منوعات

بدء التسجيل للدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس في عُمان

بدء التسجيل للدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس في عُمان

بدء التسجيل للدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس في عُمان، تقدم جامعة السلطان قابوس العديد من الخدمات التعليمية، كما أنها توفر الإجابة عن التساؤلات الخاصة بالتخصص المناسب لك، إيمانياً من القائمين عليها بأهمية التخصص الأكاديمي ومدى صعوبة التي قد توجهه البعض أثناء الاختيار التخصص المناسب، لذا يتسائل العديد حول بدء التسجيل للدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس في عمان، تابعو معنا.


جامعة السلطان قابوس في عمان

جامعة السلطان قابوس هي جامعة تأسست وأنشأت في عمان، وذلك عقب الوعد الذي أبداه سلطان عمان خلال اليوم الوطني لسلطنة عمان عام 1980م. افتتحت جامعه السلطان قابوس في “مسقط”، عاصمة عمان، عام 1986م، وكان عدد الطلاب فيها 500 طالبًا فقط، تقع الجامعة في وادٍ تحت جبال عمان، كما أنها هي الجامعة العامة الوحيدة في البلاد، تابعوا موقع مقال للتعرف على جامعه السلطان قابوس عمادة القبول والتسجيل.

إقرأ أيضاً: رابط التقديم على وظائف جامعة الأمير سطام 1443


الخدمات التي تقدمها جامعة السلطان قابوس

  • تقدم جامعة السلطان قابوس العديد من الخدمات التعليمية ، كما أنها تقدم إجابات على الأسئلة المتعلقة بالتدريب المناسب لك إيمانا منها بأهمية التدريب الأكاديمي ودرجة الصعوبة التي قد يواجهها البعض في اختيار التدريب المناسب.
  • كما تقدم الجامعة خدمات إلكترونية للرد على الاستفسارات، كما تقيم الجامعة معرض للوظائف والتدريب لتعريف الطلاب بمتطلبات سوق العمل وتدريبهم فيه ، كما يتيح المعرض للطلاب الجدد التعرف على أكثر التخصصات المطلوبة في سوق العمل.
  • المسكن: توفر جامعه السلطان قابوس السكن للطلاب الوافدين (الدوليين)
  • الرعاية الصحية: تقدم جامعه السلطان قابوس الرعاية الصحية المجانية لجميع الطلاب داخل الجامعة بما يشمل طلاب الدراسات العليا الوافدين.
  • خدمات الانترنت: يحصل طلاب الدراسات العليا على خدمات الانترنت باستخدام مركز نظم المعلومات الخاص بالجامعة.
  • التأشيرات والإقامة: تسهل الجامعة في قسم الطلاب الدوليين دخول الطلاب أراضي السلطنة والحصول على تأشيراتهم الدراسية.
  • الرحالات الطلبة الدوليين: تنظم جامعة السلطان قابوس رحلات ترفيهية لطلاب الدوليين، تهدف إلى التعرف على المجتمع الثقافي العماني، ورؤية أهم المعالم السياحية في عمان، وكذلك تسهم هذه الرحالات في اندماج الطلاب مع بعضها البعض

قسم عمادة الدراسات العليا في جامعة السلطان قابوس

هو القسم الخاص ببرامج الدراسات العليا على مستوى الدبلوم والماجستير والدكتوراه، والذي يشمل على (92) برنامجاً للماجستير والدكتوراه في الكثير من المجالات مثل: الطب، التربية، الحقوق، التمريض، علوم الصحة، العلوم، الهندسة، والعلوم الزارعة والبحرية، الاقتصاد والعلوم السياسية، العلوم الاجتماعية، والآداب، وهي برامج ذات قاعدة بحثية متينة (قوية)، مما يؤكد على جودة البرامج الأكاديمية  الْمُقَدَّمَةِ.

44.197.108.169

   كما انه يتم توفير ورش عمل في منهجية البحث العلمي ومهارات الكتابة الأكاديمية وتوثيق البحث العلمي، وكذلك تقديم الاحتياجات للطلبة بداية من مرحلة البحث عن عنوان للبحث إلى مناقشة أطروحة التخرج.

في الختام، نكون قد وضحنا بدء التسجيل للدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس في عُمان، وأهم المعلومات عن الجامعة، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
الغاز بوليسية غامضة مع الحل و طريقه تعليمها بسهوله
التالي
طريقة استخدام كأس الحيض وأهم فوائده

اترك تعليقاً