تعليم

لماذا اخترت ان تكون معلما؟

لماذا اخترت ان تكون معلما؟

لماذا اخترت ان تكون معلما؟، في ظل احتفال دوله تركيا في عيد المعلم الذي يعد واحد من اجمل المراحل التعليميه حيث تعد مهنه التعليم من المهن العريقه التي يتم بها تقديم افضل الاساليب النموذجيه في التربيه الحسنه بالاضافه الى تقديم المعلومات، اخذ العديد من نشاطات مواقع التواصل الاجتماعي التعرف على اهميه مهنه التعليم و لماذا اخترت ان تكون معلما وفقا لارتفاع نسبه مهنه التعليم بين الخريجين في مختلف الدول العربيه.

مفهوم مهنه التعليم

تعتبر مهنه التعليم واحده من الوظائف التي تحصد النسبه الكبيره من شرائح المهن الاخرى يكون ذلك بهدف نقل المعلومات والحقائق التي تم دراستها في الجامعات الى الاجيال القادمه ياخذ المعلم ذلك اللقب، حيث انه يقوم على تقديم صفه المرسل للمعلومات والطلاب هم المستقبل وتعتبر المناهج الدراسيه هي الوسيله التي تربط بين المعلم والطالب يمكن تقسيم المراحل التعليميه الى كثير من الاقسام التي على اساسها مرحله التعليم المبكر، بالاضافه الى مرحله الابتدائيه ثم تاليها المرحله النهائيه بالنسبه للمدارس وهي مرحله الثانويه العامه ثم تلحقها مرحله البكالوريوس والدراسات العليا.

لماذا اخترت ان تكون معلما

هناك مجموعه من الاسباب التي تقف على الاجابه عن سؤال لماذا اخترت ان تكون معلما والتي كانت على النحو التالي:

35.175.107.185

  • التربيه والتوجيه يحمل المعلم صفه التربيه في الدرجه الاولى ثم التوجيه بالدرجه الاخرى التي يعطي من خلالها الطالب مجموعه من المهارات والسلوكيات الاخلاقيه التي تكون نافعه في المجتمع والتي تجعله يميز ما بين الخطا والصواب بالاضافه الى تعزيز المبادئ المجتمعيه العربيه وغيرها من المجتمعات الاخرى.
  • القدوه الحسنه يكون المعلم في تلك المكانه هو صاحب القدوه الحسنه الذي يتعلمون منه الطلاب مختلف التصرفات الايجابيات والسلبيه الحيويه والنشاط.
  • يحيى المعلم في كل يوم جديد على حيويه ونشاط حيث انه يتقدم في الصباح كل يوم على تقديم انماط جديده من وسائل تعليميه وافكار جديده في ما يتعلق بالدرس الذي يقوم بتدريسه.
  • الاستفاده من التجارب يمكن للمعلم ان يستفيد من التجارب خلال فتره حياته والتعامل مع الطلاب واولياء امورهم.
  • يساهم اختيار ان تكون معلما في الحد من الجهل الذي يترتب عليه الحد من الفقر.
  • يكون للمعلم تاثير ايجابي على الاخرين في سوره ايجابيه تبعث الامل والتفاؤل في النفوس.
  • لماذا اخترت ان تكون معلما؟
    لماذا اخترت ان تكون معلما؟

لماذا اخترت مهنه التدريس؟

ان الحديث عن التدريس يتطلب قبل ذلك الحصول على شهاده البكالوريوس التي تبدا في وضع الخطوه الاولى في سلم التدريس، حيث يكون الهدف الاساسي في تلك المرحله هو ايصال المعلومات بطريقه باسلوب مختلف عن غيره يكون الغايه من اختيار مهنه التدريس التالي:

  • مواجهه الفقر حيث تعتبر الاموال هي السلاح الاول والاساسي لمختلف طبقات المجتمع التي تعمل على توفير الامكانيات التي تساهم في زياده مستوى التعليم والحد من مستوى الفقر والجهل .
  • الخروج من الظلمات تعتبر هي البصيره الوحيده التي من الممكن ان يتقدم بها المعلم على وضع افكار جيده تنفع المجتمع في شتى مجالاته .
  • وضع تاثير ايجابي بين الناس يعطي المعلم البصمه الاساسيه على انهم مربي الاجيال والمعلم الذكي، لذلك يتقدم الكثير من الاشخاص الجاهلين والكبار في السن الى اخذ الصفات الحسنه والسلوكيات الصحيحه في اداره الحياه اليوميه.
  • التدريس بصوره افضل يمكن التعرف على ايصال الافكار والسلوكيات والشرح العام للمواد الدراسيه بطريقه اقوى كما تم تعلمها في مساله ودرجه البكالوريوس.
  • ان الحصول على مهنه التدريس يعطي لقب شريف وهو ان المدرس يعد بمثابه القدوه الحسنه التي يتبعها جميع افراد المجتمع بالاضافه الى العمل اليومي والتنظيم في الحياه اليوميه.

يعد اختيار ان تكون معلما واحده من الخيارات الصائبه التي ليس من السهل ان يتقدم بها الانسان، حيث تعتبر مهنه التدريس من المهن العريقه التي تحظى بتميز عالي في مختلف التخصصات الجامعيه التي يبحث عنها الخريجين الجدد من الثانويه العامه.

السابق
ما معنى رؤية الميت حي في المنام
التالي
تفسير قوله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)

اترك تعليقاً