منوعات

زوجة طلال مداح من هي

زوجة طلال مداح من هي

زوجة طلال مداح من هي ، الذي استطاع أن يغازل مشاعر جمهوره بفنه وصوته ولحنه الشيق ، رغم معاناته من الفقر في بدايات حياته ، خاصة بعد رحيل والده المبكر ، لكنه وجد شخصًا تبنى موهبته ، وصدقها أنه كان قادرًا على العطاء والظهور في مجتمع محافظ ، بالإضافة إلى دعم زوجاته له منذ نشأته ، فيما تسائل العديد حول زوجة طلال مداح من هي ، تابعو معنا.

 

زوجة طلال مداح من هي

زوجة طلال مداح من هي، تزوج الفنان الراحل طلال مداح 3 مرات ، وكانت زوجته الأولى من مدينة الطائف ولقبت بأم عبد الله ، وارتبط بها خلال عام 1380 هـ ، وأنجبت منه سبعة أبناء وأربعة أولاد وثلاث بنات، التي أنجبت منه ابنتين فقط ، فيما كانت زوجته الثالثة تُلقب بأم خالد ، وأنجبت له خالد وثلاث بنات أخريات و يشار إلى أن الفنان طلال مداح كان يحاول دائما الابتعاد عن تفاصيل حياته الخاصة عن الأضواء والشهرة ، كونه من عائلة مكية محافظة ، لكن هناك بعض الصور النادرة المتداولة لطلال مداح وزوجاته في جو عائلي بحت.

34.231.21.105

 

من هو طلال مداح ويكيبيديا

توفي المغني والموسيقي والممثل السعودي الراحل طلال مداح في بداية هذا القرن ، ويعتبر طلال مداح من أكثر الشخصيات تأثيراً في الفن السعودي ، وكان رائداً في تطوير الأغنية والتراث في المملكة.

هناك تعاون مع العديد من الشعراء السعوديين والخليجيين ، وساهم في تصدير الموسيقى السعودية خارج الحدود الإدارية للمملكة. كما استطاع الغناء للعرب بعدة لهجات فأتقن الغناء باللهجات (سعودية – مصرية – سودانية – لبنانية – عراقية – تونسية – مغربية – يمنية) ، نشأ في ظل زوج خالته الذي كان يؤمن به. موهبة منذ طفولته ، وعاملته كصديق له وظل له لا ينفصل. كان هو الذي نعته طلال مداح ، وأحبه كثيرا لدرجة أنه سجله في سجله ، وأصبح جواز سفره اسم طلال بن علي مداح.

 

طلال مداح السيرة الذاتية

زوجة طلال مداح من هي، لقب الفنان طلال مداح عدة ألقاب فنية منها (فيلسوف اللحن الأصلي – الحلق الذهبي – الزرياب – الجيتار الشرقي ، فارس الأغنية السعودية – صوت الأرض – وغيرها الكثير).

  • الاسم الكامل: طلال ابن عبد ربه الشيخ ابن أحمد ابن جعفر آل الجابري.
  • اسم الشهرة: طلال مداح.
  • اسم الأم: عيشة.
  • الكنية: أبو عبد الله.
  • اللقب الفني: (فيلسوف النغم الأصيل – الحنجرة الذهبية – زرياب – قيثارة الشرق فارس الأغنية السعودية – صوت الأرض – وغيرها الكثير).
  • تاريخ الولادة: الـ 5 من أغسطس / آب خلال العام  1940 ميلادي.
  • مكان الولادة: مدينة مكة المكرمة – المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الوفاة: الـ 11 من أغسطس / آب خلال العام 2000 ميلادي.
  • سبب الوفاة: قصور مفاجئ في عمل القلب.
  • مكان الوفاة: مسرح المفتاحية – أبها – عسير – السعودية.
  • العمر عند الوفاة: 60 عاماً.
  • مكان الدفن: جدة – السعودية.
  • الديانة والاعتقاد: الإسلام.

 

قصة وفاة طلال مداح

زوجة طلال مداح من هي، حملت قصة وفاة طلال مداح تفاصيل حزينة ومؤلمة ، عندما ظهر على خشبة المسرح ضمن فعاليات مهرجان عسير السياحي الذي استضافته المحافظة صيف 2000 ، حيث سقط الفنان أمام أكثر من 3000 مشارك ، ويشار إلى أن الفنانة تعرضت لانخفاض حاد في الدورة، وقبل ساعات من بدء الحفل نصحه الطاقم الطبي بعدم المشاركة في الحفل ، لكنه رفض ذلك لإرضاء جمهوره الذي جاء للاستمتاع بصدى صوته الرنان وحنجره الذهبي.

وفور سقوطه على المسرح ، نُقل الفنان طلال مداح إلى مستشفى جنوب المملكة ، لكنه توفي في طريق وصوله ، بعد أن قدم للجمهور آخر أغنية بصوته ، “الله يرد خطأك.” فقد الوسط الفني السعودي أحد أبرز شخصياته ، وحضر تعازيه كبار المشاهد الفنية وشخصيات مسئولة رفيعة المستوى.

 

إقرأ أيضاً : تفاصيل وفاة الامير فيصل بن خالد بن فهد

 

أصل طلال مداح

تعود أصول طلال مددة إلى مدينة مكة ، وهو من جبار مع سلالة الخولاني اليمنية الجنوبية ، وعائلة جبار تنتمي إلى الأمر الذي أكده علماء الأنساب العرب ، وكان جابر في الأصل رعاة بدو رحل وبدو رحل انتقلوا إلى مصر أرض الحجاز وغيرها بحثاً عن ظروف معيشية أفضل لأنفسهم وحيواناتهم ، فقد عاشوا في مناطق كثيرة من شبه الجزيرة العربية ، لكن معظمهم استقر في مكة المكرمة والمدينة المنورة ، شرق – غرب رابج).

 

إقرأ أيضاً : من هي زوجة طلال مداح

 

في الختام، نكون قد وضحنا من هي زوجة طلال مداح، وأهم المعلومات حول زوجة طلال مداح من هي ،طلال مداح السيرة الذاتية، قصة وفاة طلال مداح، أصل طلال مداح، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
من هو المهدي المنتظر ومن أين يخرج وأشهر علامات ظهوره
التالي
الشريم وش يرجعون ؛ اصل عائلة الشريم من وين

اترك تعليقاً