منوعات

ما هو قانون العمل المصري الجديد 2022 بشأن التقاعد بعد ال60 التثبيت وحقوق المرأة وإجازة وضع القطاع الخاص

ما هو قانون العمل المصري الجديد 2022 بشأن التقاعد بعد ال60 التثبيت وحقوق المرأة وإجازة وضع القطاع الخاص

ما هو قانون العمل المصري الجديد 2022 بشأن التقاعد بعد ال60 التثبيت وحقوق المرأة وإجازة وضع القطاع الخاص ،تم الاهتمام بقانون العمل الجديد بمناقشة عدد من القضايا والمزايا التي تهم العاملين في القطاعين العام والخاص ، وكذلك عدم إهمال حقوق صاحب العمل داخل المنشأة والحفاظ على حقه في محاسبة الموظف وفصله. يعمل في حالة حدوث ضرر جسيم داخل المنشأة ، ومن خلال هذه المقالة سوف نقدم أهم المزايا والحقوق الخاصة بكل من الموظف وصاحب العمل بالإضافة إلى أهم المزايا المتعلقة بالمرأة.


حق العامل في قانون العمل الجديد

قانون العمل المصري الجديد ، من أهم القضايا التي تمت مناقشتها في قانون العمل تنصيب العمال ، حيث يحدد قانون العمل الجديد أهلية الموظف للتثبيت بعد 4 سنوات ، ويحدد سن الستين كسن للعقد ولا يمكن أن يكون أقل. ومنه أيضًا منح الموظف حق الاستمرار في العمل بعد سن الستين لإكمال المدة التي يستحقها الموظف في إنهاء الخدمة بمعدل راتب نصف شهر كل عام ، ومكافأة. تحسب على آخر راتب حصل عليه الموظف.


حق صاحب العمل في قانون العمل الجديد

قانون العمل المصري الجديد ، من ناحية أخرى ، راعى القانون أيضًا حق صاحب الموظف ، حيث يحق لصاحب العمل فصل الموظف إذا تسبب في إلحاق الضرر بمكان العمل ، وكذلك في حالة ثبوت انتحال الموظف لشخص آخر. . أو قدم مستندات كاذبة ، بالإضافة إلى ما إذا ثبت أن الموظف قد اكتشف أسرار المنشأة التي يعمل بها ، أو ثبت أن الموظف ينافس صاحب العمل في نفس النشاط وإذا تم إثبات ذلك. أن لا يلتزم الموظف بشكل متكرر بتعليمات الخط أو المصنع بشرط أن تكون مكتوبة ومعلن عنها في مكان ظاهر.


أهم مزايا وحقوق المرأة في قانون العمل الجديد

قانون العمل المصري الجديد ، يكفل قانون العمل الجديد للمرأة الحق في أخذ إجازة بدون أجر لمدة لا تزيد عن سنتين ، لرعاية الطفل ، ولا تستحق هذه الإجازة أكثر من ثلاث مرات خلال فترة خدمتها. وحق المرأة في إنهاء عقد العمل بسبب زواجها أو حملها أو ولادتها بموجب إخطار كتابي لصاحب العمل برغبتها في ذلك خلال ثلاثة أشهر من تاريخ عقد الزواج أو تأكيد الحمل أو من تاريخ الميلاد ، بالإضافة إلى حق المرأة في إجازة أمومة مدفوعة الأجر .4 أشهر.


تابع أيضا : بحث عن القانون العام والمميز بالمراجع

وفي الختام نكون قد اوجزنا بشكل موجز وشامل ما هو قانون العمل المصري الجديد 2022 بشأن التقاعد بعد ال60 التثبيت وحقوق المرأة وإجازة وضع القطاع الخاص و حق العامل في قانون العمل الجديد وحق صاحب العمل في قانون العمل الجديد و اهم مزايا وحقوق المرأة في قانون العمل الجديد

السابق
فيلم 2016 Dalida مترجم كامل
التالي
فوائد خل العنب للتخسيس وكيفية إستخدامه

اترك تعليقاً