فن ومشاهير

زوجة عبدالله رويشد ويكيبيديا

زوجة عبدالله رويشد ويكيبيديا

زوجة عبدالله رويشد ويكيبيديا ، الكويتية التي استيقظت اليوم على نبأ وفاتها وغيابها وزوجها المصاب وأولادها الفنان المتميز عبد الله الرويشد التي عاشت دائرة حزن ومرارة شديدين من شريكتها في الشارع أم خالد مسجون منذ ما يقرب من أربعة عقود ، ويشاركه منذ بداية مشواره الفني إحساس من هو عبد الله الرويشد ، وما سبب وفاة زوجة عبدالله الرويشد المطربة الكويتية ن سنوضح لكم المعلومات التفصيلية في السطور القادمة ، تابعوا معنا .


عبد الله الرويشد ويكيبيديا

زوجة عبدالله رويشد من  ،المغني الكويتي يبلغ من العمر 60 عاما. ولد في محافظة حولي في الكويت في 18 يوليو عام 1961. بدأ الرويشد مسيرته الموسيقية منذ أن كان عمره 13 عامًا في حفلات مدرسية. ترمز له آلة العود إلى حب البقاء والنجومية الذي كان شديد التعلق به ، وتعلم العزف على العود على يد شقيقه محمد ، الملحن العربي المعروف ، واستغل وقته خارج المنزل ليجد فرصة للطنين ، ومع اكتشاف موهبته وتنميتها على يد الفنان علي نجم عبد الرزاق ، أصبح الرويشد لاعباً محترفاً سابقاً.

في بداياته الفنية الفعلية ، التحق بصفوف فرقة الكويت الرباعية كموسيقي ، وفي عام 1980 أصدر أول أغنية له بعنوان أنا سهران ، وهي من كلمات أخيه والشاعر شاهين. ولادة نجم جديد ، وغنت أغنية “رحلتي” من ألبوم 1983 ، من ألحان راشد الخضر نفسه ، وكانت من كلمات الشاعر عبد اللطيف البناي.


من هي زوجة عبدالله رويشد

زوجة عبدالله رويشد هي الراحلة السيدة إقبال الرويشد التي توفيت في 25 ديسمبر 2021 ، عندما توفيت داخل أروقة أحد مستشفيات العاصمة الكويت بعد دخولها المستشفى متأثراً بحالة صحية مرضها ، الذي أصابها ، بقي اسم السيدة إقبال غائبا عن المشهد الإعلامي طيلة أربعة عقود عاشتها في ظل زوجها عبد الله الرويشد الذي فضل إبقاء خصوصيتها بعيدا عن الأضواء والشهرة ، وعن حياتها. ظهر الاسم في وسائل الإعلام لأول مرة مع إعلان نبأ وفاتها عام 1979 أي قبل 40 عامًا تقريبًا.

إقرأ أيضاً :من هي زوجة محمد بن سلمان


عبد الله الرويشد السيرة الذاتية

يعتبر الفنان عبدالله الرويشد شاعر الإحساس الذي تقلد كلماته شعراء العشاق ، وعاش أيام أجمل الأوقات في الأغنية الخليجية والعربية ، وفيما يلي أبرز المعطيات في سيرة عبد الله الرويشد. وهي كالتالي:

  • الاسم الكامل: عبد الله بن عبد الرحمن محمد الرويشد.
  • الاسم المستعار: عبدالله الرويشد.
  • الاسم المستعار: ابو خالد.
  • اللقب: سفير الأغنية الخليجية.
  • تاريخ الميلاد: 18 يوليو 1961 م.
  • مكان الميلاد: محافظة حولي – دولة الكويت.
  • العمر: 60 سنة.
  • الاقامة: دولة الكويت.
  • الدين: مسلم.
  • الجنسية: كويتي.
  • الوضع العائلي: أرملة.
  • اسم الزوجة: المرحوم إقبال الرويشد.
  • المستوى التعليمي: غير معروف.
  • اللغة الأم: العربية.
  • المهنة: مغني وموسيقي.
  • سنوات العمل: منذ 1980 – حتى اليوم.
  • الراعي: شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.
  • الآلات الموسيقية: عود – كمان – براميل.
  • زوجة عبدالله رويشد

