منوعات

ما هي ديانة السنغال

ما هي ديانة السنغال

ما هي ديانة السنغال ، تعتبر السنغال احد ابرز الدول الموجودة في افريقيا، والتي دخلت في العديد من المجالات، وهي من احد الدول التي قدمت الكثير من التطورات حول العالم، والذي ذاع صيتها خلال الساعات القليلة بعد فوزها على مصر في تصفيات كأس العالم، فيما تسائل العديد حول ما هي ديانة السنغال ، تابعو معنا .

ما هي ديانة السنغال

من المعروف ان الدولة تتكون من العديد من الديانات، كونها تتغنى بالعديد من الشخصيات والثقافات المختلفة ، ولكن الديانة الغالبة في السنغال هي الديانة الاسلامية ، حيث يبلغ عدد المسلمين في دولة السنغال الى 96% ويليه الدين المسيحي ولاتي يشكل فيها 3% من عدد سكانها، حيث ان السنغال دولة مسلمة .

عدد سكان السنغال 2022

عدد سكان السنغال 2022 
عدد سكان السنغال 2022

يبلغ عدد السكان في السنغال 30 مليون نسبة حسب اخر الاحصائيات في عام 2021 ، وتعتبر السنغال احد ابرز الدول تكاثر للسكان، حيث ان السنغال كانت سابقاً تقل بعدد السكان عن الفترة الحالية ، وفي هذه الفترة زاد عدد السنغال بشكل كبير جداً ويعتنق السنغال الديانة الاسلامية ، وان المستوى الاقتصادي لدولة السنغال تكون في ترتيب الدول الفقيرة، حيث انها لا تملك اي من الاملاك الاقتصادية الضخمة، وترتيبها بين الدول الاقتصادية 119 اي ان ترتيبها بعيد عن الدول الغنية .

هل السنغال دولة عربية

تعتبر السنغال من الدول الافريقية وليست من الدول العربية ، وهي خارج العالم العربي، على الرفم ان دولت السنغال دولة مسلمة الا ان الكثيرين لا يتكلمون اللغة العربية، وانهم يطبقون الديانة الصوفية، وهي عضو من اعضاء التعاون الاسلامي ورئيس دولة السنغال هو ماكي سال .

 

ما هي ديانة السنغال ، تشكل الديانة الاسلامية في دولة السنغال حوالي 96% و3% من المسيحية ، والمسلمون في هذه الدولة يتبعون الطريقة الصوفية ، وتتميز دولة السنغال بانها من الدول التي الكثيرة في الانجاب ، اي انها تبلغ 30 مليون نسمة سب احصائيات 2021، وانها من الدول الغير عربية .

السابق
سبب وفاة مسؤول المنشطات في الفيفا
التالي
من هو صاحب شخصية ام سوزان

اترك تعليقاً