منوعات

شروط الالتحاق بالمدرسة العسكرية بشرشال 2022

شروط الالتحاق بالمدرسة العسكرية بشرشال 2022

شروط الالتحاق بالمدرسة العسكرية بشرشال 2022، تعتبر الكلية الحربية من اهم وابرز المؤسسات العسكرية في دولة الجزائر  كما تعتبر هذه الكلية المكان الاول للسماهمة في الدفاع عن الاراضي الجزائرية وحمايتها في كافة الاوقات وتم انشاء هذه المدرسة العسكرية خلال الفترة الاولى لاستقلال الجزائر بالاضافة الى انها مصدر مهم في غرس حب الوطن وكمال القيم والخلاق الفضيلة فيه وهذه المدرسة العسكرية تشمل الكثير من الاشخاص العسكريين من دول متنوعة حول العالم كما وتعد شرشال من اهم واعرق المدن في الجزائر.

الأكاديمية العسكرية بشرشال

اكاديمية شرشال العسكرية والتي هي المدرسة العسكرية الجزائرية الواقعة في شرشال بمنطقة تيبازة في دولة الجزائر والتي تم تاسيسها سنة 1962م بعد استقللال دولة الجزائر كما لها الكثير من الاسماءمنها المدرسة العسرية للاسلحة من سنة 1963م لحتى 1979م واسم اخر الاكاديمية العسكرية للاسلحة المشتركة من بين عام 1979 لحتى 2013م وغيرها من الاسماء الاخرى وهذه المدرسة العسكرية اولى المدارس العسكريةفي التدريب العسكري بدولة الجزائر  وتوفير الامكانيات والتدريب الجيد للاشخاص الراغبين في الالتحاق بالمدرسة العسكرية.

موقع التسجيل في الأكاديمية العسكرية بشرشال 2021

عن طريق المنصة الإلكتروني الذي أنشأتها وزارة الدفاع الوطني الجزائرية على الإنترنت تم إنشاء بوابة يمكن عن طريقها لكل طالب التسجيل في الأكاديمية او المدرسة العسكرية وتجدر الإشارة إلى أن الطلاب الذين يمكنهم التسجيل ويتقدمون للالتحاق بالجيش وبالتالي يجب عليهم أيضًا التأكد من إكمالهم لدراسات الثانوية العامةالخاصة فيهم وهي شهادة ومكون أساسي للتقدم إلى الأكاديمية او المدرسة العسكرية ويمكنك الدخول لموقع وزارة الدفاع الوطني في دولة لجزائر عن طريق الرابط الخاص في الموقع ” من هنا” .

شروط الالتحاق بالمدرسة العسكرية بشرشال 2022
شروط الالتحاق بالمدرسة العسكرية بشرشال 2022

شروط الإلتحاق بالمدرسة العسكرية بشرشال

لكي يتمكن الطالب من تقديم الطلب في الأكاديمية العسكرية في شرشال في دولة الجزائر، يوجد بعض الشروط والمعايير  المهمة والتي يجب أن يستوفيها الراغب في التقديم ويمكن ملاحظة كل هذه الشروط في النقاط الاتية:

  • يمكن قبول الطلاب الحاصلين على شهادة جامعية والمهتمين بالتقدم إلى المدرسة العسكرية في عمر19 ولكن يجب إضافة السنوات التي ستتم فيها الدراسة للحصول على شهادة الثانوية العامة.
  • من ابرز الشروط التي يجب أن يستوفيها الفرد المتقدم للالتحاق بالمدرسة العسكرية هو كونه غير متأهل وهذا الشرط من الأمور الأساسية التي لا يمكن الالتفاف عليها في الأوساط الأكاديمية.
  • بالنسبة للأشخاص الحاصلين على شهادة الثانوية العامة فإن العمر المسموح به للالتحاق بالمدرسة العسكرية هو من 18 إلى 21 عامًا ويجب أن يكون متناسبًا مع المعدل العادي للأكاديمية أو ما يتم السماح به.
  • اولا يجب أن يكون المتقدم للانضمام بالمدرسة العسكرية حاصلًا على الجنسية الجزائرية حيث لا يتم قبول طلب الالتحاق بالأكاديمية من أي جنسية غير جزائرية.
  • يجب أن يكون المتقدم  للاكاديمية العسكرية شخصًا يحافظ على لياقته البدنية أي أن يكون جسمه رياضيًا ونحيفًا بالإضافة إلى القدرة على تحمل العديد من الضغطوطات.

 

 

المدرسة العسكرية بشرشال من اهم وابرز المدارس التي تدرب الطلبة بمجال العسكري كما اتاحت وزارة الدفاع الوطني في دولة الجزائر لكافة الطلبة بالالتحاق بالاكاديمية العسكرية ولكنها وضعت بعض من الشروط التي ذكرناها بالاعلى والتي يجب على كل طالب ان يستوفي هذه الشروط قبل الانضمام بالمدرسة العسكرية.

 

 

السابق
أسماء الله الحسنى للأطفال بالترتيب
التالي
دعاء اللهم بلغنا رمضان 1443 مستجاب

اترك تعليقاً