منوعات

رجيم تخسيس ١٠ كيلو في شهر

رجيم تخسيس ١٠ كيلو في شهر

رجيم تخسيس ١٠ كيلو في شهر, يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن التي تقلل من حركتهم, لذلك يسعي أصحاب السمنة والوزن الزائد الي ايجاد طرق صحية لانقاص الوزن لذلك هناك من يلجأ الي الرجيم القاسي ولكننا سوف نتحدث عن طريقة تخسيس صحية وذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي وغير قاسي يعطيك نتائج في وقت قياسي وهو شهر اذ اننا نساعدكم للوصول الي الوزن المثالي سوف نقدم لكم مقال بعنوان رجيم تخسيس ١٠ كيلو في شهر.

حمية تخسر 10 كيلو شهريا

رجيم تخسيس ١٠ كيلو في شهر, إذا كانت المرأة تحاول اتباع نظام غذائي بغرض خسارة عشرة كيلوغرامات في شهر واحد ، فعليها اتباع نظام غذائي 10 كيلو في الشهر من خلال الخطوات التالية:

  • تناول القليل من السعرات الحرارية

رجيم تخسيس ١٠ كيلو في شهر, ينصح الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن بتقليل السعرات الحرارية ، لأن هذه السعرات هي دهون يضيفها الجسم. عندما يتم تقليلها ، يبدأ الجسم في حرق الدهون المخزنة وبالتالي يفقد الوزن.

نجد أن معدل السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بشكل يومي تعتمد على عدة أسباب منها:

  • معدل النشاط البدني الذي يقوم به الشخص.
  • وكذلك التمثيل الغذائي ، أو ما يعرف بتمثيل الطعام في الجسم.
  • هذا بالإضافة إلى حجم الجسم وتكوينه من حيث الدهون المخزنة فيه.

رجيم تخسيس ١٠ كيلو في شهر, هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون مجموعة من التطبيقات التي تساعدهم بشكل كبير على معرفة عدد السعرات الحرارية التي تناسب أجسامهم وطبيعتها ، وكذلك عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص كل يوم.

وتجدر الإشارة إلى أنه من غير الصحي تناول الأطعمة التي تحتوي على أقل من 1200 سعرة حرارية.

  • خيارات الطعام الذكية

رجيم تخسيس ١٠ كيلو في شهر, نعلم جميعًا أن الجوع هو أكبر عدو يواجهه الإنسان عند محاولة إنقاص وزنه ، لذلك ينصح بأن يأكل الفرد الأطعمة التي تجعله دائمًا يشعر بالشبع وتمنعه ​​من الشعور بالجوع ، ونجد أن هذه الأنواع من الطعام هي معظمها يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات ، وكذلك الألياف ، بالإضافة إلى الماء.

كما يُنصح بتناول الفواكه والخضروات وأنواع الحساء المختلفة ، لأن هذه الأطعمة تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بالإضافة إلى أنها تجعل الشخص يشعر بالشبع لأنها تستغرق الكثير من الوقت عند هضمها ، لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية.

  • تنظيم الوجبات

من أهم العوامل التي تؤدي إلى فقدان الوزن بطريقة سريعة وصحية في نفس الوقت تنظيم وجبات الطعام. يمكن للشخص الذي يريد إنقاص وزنه اتباع الطريقة التالية:

  • يتكون الإفطار من بيضتين مسلوقتين مع شريحة واحدة من خبز الشوفان والخضروات موصى بها.
  • الغداء عبارة عن شريحة سمك يجب شويها إضافة إلى حبة بطاطس مشوية مع طبق خضار.
  • العشاء يتكون من طبق سلطة مع جبن قريش لا يحتوي على زيوت أو دهون.
  • ممارسة الرياضة

نجد أن الهدف الأساسي من ممارسة الرياضة لمدة ساعة يوميًا لمدة خمسة أيام في الأسبوع هو دعم النظام الغذائي وفقدان الوزن بطريقة صحية وطبيعية ، والتخلص من المزيد من السعرات الحرارية عن طريق بناء عضلات الجسم.

أقرا أيضاً: اسباب وفاة الاعلامية أمينة الشراح الكويتية

نصائح لاتباع نظام غذائي سريع وصحي

رجيم تخسيس ١٠ كيلو في شهر, ان النظام الغذائي له علاقة في التخسيس وانقاص الوزن وهي فيما يأتي:

  • بعد أن يحافظ الشخص الذي يريد إنقاص وزنه على نظام غذائي يفقد 10 كيلوغرامات في الشهر ويمارس الرياضة ، فعليه أيضًا اتباع بعض النصائح التي تساعده بشكل كبير في إنقاص الوزن بسرعة ، ومن هذه النصائح:
  • يجب المحافظة على مياه الشرب بمعدل 3 لترات من الماء لا تقل عن ذلك سواء كان الماء منفردًا أو ممزوجًا بالعشاء أو العصائر.
  • يجب أيضًا تناول الطعام ببطء حتى لا يأكل الشخص وجبة دسمة.
  • يجب تقسيم طبق الطعام إلى خضروات وبروتين وكربوهيدرات بنسب 2: 1: 1.
  • يجب على الشخص الحفاظ على نظام التمرين اليومي.

التخسيس من أهم ما يبحث عنه النساء خاصة وصولا للجسم المثالي يوجد أكثر من طريقة للتخسيس قدمنا أفضلها بدون أن يتسبب لكم أذي, الرجيم عبارة عن اتباع نظام غذائي معين لانقاص الوزن, ان زيادة الوزن خطر علي الانسان خاصة من يصاب بالسكر والضغط لذلك الحفاظ علي أجسامنا أمر ضروري من أجل سهولة الحركة.

السابق
من هي انجي خوري ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
كم عمر مايا دياب ويكيبيديا

اترك تعليقاً