عواصم ودول

كم مساحة روسيا بالكيلو متر مربع

كم مساحة روسيا بالكيلو متر مربع

كم مساحة روسيا بالكيلو متر مربع ، تعتبر روسيا من أهم دول العالم ولها تأثير كبير على العالم ، والجيش الروسي هو ثاني أقوى جيش في العالم بعد الجيش الأمريكي ، واللغة الرسمية هي اللغة الروسية ، ولروسيا القوة والتأثير على المستويين الاقتصادي والسياسي. وتعرف أيضًا باسم الاتحاد الروسي وتتألف من 85 كيانًا موحدًا. ومن خلال الأسطر القادمة سنتعرف على كم مساحة روسيا بالكيلو متر مربع .

دولة روسيا

تُعرف روسيا باسم الاتحاد الروسي إنها جمهورية اتحادية متعددة الأحزاب ذات مجلسين تشريعيين ، عاصمتها  هي مدينة موسكو. اللغة الرسمية لروسيا هي اللغة الروسية. الديانات الرسمية التي تتكلم بها روسيا هي الأرثوذكسية والإسلام والبوذية واليهودية. تتراوح المناظر الطبيعية الروسية من الصحراء إلى الساحل الجليدي ، ومن الجبال الشاهقة إلى المستنقعات الضخمة ، ويتكون جزء كبير من روسيا من سهول متدحرجة وخالية من الأشجار وتحتوي على أطول وأقوى أنهار في العالم ، وهناك العديد من البحيرات.

مساحة روسيا بالكيلو متر مربع

تعد أكبر دولة في العالم من حيث المساحة ، حيث تبلغ مساحتها 17.130.000 كيلومتر مربع ، وتحتل عُشر مساحة اليابسة ، وتغطي 11 منطقة زمنية عبر قارات أوروبا وآسيا ، ولديها سواحل على  ثلاثة محيطات ، المحيط الأطلسي ، المحيط الهادئ والمحيط المتجمد الشمالي ، تقع على الحدود مع المحيط الهادي المتجمد والشمال الشمالي والشرق ، وجنوب كوريا الشمالية والصين ومنغوليا وكازاخستان وأذربيجان وجورجيا ، والجنوب الغربي وغربًا أوكرانيا وبيلاروسيا ولاتفيا وإستونيا وفنلندا والنرويج

35.175.107.185

عاصمة دولة روسيا

عاصمة روسيا هي روسيا حيث تعتبر مركزها السياسي والاقتصادي والثقافي. وهي أيضًا المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في روسيا وأوروبا ، حيث تقام العديد من الأحداث والمعارض والمهرجانات والحفلات الموسيقية والجولات والحفلات الموسيقية. يُعرف أيضًا باسم المركز الاقتصادي والسياسي لروسيا. مقر الرئاسة والحكومة ، تُعرف موسكو بأنها واحدة من أغلى المدن في العالم ، ويستخدم أكثر من 6 ملايين مسافر قطار موسكو كل يوم ، مما يجعلها ثالث أكثر المدن ازدحامًا. السكك الحديدية في العالم ، حيث إنها من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان ويبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة.

 

حصاد نت تحدثنا في السطور السابقة عن كم مساحة روسيا بالكيلو متر مربع حيث تعتبر أكبر دولة في العالم من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها 17.130.000 كيلومتر مربع ، وتحتل عُشر مساحة اليابسة ، حيث تغطي 11 منطقة زمنية عبر قارات أوروبا وآسيا.

السابق
معنى اسم الله القدوس في القرآن الكريم والسنة النبوية
التالي
من هم اولاد مسلم بن عقيل

اترك تعليقاً