صحة

طريقة ماسك قشر البرتقال يعالج حب الشباب ويفتح البشرة ويزيل الرؤوس السوداء

طريقة ماسك قشر البرتقال يعالج حب الشباب ويفتح البشرة ويزيل الرؤوس السوداء

طريقة ماسك قشر البرتقال يعالج حب الشباب ويفتح البشرة ويزيل الرؤوس السوداء ، قشر البرتقال مصدر غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة وتمنع ظهور علامات الشيخوخة ، حيث يعمل فيتامين C على تفتيح البشرة مما يجعلها منتعشة ومشرقة ، كما يحتوي قشر البرتقال على حامض الستريك الذي يقشر البشرة ويزيل الخلايا الميتة ويفتح البقع الداكنة.


فوائد قشر البرتقال للوجه وطريقة استخدامه

قشر البرتقال يعالج حب الشباب، قشر البرتقال من النباتات الطبيعية الغنية بالعديد من الزيوت المهمة للبشرة والصحة ، وكذلك فاكهة البرتقال نفسها ، وتشتهر بقدرتها الفائقة على مقاومة نزلات البرد ، ويستخدم القشر في العديد من وصفات الحلوى. . كما يستخدم كقناع طبيعي للبشرة وله العديد من الفوائد وهي كالتالي:

  • يحتوي قشر البرتقال على العديد من الزيوت المختلفة عند عصره وتدليكه بواسطة الجلد من خلاله ، فإنه يمنح البشرة الصحة والجمال والشباب الدائم.
  • عندما تقوم بغلي قشور البرتقال مع قشور الليمون وتناول الماء المغلي الذي يتم تكوينه وتدليك البشرة بها كل يوم ، فإنها تعمل كمركب طبيعي ينظف البشرة ويمنحها العديد من الفيتامينات الهامة للبشرة.
  • عند إضافة ملعقة كبيرة من النشا إلى البرتقال وتدليك الجلد به ، فإنه يعمل على إنعاش البشرة وتقليل الاحمرار الذي يصيبها من أشعة الشمس.
  • يمنع قناع قشر البرتقال ظهور البثور المزعجة والمؤلمة على الجلد.

طريقة تحضير ماسك قشر البرتقال

قشر البرتقال يعالج حب الشباب :

المقادير:

  • ملعقة ماء ورد.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال.
  • ملعقة طحين.

طريقة التحضير:

  1. ضعي مسحوق قشر البرتقال في وعاء نظيف.
  2. أضف الدقيق والماء.
  3. اخلطي المكونات جيدًا لعمل مرهم ،
  4. ثم ضعيها على الوجه أو اليدين. لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف القناع ثم قشر واشطف الوجه بالماء.

ماسك قشر البرتقال والنشا

قشر البرتقال يعالج حب الشباب ، للنشا استخدامات عديدة ، حيث يتم استخدامه في تحضير بعض وصفات الطبخ ، كما يستخدم في علاج الإسهال وتطهير الأمعاء من السموم. إذا كانت بشرتك دهنية ، فإن النشا هو البديل المثالي لبودرة الوجه ، لأنها تمتص الدهون وفوائده.

  • يعمل على إبقاء البشرة تبدو جيدة وغير لامعة ويحافظ على المكياج على البشرة لأطول فترة ممكنة خلال النهار.
  • يحتوي النشا على فيتامين أ والذي بدوره يعمل على تفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقًا مما هي عليه.
  • يحتوي النشا على الكالسيوم والحديد اللذين يساعدان في نمو خلايا جديدة صحية.
  • يقلل عنصر الزنك الموجود في النشا من تأثير بثور حب الشباب على الوجه ويعمل على منع تكرار ظهور البثور.
  • النشا ينظف المسام ويسمح للخلايا بالتنفس.
  • يحتوي النشا على فيتامين سي مما يجعله مهمًا في تأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على صحة الجلد ومقاومة علامات الشيخوخة.

قشر البرتقال المطحون للبشرة

قشر البرتقال يعالج حب الشباب ، قشر البرتقال والعسل لهما فوائد عديدة للبشرة ، لذا اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال وملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل ، وضعي القناع على البشرة مع تدليك لطيف بحركات دائرية ، بعد شطف الوجه جيداً.، ثم اتركي القناع على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ ، ثم رشي الماء البارد لغلق المسام ، ويمكنك تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع.


بخاخ قشر البرتقال للوجه

قشر البرتقال يعالج حب الشباب، سيدتي ، يمكنك استخدام بخاخ قشر البرتقال كتونر للوجه بسيط وفعال ، ويمكن صنعه في المنزل باستخدام مكونات طبيعية ، هكذا يُصنع بخاخ قشر البرتقال للبشرة:

المكونات:

  • قشر حبتان برتقالة ، مجففة ومطحونة ناعماً
  • حفنة من أوراق النعناع
  • كوب من الماء المغلي
  • زجاجة رذاذ

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. ضعي قشور البرتقال وأوراق النعناع في الماء المغلي واتركيها تنقع لمدة ساعتين.
  2. صفي المزيج ثم صبيه في زجاجة رذاذ.
  3. رش الوجه بالرش ثلاث مرات في اليوم ولا تجفف الجلد ،اتركه يجف من تلقاء نفسه. بعد بضع دقائق ، ضعي القليل من المرطب. هذه الطريقة تحافظ على الجلد مشدودًا وتمنحه توهجًا طبيعيًا.

مغلي قشر البرتقال

قشر البرتقال يعالج حب الشباب، يحتوي قشر البرتقال على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات تجعله ممتازًا في علاج مشاكل البشرة الدهنية وحب الشباب. كما أنه يعمل كمادة لتفتيح البشرة ويمكنه إزالة العلامات والتصبغ والعيوب من الوجه. بالإضافة إلى خصائصه الطبية ، يمكن أيضًا استخدام مغلي قشر البرتقال لتطهير وتنظيف الوجه ، حيث يُعتبر لتنظيف الوجه ويترك البشرة تبدو منتعشة. الجدير بالذكر أن خواص قشر البرتقال المطبوخ مثل مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا تظل سليمة عندما ينقع القشر في ماء دافئ ويستخدم لتطهير الجلد. كما يمكن إضافته بمختلف التوليفات الأساسية ، حيث يعتبر من أفضل العلاجات للوجه وجميع أنواع البشرة.


تابع ايضا: أهم فوائد التفاح للقلب والشرايين

لقد تحدثنا في مقالنا هذا عن طريقة ماسك قشر البرتقال يعالج حب الشباب ويفتح البشرة ويزيل الرؤوس السوداء وفوائد ماسك قشر البرتقال والنشا وطريقة تحضير مسك البرتقال.

السابق
دعاء نزول المطر مكتوب (اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا)
التالي
كم راتب محمد صلاح بعد التجديد مع ليفربول 2022

اترك تعليقاً