تعليم

رابط نتيجة شهادة الاساس للعام 2022

رابط نتيجة شهادة الاساس للعام 2022

رابط نتيجة شهادة الأساس للعام 2022، يتساءل الطلاب في جمهورية السودان بالتهديد في مدينة الخرطوم العاصمة السودانية عن رابط نتيجة شهادة الأساس لعام 2022م، حيث يفصلنا ساعات قليلة يتم فتح رابط التسجيل التي سوف تطلقه وزارة التربية والتعليم العالي في السودان، ويبقى الخيار أمام الطلاب بالاستعلام عن نتائج الأساس لهذه الدورة، مفيدان السياقة اقبل الطلاب على الاختبار بداية شهر مايو الماضي واستمر تقديم الاختبارات ل 30 يوما من الشهر.

شهادة الأساس في ولاية الخرطوم 2022

شهادة الأساسي هي شهادة هامة ومفصله تفصل مراحل التعليم وهي التي تنقل الطالب من مرحلة التعليم الأساسي إلى مرحلة الثانوية العامة، تعتبر هذه الشهادة هي من الشهادات التي تؤهل الطالب في إتمام مرحلة الثانوية العامة، وقد أعربت وزارة التربية والتعليم عن انتهاء عملية التصحيح واحتمال الدرجات لكافة المواد التعليمية.

موعد نتيجة شهادة الأساس للعام 2022

يرتقب أكثر من 200 طالب وطالبه نتائج شهادة الأساس سيتم الإعلان عن رابط الاستعلام من قبل وزارة الاتصال وتكنولوجيا المعلومات السودانية، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في الخرطوم عن موعد الإعلان عن نتيجة الأساس، وقد أعلن ولي الخرطوم مؤتمرا صحفيا للتعرف على نتائج شهادة الأساس وقدم الوالي التهنئات والتبريكات والطلاب المتفوقين وكذلك لعب التوفيق للطلاب التي لم يخالفه الحظ.

44.197.108.169

نسب النجاح في اختبارات الأساس 2022

أكلت وزارة التربية والتعليم عن نسب النجاح لعام 2022 في اختبارات الأساس في ولاية الخرطوم حيث جاءت نسبة النجاح العامة بنسبة 86 بالمئة وكانت نسبه الطالبات بالنجاح أكثر من نسبة الطلاب حيث كان نسبه الطالبات في حوالي 86 % ونسبه البنين 76 %، وأكلت الوزارة إمكانية الطالب بالدخول على الرابط الإلكتروني لفحص نتيجة الأساس.

خطوات الاستعلام عن شهادة الأساس 2022

يمكن الاستعلام عن شهادة الأساس من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول عبر الموقع الإلكتروني المخصص لوزارة التربية والتعليم في الخرطوم من هنا
  • الضغط على إظهار النتائج من الصفحة الرئيسية.
  • تسجيل كافة البيانات مثل الاسم ورقم الجلوس الطالب.
  • النقر على عرض النتيجة.

رابط نتيجة شهادة الأساس السودان 2022

بينت وزارة التربية والتعليم أن معدلات القبول في اختبارات الأساس لهذا العام هي نسبة عالية وان عدد الطالبات أكبر من عدد الطلاب الذين اجتازوا الاختبار وقد بلغ عدد الطلاب الذين ينتهز اختبار الأساس حوالي 237 طالبا وطالبة على المراكز في جمهورية السودان ومدينة الخرطوم، ويمكن الاستعلام عن نتيجة شهادة الأساس من.

تعتبر شهادة الأساس من أهم الشهادات التي يحصل عليها الطالب في مرحلته الدراسية وهذه الشهادة هي التي تؤهلها إلى اجتياز الدخول في مرحلة الثانوية العامة وقد انتهى الطلاب من تقديم كافة الاختبارات في الشهر الماضي وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن كيفية الاستعلام عن النتائج

السابق
هل مرض التهاب المرارة خطير
التالي
خطوات حجز تذاكر معرض العطور واجهة الرياض 2022

اترك تعليقاً