منوعات

سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان

سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان

سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان، العالم الكبير في المملكة العربية السعودية ، الذي ضجت وفاته مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تضم المملكة عددًا من العلماء وكبار الدعاة من المشايخ المقربين من العائلة المالكة، ومن هؤلاء العلماء العالم والشيخ صالح اللحيدان، مما أثار إعلان وفاته حالة من الحزن الشديد على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية منذ ساعات فجر اليوم الأربعاء، تابعو معنا.


سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان

سبب وفاة عضو مجلس كبار المحققين صالح اللحيدان ، تعرضه الى وعكعة صحية قوية ، ثم أعلن بعد صراعه مع المرض، ليعلن بعد صراعه مع المرض عن وفاته في يوم الأربعاء الثاني من جمادى الآخر عام 1443 هجرية الموافق 5 يناير 2022 وقد شاركت عائلة اللحيدان عبر تويتر بعبارة إنا لله وإنا إليه راجعون أحسن الله عزاءنا في وفاة الشيخ والوالد صالح بن محمد اللحيدان رحمه الله وموعد جنازة صالح اللحيدان عصر الأربعاء في مسجد الراجحي في الرياض.

إقرأ أيضاً: تفاصيل وفاة الشيخ صالح اللحيدان ومكان صلاة الجنازة


الشيخ صالح اللحيدان ويكيبيديا

عالم شرعي وخطيب وإمام وخطيب ، شغل منصب رئيس مجلس القضاء الأعلى حتى عام 2009 منذ عام 1992 ، يعتبر أول شخص مؤثر في مجلس القضاء الأعلى، ارتبط اسم الشيخ صالح اللحيدان بالعدالة السعودية، ولد في مدينة البكيرية بمنطقة القصيم عام 1931، تخرج من كلية الشريعة بالرياض. في عام 1959 عمل سكرتيرًا وملازمًا قضائيًا للشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية الأسبق ، بإصدار الفتاوى بعد التخرج ، حتى تم تعيينه عام 1963  عمل مساعدًا لرئيس الديوان الكبير بالرياض، ثم رئيسا للمحكمة عام 1964. حصل على رسالة ماجستير من المعهد العالي للقضاء عام 1969 واستمر كرئيس للمحكمة الكبرى حتى تعيينه عام 1970 قاضيا بالنقض وعضوا في مجلس القضاء الأعلى .

عين عام 1982 م رئيساً للجنة الدائمة لمجلس القضاء الأعلى ، واستمر في ذلك نائباً لرئيس المجلس في غيابه حتى تم تعيينه عام 1992 م رئيساً لمجلس الجمعية العمومية ودائماً. مجلس. كما كان عضوًا في هيئة كبار العلماء منذ إنشائها عام 1971 م ، وعضوًا في رابطة العالم الإسلامي ، ونشطًا في المجلة الإسلامية الراية ، ومديرها ومحررها ، وله دورات في المسجد الكبير الذي يذاع والفتاوى على برنامج نور على المسار ، وله محاضرات وندوات ومشاركة في مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه ، وقد أقيل من رئاسة القضاء عام 1430 هـ الشيخ صالح اللحيدان. توفي مساء الثلاثاء 5 يناير 2022 متأثرا بمرضه.


أشهر مؤلفات الداعية صالح بن محمد اللحيدان

قدم الشيخ صالح بن محمد اللحيدان العديد من الأعمال الأدبية والدينية التي تعزز الثقافة الاجتماعية وتطور السيرة النبوية من خلال شرح الأحاديث وقواعد السلوك ، ومنها:

  • شرح القواعد الأربع.
  • كتاب فضل دعوة محمد بن عبدالوهاب.
  • إيضاح الدلالة في وجوب الحذر من أصحاب الضلالة.
  • كتاب شرح حديث معاذ “حق الله على عبيده”.

 

في الختام، نكون قد وضحنا سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان، وأهم المعلومات عنه، وندعو من الله أن يغفر له وأن يرحمه، وأن يدخله فسيح جنانه، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
أفضل دعاء في رمضان مكتوب
التالي
نموذج شهادة شكر وتقدير للام المثالية

اترك تعليقاً