منوعات

سبب وفاة المستشارة تهانى الجبالى

سبب وفاة المستشارة تهانى الجبالى

سبب وفاة المستشارة تهانى الجبالى، خلال الساعات المبكرة في صباح يوم الاحد توفيت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية المصرية متأثرة باصابتها بفايروس كورونا، كما تم نقلها فبل وفاتها بأيام الى المشفى وقد فارقت الحياة عن عمر يناهز 71 عام فيما تسائل الكثيرون حول سبب وفاة المستشارة تهانى الجبالى، تابعو معنا.


سبب وفاة المستشارة تهانى الجبالى

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن الجبالي مرضت إثر إصابتها بفيروس كورونا ، وتم نقلها قبل أيام لتلقي العلاج بمستشفى إيجوزا، قبل وفاتها عن عمر يناهز 71 عاما، كما تعد الجبالي أول امرأة مصرية تدخل القضاء عام 2003 ، عندما أصبحت نائبة لرئيس المحكمة الدستورية ، وهي أعلى هيئة قضائية في مصر.

إقرأ أيضاً: سبب وفاة وليد حمود الصقعبي في الكويت


وفاة المستشارة تهانى الجبالى

توفيت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة العليا السابق بمستشفى ايجوزا صباح اليوم متأثرة باصابتها بفيروس كورونا، صدر قرار جمهوري بتعيينها نائبة لرئيس المحكمة الدستورية بالهيئة الاستشارية للمحكمة الدستورية العليا كأول قاضية مصرية من 22 يناير 2003 إلى 2007.

3.236.65.63


المستشارة تهانى الجبالى ويكيبيديا

تعتبر الجبالي أول امرأة مصرية تتولى القضاء عام 2003 ، عندما أصبحت نائبة لرئيس المحكمة الدستورية ، وهي أعلى هيئة قضائية في مصر، خاض الجبالي معارك ضارية ضد «إخوان الإرهاب» خلال فترة حكمهم في مصر، بالرغم من عزلها عن المحكمة الدستورية المصرية بسبب مادة في الدستور أعدتها المنظمة الإرهابية خاصة لها وسبعة قضاة آخرين ، لم تخاف ثاني الجبالي قط من دعوات الإخوة الإرهابية لإراقة دمائها ، لكنها أصرت على ذلك. على استكمال القتال ضده الوطن.

وقالت المتوفاة في تصريح شهير قالت فيه إن “القاضي الدستوري يجب ألا يصمت عندما تهدد أركان الدولة أو تهدد حقوق وحريات المواطنين ، لذلك يجب أن يتكلم”. الصراع مع الإخوة قبل ثورة 30 يونيو 2013 ، مما دفعهم للتخلص منها ، مؤكدا أن المواجهة التي حدثت مع الإخوة كانت مواجهة وطنية.

 

في الختام، نكون قد وضحنا سبب وفاة المستشارة تهانى الجبالى، وأهم المعلومات عن تهاني الجبالى، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
كلمات اغنية شايف طيفك
التالي
تفسير حلم رؤية البيض في المنام بالتفصيل

اترك تعليقاً