فن ومشاهير

سبب وفاة أنيسة حسونة

سبب وفاة أنيسة حسونة

سبب وفاة أنيسة حسونة، توفيت الدكتورة والسياسية المصرية أنيسة حسونة، التي تعتبر أبرز مقاومين مرض السرطان الذي أصابها في عام 2016، أعلنت في تغريدات متكررة أنها اعتبرت السرطان صديق لها ويجب عليها ان تتعايش معه الي ان يبعد برزالته عنها، وكانت هذه النصيحة من ابنة خالتها التي تعمل في مجال الطب، خططت قبل وفاتها علي اسعاد احفادها في الصيف وهذا الشتاء قبل رحيلها عن عالمنا، كان خبر وفاتها صدمة للمصريين لانه انسانة قاومت وكافحت المرض وتعايشت معه علي امل ان تشفي منه.

أنيسة حسونة ويكبيديا

سبب وفاة أنيسة حسونة، أنيسة حسونة من مواليد عام 1953، توفيت وهي تبلغ من العمر 69 عام، خريجة جامعة القاهرة تخصص الاقتصاد والعلوم الادارية، عملت في أكثر من مجال في حياتها، ومن أهم المناصب التي تولتها الدكتورة المصرية أنيسة حسونة المدير التنفيذي لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب وأبحاص القلب، وعملت موظفة في وزارة الخارجية المصرية، وايضا عملت في جامعة الدول العربية في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع للجامعة العربية.

وعينت بعد ذلك مدير عام منتدي مصر الاقتصادي الدولي، وهي محاضرة بارزة في المعهد الدبلوماسي في الخارجية المصرية، أنتخبت أمين عام للمجلس المصري للشئون الخارجية وهي اول امرأة مصرية تفوز في هذا المنصب، تربعت عليعرش ملجة أرابيان بيزنس في 2014، لتكون ضمن أقوي 100 امرأة عربية، وهي كاتبة صحفية تكتب في أكثر من مجلة وصحيفه أشهرها جريدة اليوم المصري سنوضح لكم سبب وفاة أنيسة حسونة.

إصابة أنيسة حسونة بالسرطان

سبب وفاة أنيسة حسونة، أصيبت الكاتبة والباحثة السياسية والدبلوماسة المصرية والنائبة في مجلس الشعب المصري سابقا، الدكتورة أنيسة حسونة بمرض السرطان في عام 2016، وهو الأمر الذي حاولت أن تتعايش معه وتتحمل الألم الناتج عنه، اذ صرحت أكثر من مرة علي أنها سوف تعتبر السرطان صديق وتتعامل معه، الي ان يرحل هذا الرذل عنها ويتركها بشأنها.

منشورات أنيسة حسونة عن السرطان

كتبت الكاتبة الراحلة أنيسة حسونة عن السرطان أكثر من منشور اذ قالت ” حكايتي اليوم للكبار فقط وتبدأ عندما نصحتني الدكتورة حنان بنت خالتي العزيزة منذ بداية اصابتي المفاجئة بالمرض عام 2016، بأن أحاول قدر المستطاع اعتبار السرطان كصديق علي أساس انه سيلازمني مهددا حياتي حتي يمر علي تمام الشفاء منه”.

 

وقالت ايضا انيسة عن السرطان” فقج اختنقت من عشرته”السرطان” ولكن لأنه خبيث فقد تمسكن وتظاهر، لمدة شهور قليلة بالهزيمة في الصراع بيننا وبدت عليه مظاهر الرحيل والانسحاب من أرض المعركة، وأنا بسذاجتي المعهودة التي ترغب في تصديق الاحلام المشرقة بدأت بالاطمئنان”.

 

سبب وفاة أنيسة حسونة، كل تلك المنشورات جعلت منها بطلة مقاومة مرض السرطان الخطير الذي أودي بحياة الملايين من البشر حول العالم، لكنه أستطاع في النهاية لأنه خبيث أن يقضي علي المقاومة الشرية له.

سبب وفاة أنيسة حسونة

سبب وفاة أنيسة حسونة هو السرطان، الذي أصيبت به في عام 2016، والذي تحدثت عن معركتها معه في أكثر من منشور، ولكنه قضي علي جسدها الضعيف وأرداها قتيلة السرطان، قصتها معه كانت عبارة عن معركة بين كائن بشري يحب الحياة وبين مرض فتاك قاتل لايعرف الرحمة، رحم الله الدكتورة مقاومة مرض السرطان أنيسة حسونة.

سبب وفاة أنيسة حسونة، السرطان ذلك الخبيث الذي يتظاهر ويتمسكن انه سوف يرحل عن جسد من أنهكه وعذبه، توفيت الدكتورة المصرية الكاتبة والدبلوماسية المشهورة أنيسة حسونة بعد معاناتها مع مرض السرطان وخوضها معركة شرسه معه منذ اصابتها عام 2016، ولكن في النهاية أستطاع هزيمتها هذا الخبيث وقتلها.

 

 

السابق
معلومات عامة عن الحمل وكيفية حدوث الحمل
التالي
دواعي استعمال دواء أوميبرازول

اترك تعليقاً