منوعات

رابط التسجيل في منحة البطالة الجزائر 2022 و طريقة التسجيل

رابط التسجيل في منحة البطالة الجزائر 2022 و طريقة التسجيل

رابط التسجيل في منحة البطالة الجزائر 2022 و طريقة التسجيل ، هي منحة مالية مقدمة و ممنوحة من قبل منحة وزارة العمل الجزائرية للبطالة بقيمة  8000  دينار لفائدة الشباب الجزائريين الذين ليس لديهم عمل بعد و كذلك لخريجي الجامعات الجدد. حيث يبحث المواطنون عن رابط الاشتراك في منحة البطالة الجزائرية على محركات البحث والمواقع الإلكترونية. وسنعرض لكم من خلال هذا المقال رابط التسجيل في منحة البطالة الجزائرية وطريقة التسجيل فيها.

منحة البطالة الجزائرية

رابط التسجيل في منحة البطالة الجزائر  ،منحة البطالة في الجزائر وهي من المنح التي تعلن عنها الوكالة الوطنية حيث تقدم عبر رابط مباشر لفائدة الشباب الجزائريين الذين ليس لديهم عمل بعد و كذلك لخريجي الجامعات الجدد

حيث يمكن لجميع المواطنين الجزائريين الاشتراك في هذه المنحة حتى استلام المبلغ المستحق ، وقيمتها 8000 دينار جزائري لمساعدة المواطنين على تحسين اقتصادهم.

اهداف المنحة الجزائرية

تتمثل أهداف المنحة الجزائرية أنها تدعم المواطنين ماديًا ونفسيًا ، وتساعد على منع الهجرة غير الشرعية ، وتقلل أيضًا من معدل الجرائم التي تحدث نتيجة انتشار الجريمة.

وأيضاً تساعد المنحة الجزائرية في حماية الشباب من الانتهاكات الأخلاقية والقانونية الناتجة عن تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد خاصة مع انتشار فيروس كورونا في عموم البلاد وانعكاساته على الأوضاع الاقتصادية.

شروط منحة البطالة الجزائرية

وضعنا لكم أهم شروط الحصول على إعانات البطالة وهي كالتالي: –

أولاً ، أول هذه الشروط أن المتقدم يحمل الجنسية الجزائرية ، وأن يتراوح عمر المتقدم من 30 إلى 50 سنة.

ثانياً: ألا يعمل المتقدم في العمل الحكومي.

ثالثاً: عدم امتلاك طالب السجل التجاري ولا يمارس أي نشاط تجاري آخر.

رابعاً: أن يكون لديه مؤهلاً مهنياً

خطوات التسجيل في منحة البطالة الجزائرية

أولا: قم بالدخول عبر رابط منحة البطالة الجزائرية من هنا canc.dz ، ثم قم بالتسجيل للحصول على المخصصات.

ثانياً: بعد إتمام الخطوات السابقة ، قم بتحميل المستندات المطلوبة وخاصة تسجيل المنزل وشهادة الإقامة وشهادة الميلاد والتخصص الجامعي والشهادة الجامعية.

ثالثًا: الخطوة الأخيرة ، على المواطنين أيضًا إحضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بهم.

تابع أيضاً: شروط منحة البطالة للمتزوجات ما هي

 

حصاد نت تحدثنا في نهاية هذا المقال عن رابط التسجيل في منحة البطالة الجزائر 2022و طريقة التسجيل ، وهي منحة مقدمة من وزارة العمل الجزائرية بقيمة 8000 دينار ، كما تحدثنا عن منحة البطالة الجزائرية، تحدثنا أيضاً عن اهداف المنحة الجزائرية، شروط منحة البطالة الجزائرية.

السابق
تفسير حلم رؤية صلاة العصر فى المنام
التالي
من هو الشيخ محمد بن ذيب بن شفلوت

اترك تعليقاً