اسلاميات

هل صلاة التراويح واجبة

هل صلاة التراويح واجبة

هل صلاة التراويح واجبة، صلاة التراويح تأتي في شهر رمضان المبارك ويتم صلاة التراويح بعد صلاة العشاء، ويأتي معني التراويح هي ترويحة للنفس والراحة القلب، وصلاة التراويح من الشعائر الرمضانية الذي شرعها الله عز وجل للمسلمين في شهر رمضان المبارك، هل صلاة التراويح واجبة.

هل صلاة التراويح واجبة

شهر رمضان المبارك من افضل الشهور عند الله تعالى، وهو شهر فضيل على كل مسلم بالغ عاقل، ويعد صلاة التراويح من الصلوات الموجود خصوصا في شهر رمضان المبارك، وصلاة التراويح من الصلاة الذي يجعل المسلم انه في شهر رمضان المبارك، وهناك الكثير يقول هل صلاة صلاة التراويح واجبه، ونقول له ان صلاة التراويح سنة مؤكدة، وهذا نقول ان صلاة التراويح سنة مؤكدة.

حكم ترك صلاة التراويح

صلاة التراويح من اجمل الصلوات الذي يقام في شهر رمضان الكريم، وحكم صلاة التراويح ليست واجبة بل سنة مؤكدة كما ةردة في حديث شريف عن ابي هريرة رضي الله عنه، ان النبي صلى الله عليه وسلم قال” مَنْ قَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا، غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ”.

هل يجوز صلاة التراويح اقل من 8 ركعات

صلاة التراويح من افضل الصلاة عن المسلمين الذي يقيمونه في شهر الفضيل شهر رمضان المبارك، وصلاة التراويح من الصلاة الذي يصلوه المسلم بعد صلاة العشاء، وتكون من ركعتان الى 20 ركعة، والكثير يقول هل يجوز صلاة التراويح اقل من 8 ركعات ونقول لهم نعم يجوز، وياتي القدرة حسب قدرة المسلم على الصلاة التراويح، ولم يفرض النبي محمد صلى الله عليه وسلم على عدد محدد لصلاة التراويح.

صلاة التراويح وهي من افضل الصلوات الذي يقوم بها المسلم خلال شهر رمضان الفضيل، وهي سنة مؤكدة على كل مسلم بالغ عاقل، حيث تعد صلاة التراويح من الشعائر الدينية الذي شرعها الهه عز وجل في شهر رمضان.

السابق
من هو الفنان ياسر جلال ويكيبيديا
التالي
سلمان الفرج وش يرجع

اترك تعليقاً