اسلاميات

سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي

سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي

سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي ،توفي سعادة محمد بن حسن الدرعي الأستاذ بكلية الدراسات الدينية بجامعة الإمام محمد بن سعود بعد مرضه ، رحمه الله ، واستريح على سريره بسلام ،يتساءل الكثير من الناس عن أصل الشيخ محمد بن حسن الدريعي من أين ، ويضج موقع التدوين المصغر تويتر بأخبار وفاة الشيخ والخطيب محمد بن حسن الدرعي الذي وافته المنية الليلة بسبب حالة صحية – بحسب لما انتشر في التغريدات .

 


من هو الشيخ محمد الدريعي

ونعى المغردون الشيخ محمد وأطلقوا الهاشتاغ الذي يحمل اسمه ، داعين الله فيه أن يرحمه ويغفره ،أمضى الشيخ “الدريعي” رحمه الله حياته في التدريس والدعوة ، وكان له إسهامات فكرية وخطب ومحاضرات ، وشارك في لقاءات تليفزيونية وإذاعية مختلفة تناولت قضايا الإيمان والعقيدة والمرأة والأسرة ، وزار الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو مجلس كبار المحققين الشيخ محمد بن حسن الدري في المستشفى ودار محادثة بينه وبين الشيخ “الدريعي”.

35.175.107.185

 


وفاة الداعية الشيخ محمد الدريعي بعد معاناة لسنوات مع المرض

توفي خطيب الشيخ محمد بن حسن الدريعي ، اليوم (الأحد) ، إثر إصابته بمرض استمر سنوات ، حرص العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تقديم تعازيهم لأسرته وعائلته ومحبيه ، ودعاء الله أن يلهمهم بالصبر والراحة. والجدير بالذكر أن الدري قدم مساهمة كبيرة في خدمة العلم وطلابه ، والدعوة والتوعية بأمور الحج بالإضافة إلى عدد من برامج الاتصال التوعوي ،وتلقى العلم من عدد من العلماء وعلى رأسهم الشيخ محمد بن إبراهيم بن باز والشيخ عبد الله بن حميد والشيخ حمود التويجري رحمهم الله.


وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي

 توفي اليوم الأحد الشيخ محمد بن حسن الدرعي صاحب العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية عن عمر يناهز 85 عاما. وقال أوسم القريوتي ، أستاذ السنة النبوية والعلم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، عبر حسابه على تويتر: غفر الله له وعلوه ، ولد الشيخ محمد بن حسن الدريعي في حي المجمعة عام 1358 م ، وتلقى تعليمه الابتدائي في المدرسة السعودية بالمجمعة.

وانتقل الشيخ محمد بن حسن الدريعي إلى الرياض للدراسة بكلية الشريعة عام 1381 م ، على الرغم من أنه فقد بصره والمرض الذي أصابه ، إلا أنه استمتع بإحساسه بالوعظ والتعليم في جميع أنحاء المملكة ،وعبرت العديد من التغريدات على تويتر عن حزنها بعد وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي ، متمنياً أن يسكن الله عز وجل في حدائقه الشاسعة على الجهد المبذول في دعم ونشر تعاليم الدين الإسلامي.

تابع أيضا : الفدعان وش يرجعون ، اصل عائلة الفدعان من وين


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي وكذلك التعرف على حياة الشيخ وحزن الكثير على وفاته.

السابق
من هي اجمل مشجعة في مونديال قطر 2022؟
التالي
مواعيد زيارة قصر البارون

اترك تعليقاً