القبائل العربية

شجرة قبيلة الرواني كاملة

شجرة قبيلة الرواني كاملة

شجرة قبيلة الرواني كاملة ، تعتبر قبائل بني مروان من بين القبائل العربية البارزة التي عرفت منذ زمن طويل في شبه الجزيرة العربية ، وللقبيلة العديد من الفروع المختلفة ، وتتألف من عدد كبير من الأفراد ، من بينهم شخصيات بارزة تقلدت العديد من المناصب الرفيعة. في السابق تحدثنا عن المرواني وأصل عائلة المرواني من خلال المقال التالي ، وفيما يلي سنتعرف على شجرة قبيلة المرواني.

 


عائلة المرواني وش يرجع

تعود عائلة مرواني إلى بني مروان بن ودا بن زيد بن عمران بن ربيعة بن عباس بن شهره بن عبد الله بن عقا بن عدنان بن عداد بن مقوم بن ناحور بن تيراش بن يروف بن ياريف بن يافيت بن إسماعيل بن إبراهيم الخليل الصلاة والسلام عليهم كلاهما. وتجدر الإشارة إلى أنه بين “آب” و “عدنان” ، ينطق كثير من العرب اسم “الديب” ، بينما يقول آخرون اسم “الديب” ،ويقول آخرون من الناس اسم الرايث ، وبعضهم أضاف اسما آخر وهو الحارت ، ولكن يجب التنبه إلى أن الراجح قول عكا بن صحيح بدون وسيط لعدنان بن عداد.


شجرة قبيلة المرواني كاملة

شجرة قبيلة الرواني، تمتد قبيلة مروان إلى قبيلة جهينة ، فهي من أقدم وأقدم القبائل العربية في شبه الجزيرة ، وكانت بداية توسع القبيلة في منطقة تهامة ، وهي المكان الأول والرئيسي لظهور القبيلة ، على وجه التحديد في المكان الأكثر في الميدان ، وحتى يومنا هذا يمثل جذور القبيلة وتوسعها. وأبدى أفراد الأسرة رغبتهم الكبيرة في التواجد في المناطق التي ينتمون إليها ، وخاصة الأماكن الموجودة في المملكة العربية السعودية ، بسبب آثار ومنازل ونفوذ أجدادهم وأراضي أجدادهم ، مما يمنحهم الأصالة العربية.


عائلة المروان من وين

شجرة قبيلة الرواني ،تعيش عائلة المرواني في العديد من الدول العربية المختلفة ، ولكن أبرز المناطق في وجودها هي تهامة وريو وفي منطقتي اليمن ومكة المكرمة ككل ، وبعضها في دول القارة الأفريقية ، تسعى لتحقيق الاستقرار والأمن. هم من بين متطلبات الحياة الأساسية ،إضافة إلى ذلك ، يبدأ نسبها من أبناء مروان بن ودى بن زيد بن عمران بن ربيعة بن عيسى بن شهره بن جليب بن عبد الله بن عقق بن عدنان.


أصل قبيلة بني مروان

شجرة قبيلة الرواني ،تعود نسب آل مرواني إلى أبناء مروان بن ودى بن زيد بن عمران بن ربيعة بن عيسى بن شهره بن جليب بن عبد الله بن عقق بن عدنان في منطقة تهامة القريبة من مكة واليمن ولكن أفراد القبيلة . أرادوا طوال الوقت البحث عن أماكن الأمن والاستقرار والبحث عن المراعي والجمهور ، فنجدهم منتشرين في العديد من المناطق المختلفة حول العالم ، بما في ذلك في إفريقيا ، فهم يحبون التنقل والسفر باستمرار ،وتجدر الإشارة إلى أن قبيلة بني مروان تنحدر من العدناني.

 

تابع أيضا : شروط البلدية لفتح محل خضار وفواكه في السعودية 1443


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن شجرة قبيلة الرواني كاملة والتعرف على أصل القبيلة وكذلك عن أعمالهم ونسبهم وأبرز الشخصيات.

السابق
من هي مي جمال زوجة فؤاد سالم
التالي
من هو عبدالرحمن المطيري ويكيبيديا

اترك تعليقاً