منوعات

قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2022

قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2022

قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2022 الجريدة الرسمية، أطلقت الحكومة الجزائرية في الأونة الأخيرة قرار التقاعد الجديد الذي أصبح حديث الساعة لدى الشعب الجزائري، اضافة الى أنه أدى الى غضب العديد من الأشخاص حول هذا القانون وخاصة الشخصيات الكبرى في الدولة، وحمل قانون التقاعد الجديد الى العديد من التعديلات عن السنوات السابقة، سنوافيكم خلال هذا المقال عن أهم القرارات حول قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2022 .

قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2022 الجريدة الرسمية

تضمن قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2022 العديد من التعديلات التي أصدراتها الهيئة العامة الخاصة بالتقاعد في الدولة، ونص قانون التقاعد الجديد بأنه يحق للموظف الاستفادة من التقاعد دون أن يشترط ان يصل الى سن التقاعد في حال أتم سنوات الخدمة، وقد أعطى قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2022 الجريدة الرسمية أحقية واضحة للعديد من العاملين، على أنها تتيح لهم التقاعد بدون الالتزام بشروط السن، كما ويتم تنفيذ معاش التقاعد كما يجب ان يكون بشرط أن يكون قد أنتهى من عمله بأكثر فعالية، وذلك يتم دفع له اشتراكات تعادل 32 عاماً من الخدمة .

ماذا ينص قانون التقاعد الجديد في الجزائر

نص قانون التقاعد الجديد الى العديد من القرارات التي صدرت في التاسع من شهر يونيو 2022، والتي أكدت فيها الى عدم الاشتراط بسن التقاعد، اضافة الى أنه نص الى مجموعة من القرارات ومن أهما :

35.175.107.185

  • يمكن للعامل الأجير الى الاستفادة من قانون التقاعد الجديد في الجزائر في حال قام بانتهاء فترة عمله بكل فاعلية، والتي نتج عنها دفع اشتراكات تعادل 32 عام على الأقل .
  • وضح القانون بأنه يمكن أي عامل من التقاعد في حال قام باستكمال 15 عاماً في الخدمة، ومن الجدير أن هذا القرار كان في مصلحة العديد من المواطنين .

ماذا ينص قانون التقاعد الجديد في الجزائر

ما هي شروط قانون التقاعد الجديد في الجزائر

قامت هيئة التقاعد في الجزائر بوضع بعض من الشروط الخاصة بقانون التقاعد الجديد، ومن أهم الشروط التي يجب توافرها لدى الشخص الذي يطمح في بالتقاعد ما يلي :

  • على العامل أن يكون مستوفي 20 عاماً على الأقل للرجال، و 45 عاماً للإناث من سنوات الخدمة أو أن يقوم بدفع اشتراكات الضمان الاجتماعي لمدة 10 أعوام .
  • يجب ان يكون عمر الشخص الذي يريد التقاعد أن لا يقل عن 55 عام .
  • أن يحصل العامل الذي يريد التقاعد على ترخيص من المشغل الذي يعمل عنده .

قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2022، يعتبر قانون التقاعد الجزائري الجديد من الأمور الهامة التي يتم تداولها من قبل المواطنين في الجزائر والذي نص هذا القرار على أنه يحق للعامل المستوفي عليه شروط التقاعد من التقاعد دون الاشتراط بسن التقاعد .

السابق
رواية خادمة الصقر كاملة pdf
التالي
فوائد فيتامينeللبشرة وأضراره والكية التي تحتاجها البشرة

اترك تعليقاً