تكنولوجيا

كيف اعرف ان الايفون اصلي أو تقليد هاي كوبي؟

كيف اعرف ان الايفون اصلي أو تقليد هاي كوبي؟

كيف اعرف ان الايفون اصلي أو تقليد هاي كوبي؟ يعتبر جهاز iPhone من الأجهزة التكنولوجية المتقدمة التي تستخدم في العديد من المجالات المتقدمة ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تمتعه بالتقنية الرقمية والمتقدمة في طبيعة عمله ، وكان iPhone من أوائل الأجهزة التي تبنت العديد من التقنيات الحديثة في عملها المرئي ، واحدة من أبرز التقنيات التي استخدمتها كأول شركة للهواتف المحمولة هي Mac Pax ، التي يمكن لمستخدم هذا الجهاز تصفح الإنترنت بسلاسة والعمل على تسجيلات الفيديو والرسائل الصوتية والتواصل مع الآخرين بكل سهولة.

أهم مميزات الأيفون

يتمتع iPhone بالعديد من المزايا الرائعة و الفخمة وعلى وجه الخصوص الكفاءة العالية في عملية الاستخدام والتطوير المستمر والتحديثات المستمرة التي تعمل عليها الشركة بشكل عام ، وحيث عملت Apple من خلال تطبيق سلسلة من المقارنات العامة بينها و بين الشركات العالمية المتخصصة في انتاج وتطوير الاجهزة المحمولة ومن اهم مميزات الايفون ما يلي :

  • يسهل التعامل مع نظامه.
  • يستخدم تطبيق IOS ويعتبر تطبيق سلس وسهل.
  • يقدم للمستخدم تجربة قوية ومميزة في عملية الاستخدام.
  • يقدم الهاتف العديد من التقنيات المتقدمة.
  • درجة الخصوصية في هذه الهواتف عالية جدًا.
  • تنزيل التطبيقات سريعة وسهلة.

كيف اعرف ان الايفون اصلي أو تقليد هاي كوبي؟

التحقق من الرقم التسلسلي Imei

يمكنك التعرف إن كان الهاتف أصلي أم لا من داخل الهاتف نفسه عبر الرقم التسلسلي للهاتف الذي يتكون من 15 رقم ومن خلاله يمكنك التعرف على كافة المعلومات المطلوبة عن الهاتف، حيث أنه يعرض لك تاريخ بداية صناعة الهاتف وانتهاء ضمانه.

ويمكنك الوصول للرقم التسلسلي عبر الخطوات التالية:

  1. افتح هاتفك المحمول وانتقل منه إلى قائمة الإعدادات Settings.
  2. ثم اضغط على أيقونة حول أو About ، ومن ثم مرر هاتفك للأسفل حتى تجد الرقم التسلسلي باسم IMEI/MEID أو ICCID، ومن ثم يمكنك نسخه حتى تستخدمه في التحقق من هاتفك.
  3. للتحقق من هاتفك يتم الدخول أولاً على هذا الرابط للتحقق من الهاتف عبر الرقم التسلسلي في الموقع الرسمي لشركة آبل.
  4. في الخطوة التالية ادخل الرقم التسلسلي في الحقل الفارغ أمامك ، وعقب الانتهاء ادخل الكود الموجود أمامك والمكون من حروف وأرقام ولكن تأكد من إدخاله صحيحًا حتى لا تضطر لإدخال كود آخر.
  5. ثم اضغط بعد ذلك على أيقونة استمرار Continue ، وإذا أظهر لك الموقع في الصفحة التالية كافة المعلومات عن الهاتف فهذا يعني أن أنه أصلي ، أما إذا ظهر لك أن الرقم الذي أدخلته خطأ فهذا يعني أن الهاتف مزيف.

التحقق من خلال كرتونة الجوال الأصلية

هنا يمكنك الإطلاع على رقم الجوال التسلسلي عبر النظر في أسفل العلبة ، وفي حالة تطابق المعلومات من موديل الجوال ومواصفاته فهذا يعني أن الجوال أصلي.

التحقق عبر علامات الهاتف

  1. شعار الشركة: وهو شعار التفاحة الشهير الموجود في جميع منتجاتها الإلكترونية ، ويوجد خلف الهاتف ، وفي حالة عدم عثورك عليه فهذا يعني أن الهاتف غير أصلي.
  2. بطاقات الشريحة: يحتوي الهاتف الأصلي على بطاقة واحدة فقط للشريحة ، وهذا يعني أنه في حالة عثورك على أكثر من بطاقة فهذا يعني أن الهاتف مقلد.
  3. الشاشة: تتميز شاشة الهاتف الأصلي بوضوح الصورة و وضوح ألوانها فيها ، بينما شاشة الهاتف المقلد تكون صورتها غير واضحة.
  4. الأزرار: حيث أن أزرار الصوت تكون في الجانب الأيسر للهاتف ، بينما أزرار الفتح والإغلاق توجد على الجانب الأيمن ، وفي حالة عدم وجود هذه الأزرار في أماكنها الصحيحة فذلك يعني أن الهاتف غير أصلي.

التحقق من مؤشرات النظام

  1. تطبيق siri: وهو تطبيق تجده في الهاتف الأصلي ، ولكن في حالة عدم عثورك عليه فهذا يعني أن الهاتف مزيف.
  2. برنامج itunes: وهو من بين الطرق التي تستطيع من خلالها التحقق من الهاتف عبر توصيل الهاتف بالحاسوب وتشغيل iTunes وفي حالة تشغيله فهذا يعني أن الهاتف أصلي ، أما في حالة عدم تشغليه فهذا يعني أن الهاتف مزيف.
  3. ذاكرة الهاتف: فذاكرة الهاتف الآيفون الأصلي غير قابلة لزيادتها على عكس الهاتف المقلد الذي يمكن إضافة شريحة له لزيادة حجمها.
  4. شاشة الترحيب: فعند إغلاق الهاتف الأصلي وفتحه تظهر لك الشاشة شعار آبل ، بينما في الهاتف المزيف لا يظهر لك ذلك.

التحقق عبر أداء الهاتف

يختلف أداء الهاتف الأصلي عن أداء الهاتف المزيف من خلال المؤشرات التالية:

  1. المهام المتعددة: يتميز الهاتف الآيفون الأصلي بإمكانية تشغيل أكثر من تطبيق في آنٍ واحد ، بينما الهاتف المزيف لا يمكن تشغيل فيه سوى تطبيق واحد.
  2. الكاميرا: فجودة الكاميرا تميز بالوضوح والجودة العالية في الصورة في هاتف الآيفون الأصلي على عكس الهاتف المزيف.
  3. أداء التمرير: فمن مميزات هاتف الآيفون الأصلي السرعة الفائقة في التمرير أثناء تصفحه على عكس الهاتف المحمول المقلد.
  4. خط الهاتف: فيتميز خط الهاتف في الآيفون الأصلي بوضوحه وسهولة قراءته على عكس هاتف المحمول المزيف.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الخاص عن كيفية معرفة الايفون الأصلي و المقلد وايضا تحدثنا عن الأيفون بشكل لانه يعتبر من الأجهزة المميزة و القوية والقادرة على التحمل.

السابق
من هو زوج لجين عمران
التالي
ما هو مرض ملاك الصراف

اترك تعليقاً