فن ومشاهير

سبب وفاة عزة الاتربي الاعلامية المصرية

سبب وفاة عزة الاتربي الاعلامية المصرية

سبب وفاة عزة الاتربي الاعلامية المصرية ، لقد أثار تسائلات الكثيرين عبر مواقع وصفحات الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي البحث عن سبب وفاة عزة الاتربي الاعلامية المصرية ، والتي تعد من أشهر الغعلاميات على مر السنوات السابقة في دولة جمهورية مصر العربية ، سنوضح لكم عبر السطور القادمة المعلومات المفصلة حول الموضوع سبب وفاة عزة الاتربي الاعلامية المصرية ، تابعوا معنا .


معلومات عن الإعلامية عزة الاتربي

تعد الإعلامية المصرية عزة الاتربي أحد الوجوه البارزة في الإعلام المصري عندما جاءت إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون (ماسبيرو) عام 1968 ، تخرج الإتربي من قسم علم الاجتماع في كلية الآداب جامعة عين شمس في مصر عام 1967 ، وعمل في بداية مسيرته المهنية في قسم المتابعة في ماسبيرو ، اشتهرت الإتربي بعدد من البرامج أبرزها البرنامج السياحي أهلا وسهلا بك وذكريات وحكايات وأمسية على الهواء ، حتى وصلت إلى رئيسة القناة الثانية في التليفزيون المصري.

جاءت الاعلامية عزة التليفزيونية المصرية الراحلة من عائلة إعلامية متميزة ، إذ إن أختها الكبرى هي الإعلامية الراحلة سهير الأتربي رئيسة التليفزيون المصري الأسبق ، والراحلة سامية الأتربي مقدمة أشهر البرامج. على قناة إلى “حكاوي القهاوي”.


نعى المجلس القومي للمرأة المصري عزة الاتربي

ونعى المجلس القومي للمرأة المصرية الاتربي ووصفها بـ “رائدة الإعلام المصري” ، وقال المجلس في بيان: “استطاعت على مدار مسيرتها الفنية أن تسجل شخصيات بارزة في تاريخ الإعلام العربي من خلال برامجها التلفزيونية المتميزة ، كما تركت أثرا ملموسا ونجاحات عديدة خلال فترة عملها في العديد من البرامج التلفزيونية ومواقف على التلفزيون المصري “.

وذكرت وسائل إعلام مصرية ، أن جثمان المتوفاة الاتربي سيدفن ، اليوم الأربعاء ، في مسجد السيدة نفيسة بالعاصمة المصرية القاهرة ، ونعتها رئيسة التليفزيون المصري الحالي ، نائلة فاروق ، وقالت: “للإعلام الراحل تاريخ غني في المجال الإعلامي ، متأثرًا بالتليفزيون المصري ، وكانت لها تأثير كبير على الكوادر الإعلامية”.


أبرز البرامج الإعلامية لعزة الإتربي

قدمت العديد من البرامج لأنها تركت بصمتها في عالم الإعلام وتتميز بأسلوب يجذب المشاهد إليها ولديها عدد كبير من الجماهير التي تفضلها وتتابع برامجها. جاء خبر وفاة عزة العربي بمثابة صدمة لهم لما لها من مكانة في قلوبهم ، ومن أهم البرامج التي أبهرت الجمهور “ذكريات” و “قصص” التي كانت لا تزال مفضلة لدى الكثيرين ، وكذلك برنامج “الرجال” و “المرخابة”. عندما قدمت حزمة كبيرة من البرامج .

لم تتوقف عند هذا الحد لكنها شغلت عدة مناصب ، مثل مديرة قسم التلفزيون ، ثم مديرة قسم المسرح بالقناة ، ثم ترأست القناة الثانية والأولى ، حيث كانت مسيرتها الإعلامية مليئة بالنجاحات والمناصب المختلفة ، فهي شخصية طموحة ومحبوبة. على المستوى الشخصي ، ومن كل مكان ، تمد يد العون لمن يستطيع المساعدة ولا يحتجز أي شخص.

إقرأ أيضاً :من هي عزة الإتربي ويكيبيديا 

وفي الختام لمقالنا ذها نكون قد شرحنا لكم عبر السطور السابقة المعلومات الشاملة والكافية حول رحيل و سبب وفاة عزة الاتربي الاعلامية المصرية ، و إنا لله وإنا إليه لراجعون ، نتمنى لكم المزيد من المعرفة المجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
من هي غادة عادل السيرة الذاتية
التالي
كيفية الغاء التبرع بالاعضاء عبر توكلنا

اترك تعليقاً