المملكة العربية السعودية

قرار السعودية بإعادة الإلزام ارتداء الكمامة والتباعد في كل مكان

قرار السعودية بإعادة الإلزام ارتداء الكمامة والتباعد في كل مكان

قرار السعودية بإعادة الإلزام ارتداء الكمامة والتباعد في كل مكان  ، أصدرت السلطات السعودية قرارا يقضي بإعادة ارتداء الكمامة  وتفعيل تدابير المسافة الاجتماعية في الأماكن المغلقة والمفتوحة ، على أن يبدأ تنفيذه غدا الخميس. و الفيروس وسلالات تحوّرت “. وبحسب مصدر في وزارة الداخلية ، فقد قررت الحكومة السعودية “اشتراط إعادة ارتداء الكمامة وتفعيل تدابير المسافة الاجتماعية في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات ابتداء من الساعة 7:00. صباح الخميس 26 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 30 ديسمبر 2021.


السعودية .. اكتشاف أول إصابة بطفرة أوميكرون

قرار السعودية بإعادة الإلزام ارتداء الكمامة والتباعد ، أعلنت المملكة العربية السعودية ، الأربعاء ، تحديد أول حالة إصابة بفيروس كورونا تحور في أوميكرون لمواطن قادم من دولة في شمال إفريقيا ، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس).  بيان صادر عن وزارة الصحة السعودية أنه “تم إجراء الاستقصاء الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة” ، ويأتي ذلك استمرارا للوزارة والصحة العامة. الوقاية والتحقيق من قبل الهيئة (Covid-19) ، السلالات المتغيرة باستمرار وإجراءات التسلسل الجيني للفيروس . المملكة العربية السعودية هي أول دولة خليجية تعلن عن وصول متحولة Omicron ،قرار السعودية بإعادة الإلزام ارتداء الكمامة والتباعد.


السعودية تعيد تشديد الإجراءات الوقائية ضد كورونا

قرار السعودية بإعادة الإلزام ارتداء الكمامة والتباعد ، تم الاعلام من الحكومة السعودية على  إعادة تشديد العديد من الإجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا في أراضيها.وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي على أساس ما تم تقديمه من الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية بشأن الوضع الوبائي وزيادة الإصابات بفيروس كورونا وسلالاته الطافرة. وتعهد البيان بـ “تفعيل الإجراءات المعمول بها وعقوبات المخالفين” ، مؤكداً أهمية تعجيل كافة أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح ويتزامن ذلك مع ارتفاع حالات الإصابة في المملكة ، حيث أعلنت وزارة الصحة ، أمس الثلاثاء ، ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد  19 ، مع 602 إصابة جديدة و 147 حالة تعافي ووفاة واحدة.


السعودية تعلن إجراءات جديدة للمسافرين إليها

قرار السعودية بإعادة الإلزام ارتداء الكمامة والتباعد  حسب ما قالت الوكالات الرسمية ، اليوم الاثنين ، إن السعودية قررت تنفيذ إجراءات جديدة للمسافرين إلى المملكة ، في إطار خطتها للتعامل مع فيروس كورونا المستجد. وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية ، تعميمًا يفرض إغلاقًا مؤسسيًا على المسافرين الأجانب غير المحصنين ضد تطعيم cubid 19 ،

والقادمين من دول لم يوقف وصولهم على نفقتهم ، وسيكون ذلك ضمن سعر التذكرة عند استلام وثيقة تأمين صحي سارية المفعول من الإصابة بفيروس كورونا وطالبت الهيئة العامة للطيران المدني شركات النقل الجوي بالاتصال بالملاجئ ومرافق الإيواء المعتمدة من وزارة السياحة لاستيعاب المسافرين غير السعوديين والفئات المستبعدة


مخاوف بلا نهاية

وبعيدًا عن المخاوف الطبية ، وعن الخصائص المخيفة للطفرة الجديدة التي تم توزيعها ، فإن ظهور هذا الطافرة في هذا الوقت ، يثير الحزن والأسى والهموم ، التي أنشأها فيروس كورونا ، ويرافق الناس منذ ظهوره قبل عامين. قبل ذلك ، عندما أصبحت حياة الكثيرين منهم سجنًا كبيرًا ، فقد خلاله العديد من أحبائهم أيضًا ، ومع ظهور هذا المتحولة الجديد ، بدا للناس في أجزاء مختلفة من العالم أن كارثة كورونا بدت بلا نهاية.

تابع أيضا : اسباب القبض على سارة الودعاني

وهكذا نكون قد قدمنا لكم من خلال مقالنا ما هي الحالة الوبائية في المملكة العربية السعودية وقرار السعودية بإعادة الإلزام ارتداء الكمامة والتباعد   للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والمتحور من ارتداء كمامة والتباعد الجسدي  ومتي اعلنت المملكة عن دخول الفيروس المتحور.

السابق
كم باقي على كاس العالم المقام في قطر 2022
التالي
اسعار غبور هيونداي مصر الجديدة 2021

اترك تعليقاً