تعليم

فيسبوك ماسنجر تتيح لمستخدميها اختيار الوضع الداكن

تعريف برنامج الفيسبوك وماسنجر

فيسبوك ماسنجر تتيح لمستخدميها اختيار الوضع الداكن ،يعد الوضع الليلي من أكثر الميزات المرغوبة مؤخرًا ، والسبب معروف ، فهو يحول الألوان الفاتحة على مواقع الويب والتطبيقات إلى ألوان داكنة  ، يساعد على تقليل ضغط الضوء على عينيك وقراءة أفضل في الأماكن المظلمة. ميزة الوضع المظلم هي ببساطة أن عينيك ستعاني من جهد أقل. نظرًا للوقت الذي يقضيه معظمنا في النظر إلى الشاشات ، يُنصح ببذل كل ما في وسعه لتقليل الحمل على العينين. يحفظ هذا الوضع أيضًا شحن البطارية إذا كان هاتفك يحتوي على شاشة OLED.

 

تعريف برنامج فيسبوك ماسنجر

هذا تطبيق ومنصة رسائل أمريكية تم تطويرها بواسطة Facebook. تم تطوير الشركة في الأصل باسم Facebook Chat في عام 2008 ، وحسّنت خدمة المراسلة في عام 2010 ، ثم أطلقت بشكل مستقل تطبيق Facebook Messenger لنظامي التشغيل iOS و Android في أغسطس 2011 ، وأطلقت بشكل مستقل بوابة Facebook لإرسال رسائل قائمة على جهات الاتصال في الربع الأخير من 2018. أطلق Facebook لاحقًا تطبيق ويب لـ Messenger (messenger.com) ، وتم فصله وظيفيًا عن تطبيق Facebook الرئيسي. باستخدام تطبيق الويب هذا ، يمكنك تنزيل أحد التطبيقات المستقلة. في أبريل 2020 ، أطلق Facebook رسميًا تطبيق Messenger للكمبيوتر الشخصي ، والذي يدعم نظامي التشغيل Windows 10 و Mac OS ، وهو متاح للتنزيل في متجر Microsoft Store و Mac.

3.239.112.140

 

إختيار الوضع الداكن في فيسبوك ماسنجر على الكمبيوتر

أعاد Facebook تصميم إصدار الويب بالكامل الذي يظهر للمستخدمين عبر أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية ، وأعاد تصميم كل جانب وعنصر في واجهة الموقع وإضافة ميزات جديدة ، وأهمها بلا شك الوضع المظلم ، ولكن حتى الآن ، لا يظهر هذا التصميم الجديد افتراضيًا على الموقع ، ولكن يمكن للمستخدمين تشغيله يدويًا بدلاً من انتظار الإصدار النهائي الرسمي لتجربة الميزات الجديدة والاطلاع على التحسينات التي تم إجراؤها على الموقع ، أو على الأقل للحصول على واجهة مظلمة! لمعرفة كيفية التحويل إلى المظهر الجديد لـ Facebook وتشغيل الوضع الليلي ، ولكن إذا كانت واجهة Facebook الجديدة لا تبدو مألوفة لك وتجد صعوبة في العمل بها ، فيمكنك العودة إلى الكلاسيكيات القديمة مرة أخرى. في هذه الحالة ، يمكنك الحصول على الوضع المظلم بمساعدة مكون إضافي للمتصفح يسمى Dark Reader والذي قمنا بمراجعته مسبقًا لتمكين الوضع المظلم على أي موقع ويب. ما يميز هذا المكون الإضافي عن غيره هو أنه يحافظ على تخطيط المواقع ولا يتعارض مع ألوان العناصر والوسائط ، بل يبحث عن الخلفية الفاتحة ويستبدلها بخلفية داكنة ، إنه يعمل بشكل مذهل على Facebook بالطريقة القديمة كما هو موضح في الصورة المرفقة أعلاه.

 

إختيار الوضع الداكن  للفيسبوك ماسنجر على الهواتف الذكية

أعلن Facebook سابقًا أنه سيتم إطلاق ميزة “Dark Mode” في تطبيق الهاتف الذكي الرسمي. لكن حتى كتابة هذه السطور ، لم يحدث هذا بعد. لكن هذا لا يعني أنه من المستحيل استخدام Facebook بواجهة مظلمة على شاشة هواتفنا ، فإليك بعض الطرق التي اكتشفناها لتقليل ضرر استخدام Facebook في الأماكن المظلمة في عينيك ، إذا كنت تستخدم تطبيق Facebook Lite على Android ، وهو الإصدار البسيط من تطبيق Facebook الرئيسي ، فيمكنك تنشيط الوضع الليلي من خلال الخيار المدمج مع التطبيق نفسه. واسمحوا لي أن أخبركم أن هذه هي الطريقة الرسمية الوحيدة لتصفح Facebook على هاتف بواجهة Apple ، كما في النسخة الأصلية لا يوجد مثل هذا الخيار ، ولكن هذا على الأقل دليل على أن الشركة تخطط لإطلاق وضع Apple في وقت ما قريبًا لجميع مستخدمي التطبيق على الهواتف الذكية.

 

إقـــــــــــــــرأ أيضاً

 

وفي الختام لمقالنتا هذا ، فإن تطبيق الفيسبوك وما سنجر من التطبيقات التي جعلت العالم قرية صغيرة وعملت على سهولة التواصل بين جميع مناطق العالم ، وجعلت حلقة وصل بين العائلات والأصدقاء المغتربين عن أوطانهم ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
هدية النعناع في المنام
التالي
نكت سخيفه 2022 قوية جدا و عرض اجدد و ابرز النكت

اترك تعليقاً