رياضة

كم مرة شارك تشيلسي في دوري ابطال أوروبا؟

كم مرة شارك تشيلسي في دوري ابطال أوروبا؟

كم مرة شارك تشيلسي في دوري ابطال أوروبا ، نادي تشيلسي لكرة القدم هو نادي إنجليزي يقع في مدينة فولهام ، أُقيمت أول مباراة للنادي في 2 من شهر أيلول من عام 1905م؛ أيّ بعد 5 أشهر من تأسيسه، يلعب النادي حاليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وحقق النادي نجاحه الأول عام 1955 بفوزه ببطولة الدوري ، حيث فاز بنحو خمسة عشر لقباً منذ عام 1997، وسنتعرف في السطور القادمة كم مرة شارك تشيلسي في دوري ابطال أوروبا؟

معلب نادي تشيلسي

تم افتتاح ملعب ستامفورد بريدج رسميًا في 28 أبريل 1877 ، لكنه كان ملعبًا مخصصًا لألعاب القوى لمدة 28 عامًا ، ثم تم ترميم هذا الملعب بالكامل في عام 1905 م ليصبح ملعبًا لكرة القدم لنادي تشيلسي الذي تم تأسيسه مؤخرًا. لا يزال ملعبه الرسمي من ذلك الوقت حتى الآن. خضع ملعب ستامفورد بريدج للعديد من عمليات التوسع والتحديث عبر التاريخ حتى أصبحت سعته الضخمة كما هي حاليًا .

كم مرة شارك تشيلسي في دوري ابطال أوروبا؟

شارك تشيلسي في دوري أبطال أوروبا 14 مرة ، وفاز النادي مرة واحدة بلقب دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته الكروية ، حيث فاز باللقب في عام 2011 ، وكانت نسخة الدوري هي النسخة 57 من دوري أبطال أوروبا. وفاز تشيلسي بالبطولة وتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية عام 2012 ، وضم الدوري 32 فريقًا ، والوصف في الدوري كان نادي بايرن ميونيخ ، وبلغ عدد المباريات التي لعبها 213 مباراة ، وعدد الأهداف المسجلة 574 هدفًا

الألقاب والبطولات التي حقّقها نادي تشيلسي

إليكم جميع الألقاب التي فاز بها نادي تشيلسي لكرة القدم على المستويين المحلي والدولي عبر تاريخه ؛ من تاريخ إنشائها حتى نهاية موسم 2019-2020:

  • لقب الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى في الدوري الممتاز: فاز تشيلسي بهذا اللقب 6 مرات خلال مسيرته الكروية
  • كأس الاتحاد الإنجليزي: فاز تشيلسي بهذا اللقب ثماني مرات منذ إنشائه
  • كأس رابطة الأندية الإنجليزي : فاز باللقب خمس مرات
  • درع الاتحاد الإنجليزي : فاز به أربع مرات خلال مسيرته الكروية
  • الدوري الإنجليزي للمرة الثانية وأول دوري نال فيه اللقب مرتين
  • كأس الفريق: فاز به مرتين
  • كأس السوبر الأوروبي: نال عليه مرة واحدة وكان الوصيف ثلاث مرات.

 

حصاد نت تحدثنا في السطور السابقة على كم مرة شارك تشيلسي في دوري ابطال اوروبا حيث شارك تشيلسي في دوري أبطال أوروبا 14 مرة ، وفاز النادي مرة واحدة بلقب دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته الكروية ، حيث فاز باللقب في عام 2011 .

السابق
من هو عبدالعزيز الشهري ويكيبيديا
التالي
نظام برنامج فارس الخدمة الذاتية الجديد 1443

اترك تعليقاً