منوعات

كيفية انشاء ربوت المحادثة

كيفية انشاء ربوت المحادثة

كيفية انشاء ربوت المحادثة،  يعتبر ربوت المحادثة الذي يساعد الشركات والمؤسسات وكافة أصحاب الأعمال على توفير الوقت والجهد ، مع القدرة على الإجابة على أسئلة العملاء واستفساراتهم حتى خارج أوقات الدوام الرسمي، ، مع إمكانية الاستجابة لأسئلة واستفسارات العملاء حتى خارج أوقات الدوام الرسمي، مما يتسائل العديد حول كيفية انشاء ربوت المحادثة، تابعو معنا.


ما المقصود بربوت المحادثة

يتم تعريف بربوت المحادثة أو Chat Bot على أنه برنامج كمبيوتر مصمم لتلقي ومعالجة المحادثات البشرية المكتوبة والمنطوقة، ثم محاكاتها والرد عليها والتفاعل معها بطريقة تجعل الناس يشعرون وكأنهم يتعاملون مع شخص حقيقي من الجانب الآخر. غالبًا ما يتم دمجها في مواقع أكبر تحت عدد من علامات التبويب مثل “اتصل بنا ، أو استفسر ، أو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة” ، والتي يمكن تمييزها بسهولة عند الدخول إلى مواقع التجارة الإلكترونية ومواقع الأعمال.

من ناحية أخرى ، نلاحظ أن استخدام روبوتات المحادثة على مواقع الويب يتزايد يومًا بعد يوم ، حيث يفضل جيل الألفية التواصل النصي بدلاً من الاتصال الهاتفي المباشر ، وتشير الإحصائيات إلى أن النسبة المئوية للمواقع التي استخدمت روبوتات المحادثة على الإنترنت في عام 2020 بلغت إلى حوالي 85٪ ويتم تنفيذ أحد أهم المهام بواسطة ربوت المحادثة chatbot.

44.197.108.169


أهم المهام الخاصة بربوت المحادثة

  • التفاعل مع العملاء، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم.
  • إدارة وتوجيه الاتصالات في مراكز الاتصال.
  • توجيه الموظفين للقيام بالأعمال المطلوبة منهم.

كيفية عمل ربوت المحادثة

تقوم بعض الروبوتات بفحص الكلمات المدخلة (العناوين أو المنطوقة) بطريقة تسمح بفرزها في كلمات رئيسية تساعدها على جذب وصياغة الاستجابة الأكثر ملاءمة من النصوص المخزنة في قاعدة البيانات الخاصة بها. كما تحتوي روبوتات المحادثة على مستويات معقدة مختلفة ، فهي أو بينما تتعامل مع كل محادثة على أنها محادثة جديدة بغض النظر عن الآخرين ، بينما تقوم الروبوتات الظرفية بتطوير نفسها تلقائيًا من أجل تقديم إجابات أكثر دقة من خلال استدعاء المحادثات السابقة وإنشاء تفاعلات تناسب سياق النص بشكل أفضل.

إقرأ أيضاً:يعتبر روبوت nxt من انواع الروبوت


كيفية انشاء ربوت المحادثة

انشاء ربوت المحادثة، يساعد ربوت المحادثة Chatbot في تقديم الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على مواقع الشركات والشركات والمواقع الشخصية على Facebook و Instagram دون أي تكلفة إضافية ، وإليك كيفية إنشاء روبوتات محادثة على مواقع الويب باستخدام Tidio الذي يوفر روبوتات محادثة سهلة. يتيح الاستخدام للمستخدم إنشاء روبوتات محادثة بسرعة وسهولة:

  • الذهاب إلى موقع “Tidio” لبناء ربوت المحادثة “من هنا“.
  • الذهاب إلى قسم الدردشة، بعد تسجيل الدخول إلى الموقع، حيث أن التسجيل مجاني.
  • الضغط على مربع “+ إضافة ربوت آخر”، ثم على “+ إضافة من البداية”.
  • تحديد العقد، ثم القيام بتوصيلها.
  • تجريب برنامج المحادثة من خلال الضغط على مربع “Test it out”.

 

في الختام، نكون قد وضحنا كيفية انشاء ربوت المحادثة، واهم المعلومات عنها، نتمنى ان يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
مصاريف الجامعات الاهلية 2022-2023
التالي
صور من حفل زفاف ابنة ماجد المصري بحضور عدد من الفنانين

اترك تعليقاً