ألغاز وحلول

ماهو الحيوان الذي ليس له اسنان.

ماهو الحيوان الذي ليس له اسنان.

ماهو الحيوان الذي ليس له اسنان ، في الفترة الاخيرة زادت محركات البحث حول سؤال يعتبر من اسئلة الالغاز التي تمني العقل وبها نوع من الاثارة والتشويق وهو ما هو الحيوان الذي ليس له اسنان وهذا اللغز بالذات حير الكثير من الناس تمتلك الغالبية العظمى من الأنواع في المملكة الحيوانية عنصرًا يسمح لها بسحق الطعام أو جمعه عن طريق الفمومن خلال هذا المقال سنتعرف على هذا اللغز كونوا معنا لمعرفة كافة التفاصيل


ماهو الحيوان الذي ليس له اسنان

الحيوان الذي ليس له اسنان. :

  • الطيور :الحيوان الذي ليس له اسنان. ،  الطيور ليس لها أسنان ولكن لها منقار خفيف الوزن بدلاً من الأسنان وعظام الفك مثل الحيوانات الأخرى
  • السلاحف:السلاحف أيضًا من بين الحيوانات التي ليس لها أسنان.
  • البنغول : الحيوان الذي ليس له اسنان. ، هذا الحيوان هو حيوان ثديي متقشر يعيش في إفريقيا وآسيا وله أرجل قصيرة ويتغذى على الحشرات.
  • آكل النمل :الحيوان الذي ليس له اسنان. ،  إنها ثدييات تعيش في أمريكا الجنوبية ، وتختلف في طول لسانها وتكون لزجة حتى تتمكن من التقاط النمل والحشرات ، وتتغذى على أنواع النمل ، حتى النمل الأبيض. ليس لديهم أسنان ، لكن هذا لا يمنعهم من الأكل وإطعام أنفسهم ، والبحث عن النمل بين الأشجار والأرض.
  • دودة الأرض : دودة الأرض من الحيوانات التي ليس لها أسنان وتعيش في تربة الحديقة وهي من الحيوانات التي ليس لها أسنان.

حيوانات ليس لها عمود فقاري

الحيوان الذي ليس له اسنان. :

1- السرطان
إنه من مجموعة السرطانات التي لها ذيل قصير ، 10 أرجل وزوج من المخالب ، ولها هيكل عظمي مكون من الكالسيوم الكربوني ، ويمكن أن تعيش السرطانات في أماكن مختلفة في جميع أنحاء العالم.

2- الفراشة
هو من مجموعة من الحشرات تضم أكثر من 15000 نوع ، أشهرها فراشة الملك ، دورة حياة الفراشة التي تمر بأربع مراحل: مرحلة البيضة ، مرحلة اليرقة ، مرحلة الخادرة ، ومرحلة الفراشة. مرحلة الفراشة الكبار.

3- قنديل البحر
هي حيوانات بحرية ، تعيش بعض الأنواع في المياه العذبة وبعضها يعيش في المياه القريبة من الشاطئ ، وتعتبر من الحيوانات المفترسة لأنها تتغذى على المواد المسرطنة وغيرها.

4- فرس النبي أو فرس النبي
هي حشرة طويلة الأطراف مطوية في وضعية الصلاة تستخدم هذه الأطراف للقبض على فريستها وتفترسها بسرعة ، وتتميز بقدرتها على تغيير لونها حتى تتمكن من الاختباء أثناء مطاردة فريستها.

5- الخنفساء
هي حشرة ذات جسم بيضاوي يحتوي على بقع سوداء يختلف عددها من نوع إلى آخر. اكتشف العلماء 5000 نوع منها حتى الآن.

6- سرطان حدوة الحصان
ينتمي سلطعون حدوة الحصان إلى مجموعة الكلبيات ، التي تعيش في المياه الساحلية الضحلة التي تحيط بجنوب شرق آسيا وأمريكا الشمالية ، وتتغذى على الديدان والرخويات والحيوانات البحرية الأخرى الموجودة في قاع البحر.

7- الأخطبوط
وهي حيوانات تنتمي إلى مجموعة رأسيات الأرجل ، وتتميز بذكائها وذاكرتها الجيدة وجهازها العصبي المعقد ، كما أنها تتمتع بجسم ناعم ، ولها ثمانية أرجل وثلاثة قلوب.

8-  العناكب
إنها مجموعة من العناكب بأربعة أزواج من العيون ، ثلاثة أزواج منهم مثبتة في اتجاه معين وزوج واحد يمكنه التحرك حيث يمكنه الرؤية 360 درجة ، ويمكنه القفز على فريسته.

9- عملاق سرطان البحر
يبدو مخيفًا ويعيش في الماء ، يتغذى على جثث الحيتان ، إنه حيوان لا فقاري مسالم إلا عندما يتعرض للتهديد ، سوف يهاجم بشراسة ، ويعيش في الأعماق عندما يعيش في درجات حرارة منخفضة.

10- الصراصير الضخمة
تعيش في جزيرة نيوزيلندا وتتميز بشكلها المخيف ولكنها نباتية ، ولكن هناك بعض أنواعها التي تتغذى على اللحوم ، بسبب قلة الحيوانات الموجودة في هذا النوع من الجزر ، فهي تسمح لها تنمو اللافقاريات وتصبح ضخمة ، مثل الفيتا العملاقة.


حيوان ليس له ذيل من خمسة حروف

الحيوان الذي ليس له اسنان. ، هناك حيوان ثديي يتميز بعدم وجود ذيل من خمسة أحرف المرحلة الخامسة حيوانات من المجموعة الثامنة لعبة كلمة السر والروابط ومن خلال مقلنا سنتعرف عليه وهو  حيوان كوالا


تابع ايضا : من هو الحيوان الذي يتحمل العطش أكثر من الجمل

وفي الختام نكون قد أوجزنا بشكل موجز وشامل ماهو الحيوان الذي ليس له اسنان. و حيوانات ليس لها عمود فقاري واخيرا حيوان ليس له ذيل من خمسة حروف

السابق
من هو زوج امينة خليل
التالي
كم عدد الكواكب في النظام الشمسي