز في المنام

اترك تعليقاً