فن ومشاهير

سبب وفاة جابر عصفور وزير الثقافة المصري السابق

سبب وفاة جابر عصفور وزير الثقافة المصري السابق

سبب وفاة جابر عصفور وزير الثقافة المصري السابق ،توفي جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق ، صباح اليوم ، بعد معاناته من مشكلة صحية ملحة ، ثم انتقل إلى العناية المركزة ، قبل أيام. وكان وزير الثقافة السابق قد تعرض لحالة صحية مماثلة في أكتوبر الماضي ، وأمضى عدة أيام في المستشفى قبل مغادرته بعد أن استقرت حالته الصحية ، بحسب نبيل عبد الفتاح مستشار مركز الأهرام السياسي والاستراتيجي. دراسات عبر صفحته على الفيسبوك.


جابر عصفور ويكيبيديا

سبب وفاة جابر عصفور ، الجدير بالذكر أن الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة المصري الأسبق “25 مارس 1944” كاتب ومفكر وباحث وأكاديمي ، حصل على درجة البكالوريوس من قسم اللغة العربية بكلية الآداب بالقاهرة. جامعة مع مرتبة الشرف (يونيو 1965) ، وحصل على درجة الماجستير من قسم اللغة ، وحصل على الدكتوراه من قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة مع مرتبة الشرف (1973).


وفاة وزير الثقافة المصري الأسبق جابر عصفور

سبب وفاة جابر عصفور ، توفي الباحث والمفكر ووزير الثقافة المصري السابق جابر عصفور ، الجمعة ، عن عمر ناهز 77 عاما ، بعد صراع مع المرض. وقال وزير الثقافة أنس عبد الدايم في بيان إن الثقافة المصرية والعربية فقدت أحد أركانها الراسخة. وأضافت أن الفقيد “ترك بصمات بارزة في مجال التنوير وحقق العديد من الإنجازات الخالدة فيه” ، في إشارة إلى دوره الرائد في البحث الأكاديمي وإدارة المواقع الثقافية التي تولى.
ولد جابر أحمد السيد مصطفى عصفور في 25 مارس 1944 بمدينة المحلة الكبرى بمنطقة الغربية ، وتخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة العربية عام 1965.

34.231.21.105

حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه ليبدأ حياته الأكاديمية بالتدريس في الجامعة ، وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيسًا لقسم اللغة العربية بجامعة القاهرة عام 1990.


سبب موت جابر عصفور

سبب وفاة جابر عصفور ، وبحسب وسائل الإعلام ، فإن سبب وفاة جابر عصفور جاء نتيجة مرضه الذي أدى إلى وفاته المفاجئة بعد نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج ، إلا أن الأطباء لم يتمكنوا من علاجه بسبب مرضه ، لذلك أعلن اليوم وفاته ، ما أدى إلى وفاته. كثير من المصريين يعبرون عن اسفهم وحزنهم الشديد .. ما حدث لهذا الرجل كان نتيجة سمعته الطيبة في المجتمع المصري. تمتع الساحر جابر عصفور بسمعة طيبة وعرف بلطفه مما جعله يحب الكثير من المصريين الذين عبروا عن حزنهم لما حدث له.


تفاعل على المنصات حول وفاة الدكتور جابر عصفور

سبب وفاة جابر عصفور ، شهدت منصات التواصل في مصر عبارات تأبين واسعة النطاق لوزير الثقافة الأسبق جابر عصفور ، بحسب ما أشرف عليه وحدة التوثيق والرقابة في قناة الجزيرة.ونشرت وزارة الثقافة رسالة – على صفحتها على فيسبوك – تفيد بأن الثقافة العربية والمصرية فقدت أحد ركائزها الراسخة.وأضافت الوزارة أن “الراحل بصمت بصمات بارزة في مجال التنوير ، وحقق العديد من الإنجازات الخالدة فيه”. وتابعت: “إنه كصديق وأب ومعلم لكل من يشاركه العمل”.


تابع أيضا : من هو جابر عصفور وزيرويكيبيديا

وختاما نكون قد أوجزما بشكل مجمل سبب وفاة جابر عصفور وزير الثقافة المصري السابق و من يكون  جابر عصفور ويكيبيديا و وفاة وزير الثقافة المصري الأسبق جابر عصفور و تفاعل على المنصات حول وفاة الدكتور جابر عصفور

السابق
ما هي بطانة الرحم المهاجرة وما أعراضها واسبابها وطرق العلاج
التالي
رقم خدمة عملاء بنك عودة 2022 المميزات التي يقدمها بنك عودة

اترك تعليقاً