منوعات

سبب الغاء اجازة نهاية الاسبوع في الامارات

سبب الغاء اجازة نهاية الاسبوع في الامارات

سبب الغاء اجازة نهاية الاسبوع في الامارات، أثار قرار الإمارات بتغيير عطلة نهاية الأسبوع إلى يومي السبت والأحد جدلًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، بين مؤيدي العمل مع نظام عطلة نهاية الأسبوع الدولي ، ومن يطالبون بضرورة “الحفاظ على القيم والعادات الدينية” ورأت الحكومة أن الطريقة الجديدة ستسهم في “تعزيز التماسك الأسري والاجتماعي وتحسين نوعية حياة العمال ، خاصة مع تمديد عطلة نهاية الأسبوع إلى يومين ونصف”.


تغيير إجازة نهاية الأسبوع في الإمارات

ناقشت صحف بريطانية قرار الإمارات بتغيير نهاية الأسبوع وصلته بـ “المنافسة مع السعودية”. الصراع المحتدم بين روسيا والغرب حول أوكرانيا ، تعامل بريطانيا مع الأزمة الأفغانية واكتشاف متحولة omicron خفية لا يمكن اكتشافها من خلال تحليل PCR القياسي. هذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من التغييرات في الإمارات لجعل نفسها أكثر جاذبية للعمال المنفيين ، وتحسين تعافيها من وباء كورونا ، ومنافسة السعودية بشكل أفضل ، بحسب الكاتب.


دوام يوم الجمعة في الإمارات

سبب الغاء اجازة نهاية الاسبوع ، تختلف العطلة الأسبوعية في العديد من الدول الإسلامية عن العطلة الأسبوعية العالمية ، حيث يكون يومي الجمعة والسبت عطلتين رسميتين. واليوم ، الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الخليجية الوحيدة التي تتبنى يومي السبت والأحد عطلة نهاية الأسبوع.  أيضا ، بعض تلك الولايات معلقة يوم الجمعة لمدة نصف يوم عمل ، بشرط الانتهاء من العمل قبل وقت قصير من صلاة الجمعة.


عطلة نهاية الأسبوع

سبب الغاء اجازة نهاية الاسبوع ، عطلة نهاية الأسبوع هي عطلة ليوم واحد أو أسبوعين يستمتع بها معظم العمال ، وفي الدول العربية تكون عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت ، وهناك ثلاثة استثناءات في البلدان الناطقة بالعربية هي لبنان وتونس والمغرب حسب ذلك. حول السياسة الفرنسية خلال عطلة نهاية الأسبوع.


السبت والاحد إجازة رسمية الإمارات

وافق المجلس التنفيذي لحكومة الشارقة ، اليوم الخميس ، على تغيير أسلوب العمل الأسبوعي بحسب رؤية الدولة ليصبح أربعة أيام عمل من الاثنين إلى الخميس ، وتكون عطلة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت والأحد. قال الأمين العام المساعد للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ، أحمد السويدي ، إن التغيير يشمل ساعات العمل الرسمية للجهات الحكومية من الساعة 7.30 صباحًا إلى 3.30 مساءً ، مع بدء تطبيق النظام الجديد اعتبارًا من 1 يناير 2022 ، وفقًا للإمارات. صحيفة ، هي اليوم أول مدينة عربية تأخذ إجازة لمدة 3 أيام في الأسبوع.


تابع أيضا:كيفية الغاء التأشيرات السعودية بالخطوات

في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن سبب الغاء اجازة نهاية الاسبوع في الامارات وجعل الاجازة يومي السبت والاحد وان هناك مؤيد ومعارض لهذا القرار.

السابق
فيديو ملكة كابلي في اطلالة جريئة باليونان
التالي
مواعيد عمل الغرفة التجارية بالرياض في شهر  رمضان 2022

اترك تعليقاً