ثقافة عامة

ما هي فوائد قيلولة القهوة والوقت المناسب لتناول القهوة قبل القيلوله

ما هي فوائد قيلولة القهوة والوقت المناسب لتناول القهوة قبل القيلوله

ما هي فوائد قيلولة القهوة والوقت المناسب لتناول القهوة قبل القيلوله، تعد قيلولة القهوة بأحد صيحات حديثة لحد ما بين معتاد لتناول القهوة بكثرة، وساعين لإحساس تيقظ لمدار اليوم بأقصى الدرجة الممكنة، والسبب يرجع لشيوع المصطلح هذا لانتشاره بمواقع التواصل الاجتماعي، والنشر لبعض  أفراد لأنه مساعدهم بتعزيز لمدى القدرة لإنجاز مع حد لمعدل استهلاك للقهوة بالوقت ذاته، ولعدم الوجود لأبحاث علمية تكفي لذلك، قام حصاد بإعداد لمقالة حالية موضح لأهم حقائق توصل لها عن قيلولة القهوة، ومع ذلك قبل المتابعة وجب المعرفة لأن الأمر نسبي لحد ما، أي ممكن الجدوى منه أو ممكن لا، كذلك الأمر هو بحال الأخذ لقيلولة عادية، لذا الحيازة لأمر بإجابتك لتجربة، والتحقق لمدى الفعالية لذاتك.

شرب القهوة قبل النوم

ما نعني بذلك هو قيلولة القهوة، فهو مصطلح بسيط دال لنوم بضع أوقات بعد التناول لكوب قهوة، والسبب يرجع لإقبال عدة أفراد لفعل الأمر هذا، فهو امر يبدو به تعارض على ما يعرف عن القهوة، والوجود لمادة الكافيين بها، لكن بالمستوى النظري، حيث الفعل لذلك معزز لشعور بنشاط بعد الصحوة من القيلولة، يقارن بمدى إحساس بنشاط بعد صحوة بحالة عدم التناول للقهوة، وهذا السبب يعود لأن القيلولة مؤثرة بمستوى الأدينوسين بالدماغ، حيث معدله بالدم يرتفع بالدرجة الكبرى عند الإحساس بإنهاك، كذلك الاقلال لمعدله تلقائياً بشكل تدريجي بعد صحوة من النوم.

فوائد قيلولة القهوة

لم يجري كثيراً من أبحاث لذلك، لكن بعد تحرى لأهم أبحاث، وأبرز ما تم توصلنا له بموقع حصاد هو:

18.232.127.73

  • البحث المشارك به 12 فرد من أصحاء بالغين لاستهلاك 200 ميلجرام للكافيين ثم نوم لدة ربع ساعة، تفوق لمعدل اليقظة عن مجموعة آخذة لقيلة من غير استهلاك للكافيين، وذلك بنسبة 91%.
  • بحث آخر يؤكد لنتائج مشابهة بعض الشيء نسبة الاستهلاك إلى 150 ميلجرام للكافيين.
  • بحث يؤكد الارتفاع لأداء أفراد بالقيام لمهام عدة بالكمبيوتر بعد الأخذ لقيلولة القهوة المسبوقة بالتناول إلى 200 ميلجرام للكافيين.

أفضل وقت لشرب القهوة

الوقت مختلف لحد ما لشخص بآخر، حيث الحساب يمكن للوقت بالملاحظة لوقت فاصل بالشرب لكوب قهوة، وبين البداية لإحساس الارتفاع لمدى التنبيه، وبالغالب الوقت متراوح بين ربع إلى ثلث ساعة قبل القيلولة.

 

اقـــــــــرأ أيـــــــضـــــــــــــــــــــاً

 

ختاماً بعد الحديث لمقال ما هي فوائد قيلولة القهوة والوقت المناسب لتناول القهوة قبل القيلوله، وجب التنويه لأن المختصين أوصوا المدة الفاصلة لقيلولة القهوة ولوقت الذهاب للنوم لا تقل عن ست ساعات.

السابق
رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول schools.madrasati.sa
التالي
حلم زواج المتزوجة من غير زوجها

اترك تعليقاً