منوعات

طاولات طعام وديكورات غرف طعام

طاولات طعام وديكورات غرف طعام

طاولات طعام وديكورات غرف طعام ، تعتبر طاولات السفرة وديكورات غرفة الطعام من أهم العناصر التي يبحث عنها الناس عند تزيين غرفة الطعام ويريد الجميع دائمًا ديكورات وتصميمات حديثة تختلف عن الأنظمة التقليدية وعند اختيار الديكور المناسب الذي يتناسب مع تصميمات أي شخص آخر ، وهذا يضفي على المكان أناقة خاصة وجاذبية ساحرة ، وعند قلة الخبرة في اختيار الشكل المناسب يمكن الاستعانة بمصممي ديكور داخلي متخصصين في هذا المجال ، حيث يتمتعون بخبرة واسعة في هذا المجال.


طاولات الطعام وديكورات غرف طعام

تعتبر غرف الطعام من مقومات الفخامة والتميز داخل المنزل ، وهي من أهم تفاصيل المكان التي يجب اختياره بعناية فائقة ، ويجب الانتباه عند اختيار تصميمه لعدة عوامل منها:

  • اختيار مساحة المكان حيث سيتم تصميم طاولة الطعام وغرفة الطعام.
  • التنسيق بين حجم المكان وحجم وعدد القطع المختارة بحيث لا يكون هناك ازدحام في المكان وبالتالي عدم الشعور بالراحة.
  • اختيار الديكورات التي تتناسب مع بعضها ، وكذلك الألوان ، وكذلك تصميم قطع الأثاث مع المكان ، واختيار الديكورات العصرية والأنيقة ، لأفضل طاولات الطعام وديكورات الغرف.
  • الاهتمام بالمكان المصمم لغرفة الطعام ، هل هو مفتوح وطاولة الطعام ستطل على باقي المنزل ، ام هي غرفة مغلقة عن باقي المنزل وهي مخصصة لتناول الطعام فقط ، حيث يتم اختيار الديكورات والألوان يختلف عند الوقوف على هذه النقطة المهمة ، لاختيار أفضل طاولات الطعام وديكورات الغرف.

أجمل ديكورات غرف طعام

من المعروف أن طقم ديكورات غرف طعام يتكون من طاولة طعام وكراسي وخزانة وبوفيه أو كونسول ، وهناك العديد من الزخارف والتصميمات للعديد من الأشكال المختلفة والمتنوعة لطاولات الطعام وديكورات غرفة الطعام الحديثة والمميزة مثل:

  • الطاولة الممتدة: هذه الطاولة مناسبة لجميع المساحات لأنها قابلة للتمديد أو الطي ، وتأخذ شكل دائري أو مربع ، وهي مناسبة أكثر للأشخاص الذين يفضلون تغيير ديكور المنزل ونظامه بشكل متكرر.
  • طاولة بيضاوية: أو دائرية أو مستطيلة ، وهذه الأشكال مزودة بكراسي حسب عدد الأشخاص ومساحة المكان وتبدأ من كرسيين إلى عشرين كرسي.
  • مواد الطاولات من خشب الزان مع لوح زجاجي ، أو مزيج من قاعدة خشبية وطاولة زجاجية ، أو مزيج من معدن الكروم والزجاج.
  • طاولات ايكيا المشهورة والمعروفة التي تناسب جميع الأذواق والديكورات ، الخيار الأفضل لطاولات الطعام وديكورات الغرف.

أنماط ديكورات غرف طعام

تتميز غرف الطعام بوجود العديد من طاولات الطعام وديكورات غرف الطعام المميزة بكافة تفاصيلها من الأثاث والجدران والستائر والأرضيات وحتى ديكور السقف ، ونعرض بعض أشكالها:

  • غرفة طعام ذات ديكورات بسيطة تعتمد على تداخل اللون الأبيض الكريمي مع درجات البني ، حيث تكون الطاولة خشبية باللون البني والكراسي خشبية مع مقاعد جلدية بيضاء ، وخزانة بنية مغلقة بالزجاج ، وبقية ديكور الغرفة يعتمد على البساطة ، وهذا التصميم اعتمده الاتجاهات الحديثة لعام 2021.
  • غرفة طعام كلاسيكية ذات ألوان فضية وذهبية تشير إلى الفخامة والرقي ، حيث طاولة طعام وكراسي ذهبية بألوان فاتحة وديكورات الغرفة متناغمة مع مزيج من المرايا والألوان الذهبية والبيج.
  • طاولات الطعام وديكورات الغرف ، غرف الطعام الحديثة ، والتي تعتمد على الاختلاف عن التصميمات التقليدية ، وتتخذ الحوائط والستائر باللون الأزرق والأخضر والوردي وألوان البحر ، وتعتمد على طاولات مستطيلة ذات تصميم بسيط ، بألوان فاتحة ، و تشتمل المقاعد على تصميمين ، إما تنجيد Kaptonian أو مقاعد Kaptonian من جانب واحد وأريكة من تنجيد مختلف ، سواء كان الفراء أو القطيفة على الجانب الآخر.

أروع ديكورات غرف طعام

تعتمد باقي ديكورات غرف طعام على ما يلي:

  • جميع التصميمات السابقة تعتمد على وجود ثريات أو مصابيح إنارة مباشرة فوق طاولات الطعام ، وتكون قريبة منها حتى تضيء كل الطاولة.
  • كما يعتمد على وجود خزانة جانبية من الجوانب وواجهة زجاجية مع بعض التحف وأطباق التقديم ، مع كونسول يعلوه مرآة كبيرة تجعل التصميم أكثر سحراً وجاذبية.
  • الأرضيات فاتحة اللون حيث تعتبر من أهم التصاميم الثابتة لغرف الطعام.
  • سجادة تتناسب مع الديكور تحت طاولة الطعام والكراسي فقط ، لأفضل طاولات الطعام وديكورات الغرف.

إقرأ أيضاً :ديكورات كلاسيك لصالة 2022 وأجمل ديكور صالات مودرن         

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم المعلومات التفصيلية والشاملة حول الموضوع اعلاه وهو طاولات طعام وديكورات غرف طعام ، نتمنى لكم وافر المعرفة العلمية والثقافية والمجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
من هى مارينا صلاح سركيس التى أشعل خبر وفاتها مواقع التواصل؟
التالي
من هو فهد بن حثلين السيرة ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً