عواصم دول

كم عدد سكان تايلاند 2022

كم عدد سكان تايلاند 2022

كم عدد سكان تايلاند 2022 ، سكان تايلاند المعروفون سابقًا باسم “سيام”. تقع في جنوب شرق آسيا ، وخاصة في شبه القارة الهندية. تشترك في حدودها مع العديد من الدول المجاورة ، بما في ذلك لاوس وكمبوديا إلى الشرق. تنقسم الولاية إلى حوالي 75 مقاطعة ، والتي بدورها مقسمة إلى عدد من السلطات والأحياء والمدن. من خلال المقال التالي على موقع الإحالة ، سنقدم معلومات عن هذا البلد.


دولة تايلند

كم عدد سكان تايلاند 2022 ، وهي دولة تقع في جنوب شرق آسيا ، تحدها من الشرق لاوس وكمبوديا ، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب ، وبحر أندامان وميانمار من الغرب. كان الاسم الرسمي للبلاد حتى 11 مايو 1949. كلمة “تاي” تعني مجاني في اللغة التايلاندية. مشتق من نفس النطق (تاي) كلمة السكان ، أي التايلانديين ، تستخدم بعض الأقليات في البلاد كلمة سيامي عند الإشارة إلى سكان البلاد.


كم عدد سكان تايلاند 2022

كم عدد سكان تايلاند 2022 ، وحسب الاحصائية الجديدة تبين انه يبلغ عدد سكان تايلاند حسب الاحصاءات الاخيرة نحو 69 مليونا و 799 ألفا و 978 نسمة. بمعدل يعادل حوالي 0.90٪ من إجمالي سكان العالم ، يبلغ متوسط ​​عمر عموم السكان في الدولة حوالي 77/74 سنة. وتجدر الإشارة إلى أن الكثافة السكانية في الدولة تبلغ حوالي 136 نسمة لكل كيلومتر مربع ، لذا فهي تحتل المرتبة 20 عالمياً من حيث عدد السكان.


التركيبة السكانية في تايلاند

كم عدد سكان تايلاند 2022 ،تم التاكيد من قبل  وزارة الخارجية التايلانديةبان اعداد  المهاجرين الشرعيين  وغير الشرعيين تجاوز حد  2.2 مليون. وذلك بعد حسبة الاحصاء لعام 2014 ، وتم التاكد من  التقديرات الرسمية للولاية أن عدد الوافدين غير الشرعيين بلغ نحو 500 ألف شخص. أصلهم العرقي يتراوح من مجموعات كبيرة إلى أقليات صغيرة.


أكبر المدن في نايلاند

كم عدد سكان تايلاند 2022 ، تمتزج المدن التايلاندية مع الثقافة والتطور والأصالة والتراث القديم ، جنبًا إلى جنب مع اللمسة المعاصرة للحضارة. وهذا واضح في المباني والمناطق والمدن السياحية ، والمدن التالية هي الأكبر في تايلاند:

  • بانكوك: تقع مدينة بانكوك في قلب  تايلاند ،وقي العاصمة الاساسية تعتبر والإدارية للبلاد ، وعدد سكانها يبلغ  حوالي 10.350204 نسمة ، وبالتالي فهي تحتل المرتبة الأولى بين المدن الرئيسية في تايلاند من حيث عدد السكان ، حيث تضم أكثر من 13٪ من مجموع السكان.
  • مدينة نونثابوري: تقع مدينة نونتابوري بالقرب من عاصمة البلاد ، وهي تعود إلى فترة ما قبل الاستعمار الأوروبي ، ويبلغ عدد سكانها 270609 نسمة ، وبالتالي فهي تحتل المرتبة الثانية بين المدن الرئيسية في تايلاند من حيث عدد السكان.
  • مدينةُ ناخون راتشاسيما:  تقع في الجزء الغربي من هضبة كورات. يعود تاريخ إنشائها إلى القرن السابع عشر الميلادي ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 174.332 نسمة. لذلك فهي تحتل المرتبة الثالثة بين المدن الرئيسية في تايلاند من حيث عدد السكان.

تابع ايضا : كم عدد الاسياخ في الطن

هذا يقودنا إلى ختام مقال اليوم الذي كان تحت عنوان سكان تايلاند ، واتضح أنهم كانوا 69 مليونًا و 799 ألفًا و 978 نسمة. تحدثنا من خلال المقال عن حالة تايلاند وتركيبتها السكانية ، بالإضافة إلى مدنها الرئيسية.

السابق
ترددقناة الحياة الحمرا 2022 الجديد على نايل سات
التالي
تفسير حلم رؤية الذهب في المنام

اترك تعليقاً