منوعات

ما هو مشد البطن.. نصائح لاستخدام مشد البطن

مشد البطن

مشد البطن ، كثير من النساء خاصة بعد الولادة يحدث عندهن ترهلات في الجسم بعد الولادة,ويبحثن الكثير من النساء عن أفضل أنواع مشدات البطن للقضاء على هذه الترهلات والزيادة من وزنها,سنتعرف من خلال مقالنا على ما هو مشد البطن.. نصائح لاستخدام مشد البطن,وسنتعرف على ما هي عملية شد البطن وكيفية إجرائها.

ما هي عملية شد البطن وكيف يتم إجراؤها؟

تتم عملية شد البطن عن طريق وضع قطعة قماش قد تكون من القطن أو الساتان ، ووضعها مباشرة على البطن ولفها بإحكام من جميع الجوانب ، وتركها لفترة دون فك تشابكها ، أو وجود شورت ضيق يساعد على شد البطن. البطن ، ومظهر البطن بشكل مثالي ، وهذا ينشط العضلات ويساعد على تقليل دهون البطن ، وهذا يساعد على جعل الجسم في حالة أفضل ، ويصبح الشخص في حاجة إلى عدم تناول الكثير من الطعام ، فمن الضروري – عدم شد البطن اكثر من الوقت لانه يمثل اضرارا بالجسم وينصح بعدم استعماله للحامل.

نصائح يجب أن تعرفها قبل إجراء عملية شد البطن

ضرورة الذهاب للطبيب المعالج ومعرفة موعد استخدام الكورسيه خاصة بعد الولادة حتى لا تتعرض صحتها لأي خطر. كما ينصح بعدم وضعه أثناء الدورة الشهرية لأن الرحم خلال هذه الفترة يكون ضعيفاً ولا يستحب الضغط عليه. معرفة المشد المخصص لكل جسد ، لأن كل جسم يختلف عن الآخر ، يجب عليك ارتداء الملابس القطنية ، حتى تشعر بالراحة ، لأن الكورسيه شديد الانضغاط ، وهناك الكثير ممن لم يقبلوا ذلك وكانوا في حالة من الانزعاج أثناء لبسه ، ويشكل خطرا على صحة الجسم

ما هو مشد البطن هو قماش قوي ومرن مصنوع من خامات مختلفة (قطن ، ساتان ، جلد) ويمكن أن يحتوي على حبال أو قضبان فولاذية للتحكم وإغلاق المشد وإعطاء مقاومة كبيرة للخصر والبطن إن وجدت ، أو للتأكيد الانحناء الحربي بعيدًا عن إخفاء رؤية المستخدم ، فبعض دعامات البطن لنحت الخصر وأخرى لتغيير حجم الرحم لإعادته إلى وضعه الطبيعي بعد الولادة.

نصائح لاستخدام مشد البطن

  • يساعد على تقوية عضلات الجسم ويجعل البطن نحيفة ومتناسقة ومثالية.
  • يوصي الأطباء بشد البطن للنساء اللاتي خضعن لعملية قيصرية لتقليل السرطان وتحسين مظهرهن.

أنواع مشد البطن

  • هناك العديد من أنواع الكورسيهات للبطن منها: شكل البنطال القصير الذي يكون على شكل زي وأيضاً شكل الفستان ، وهناك العديد من موديلات الكورسيهات بتصاميم مختلفة.
  • لأنه يمكن ارتداؤها تحت البنطال أو التنورة ، لكنها أطول من الفستان أو التنورة ، يجب أن تكون أقصر بكثير ، حتى لو كانت الحركة مخفية تحت الملابس.
  • الأفضل اختيار مشد يغطي الجسم كله حتى لا يظهر الكورسيه تحت الملابس.

ميزات مشد

  • يحسن مظهر وشكل الجسم.
  • يساعد على تحسين وضعية الجلوس والوقوف.
  • يجعل الجسم مستديرًا وأنيقًا.

ضرر للمشد عند الرجال

  • ضعف في عضلات الجسم ، حيث تسبب قشرة البطن ضمورًا في عضلات الجسم عند الرجل ، وتكشف عن ضعف في منطقة البطن.
  • مما يؤثر بشكل كبير على مظهر البطن والكرش والأمراض الجلدية عن طريق زيادة تعرق الجسم نتيجة لبس الكورسيه لفترات طويلة وبالتالي ظهور التهاب الجلد الفطري أو المناعي والنشوة التنفسية الناتجة عن ارتدائه وضيق شديد في التنفس بسبب الضغط في الحجاب الحاجز.

نصائح لاستخدام الكورسيه

هناك عدة طرق وخطوات تساعدك على استخدام الكورسيه بالشكل الصحيح وعدم الإضرار بجسمك ، منها:

  • عند استخدام دعامة البطن بعد الولادة ، من الضروري استشارة أخصائي ، وخاصة النساء اللائي خضعن لعملية قيصرية.
  • تجنب الخضوع لعملية شد البطن أثناء فترة الحيض ، حيث تمنع الإضرار بنشاط الرحم وتقلل من مستوى الإفرازات.
  • يرجى اختيار مقاس الكورسيه المناسب لحجم جسمك ووزنك.
  • ارتدي ملابس قطنية خفيفة فوق مشدك ، حيث قد يسبب الحزام الشعور بعدم الراحة.

أقــــــــــــــــــــــــــرأ أيضـــــــــــــــــا.ما هو مشد البطن.. نصائح لاستخدام مشد البطن 

نكون هنا قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه عن ما هو مشد البطن,وتعرفنا على ما هي عملية شد البطن,وكيفية إجراء عملية شد البطن,ونعرفنا على أفضل أنوع مشد البطن,وكيفية إستخدام مشدات البطن.

السابق
شروط الحصول علي قرض جسر من بنك الراجحي والأوراق المطلوبة
التالي
دواعي تناول ديوماكت Diomacte لعلاج الإسهال 2022

اترك تعليقاً