ابناء عبدالله الرويشد

أنجبتزوجة عبدالله رويشد  الراحله إقبال الرويشد عدة أبناء للفنان عبد الله الرويشد قبل أن تنتقل إلى جوار ربها. ولم تكشف وسائل الإعلام عن رقمهم أو أسمائهم ، بسبب تحفظ الفنان عبد الله الرويشد على تصريحين وخصوصية عائلته ومعظم جوانب خصوصيته ، ولم يُعرف إلا ابنه الأكبر لأنه استمر في الغناء وعمل كإعلامي في الفترة الاخيرة ، مستخدماً الموارد التي حصل عليها من موارد والده الفنان عبدالله الرويشد وهو الفنان الصاعد خالد بن عبدالله الرويشد، .


أصل عبدالله الرويشد حساوي

أكد الفنان عبدالله الرويشد أنه من عشائر الأحساء وكان في إحدى المقابلات الصحفية التي استضافته العرب الذين سكنوا مناطق نجد وتشتتوا عددا صغيرا من أبنائهم في باقي المناطق ، وتعود نسبهم إلى الشيخ عامر بن سسععة من قبيلة القيسية بني مضر من بني عدنان ، بحسب ما أكده علماء الأنساب العرب.

يمتلك الفنان عبدالله الرويشد حسابًا رسميًا على منصة إنستجرام ، يتابعه قرابة 200 ألف متابع ، وجميعهم معجبون بأداء الرويشد الفني والمحتوى الذي يشاركه معهم. وعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي يتمتع بها ، إلا أن الراغبين في متابعة أخبار عبدالله الرويشد يمكنهم زيارة حسابه الرسمي على إنستجرام والتقاط صورة عامة للمحتوى مباشرة “من هنا“.


ابنة عبدالله الرويشد

أسيل الرويشد ابنة أخرى من أبناء الفنان عبدالله الرويشد ، والتي تعتبر من ابنائه الذين تحفظ على هواياهم الفنان عبد الله الرويشد ، حيث نشرت إحدى الإعلاميات صورة لها وتقول به ، “هذه صورة أسيل ابنة الفنان الكبير عبد الله الرويشد .. ما رأيكم فيها وهل تشبه والدها ” ، لفتت ابنة الفنان عبدالله الرويشد الأنظار إليها بعد أن تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة لها نشرتها عبر حسابها الرسمي على منصة إنستجرام ، حيث اتفقت معظم التعليقات على وجود شبه واضح بينها وبين والدها يثني على جمالها ،زوجة عبدالله رويشد  .

وتجدر الإشارة إلى أن أصيل الرويشد تعمل كمصممة أزياء خاصة درات وقفطان ، ولديها مجموعة واسعة من السمات الفنية في عروض الأزياء في هذا المجال ، وتسعى أصيل لترك بصمة لها الأفكار النبيلة في عالم الموضة ، من خلال الملابس النسائية العصرية التي تعكس شخصية المرأة العملية ، مما يساعد على إعطاء المرأة مظهرًا لائقًا وعمليًا ومريحًا في نفس الوقت.

عبدالله الرويشد
صور زوجة عبدالله رويشد

وفي النهاية لمقالنا ذها نكون قد شرحنا لكم عبر السطور السابقة من مقالنا هذا المعلومات الكافية حول الموضوع أعلاه وهو زوجة عبدالله رويشد ويكيبيديا ن نتمنى لكم وافر المعرفة المجتمعية والثقافية ، دمتم خير محبين لنا .

السابق
حقيقة وفاة الممثل عمرو واكد
التالي
 أفضل تطبيق لحماية الهاتف من التجسس والاختراقات

اترك تعليقاً