منوعات

ما هي قصة منيرة العتيبي كاملة

ما هي قصة منيرة العتيبي كاملةما هي قصة منيرة العتيبي كاملة

ما هي قصة منيرة العتيبي كاملة ،بعد انتشار قصة الطفل الريان في الفترة الاخيرة تم ظهور قصص كثيرة ومن ضمن القصص المشابهه لقصة ريان هي قصة منيرة العتيبي  هي شابة من اصل سعودي وتعمل مدرسة  المدرسة بقرية أم العمد بمديرية الطائف بالمملكة العربية السعودية ، والتي انهت مسيرتها و رحلتها القصيرة بطريقة  مؤلمة و تتكرر قصة منيرة العتيبي رغم سنوات عديدة ، بعد أن تداولها أناس ونشطاء كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.. المقال التالي سيتناول الموضوع ما قصة منيرة العتيبي؟ من خلال تقديم التفاصيل البارزة للحدث الذي استمرت حلقاته قرابة أسبوعين في أوائل عام 2011.


ما هي قصة منيره العتيبي 

قصة منيرة العتيبي كاملة ، منيرة العتيبي  تعتبر منيرة  من المملكة العربية السعودية في العشرينيات وهي امراة تعمل معلمة في مدرسة قرية أم الدوم بمديرية الطائف بالمملكة العربية السعودية ، متزوجة من السيد سلمان محمد. آل. – عتيبي التي تعمل في حي جدة لديها ابنة قاضي عمرها سنة وثلاثة أشهر وهي حامل. في الشهر الثاني.

قصة منيرة العتيبي كاملة ، وتعد  مجريات قصة ميبرة حول موتها في  ظهر الأحد 27 محرم 1432 م الموافق 1 يناير 2011 م برفقة اثنتين من شقيقات زوجها في نزهة في الوادي القريب من القرية حيث أراد القدر أن يقودها. لتقف على غطاء بئر حفرته حماتها المتهالكة قبل 40 عامًا لاستخراج المياه ، ثم سقطت من خلال الفوهة إلى قاع البئر.

سارعت شقيقات الزوج لطلب المساعدة من والدهما الذي استجاب للمكالمة بسرعة ،ولكن بعد ما  اختفت منيرة العتيبي ، مما دفع فرق الدفاع المدني المحلية إلى التدخل السريع وطلب المساعدة من الشركات المتخصصة في الحفر ، الأمر الذي أدى إلى وواجهت العديد من الصعوبات حتى نجحت فرق الإنقاذ ، وأخيراً استخرجت الجثة بعد 12 يوماً من سقوطها في البئر


ما هي تفاصيل قصة منيره العتيبي

قصة منيرة العتيبي كاملة ، وحسب ما قلت اخت  سلمان محمد العتيبي والتي تبلغ من العمر 14 عام  ،وكانت بجانب منيرة العتيبي وقت وقوع الحادث ، تفاصيل قصة منيرة العتيبي قائلة: أدت زوجة أخي صلاة الافتتاح يوم الأحد 1 يناير 2011 م وكان الجو جميلا في ذلك اليوم ، ثم سألتني وأختي الثانية نصلي صلاة مينشا إذا أردنا مرافقتها في نزهة في الطبيعة ،

استجبناها وصلينا صلاة العشاء  كانت زوجة أخي ، منيرة العتيبي ، تسبقنا بخطوتين أو ثلاث خطوات ، منشغلة بالكثير من الأحاديث التي كنا نتبادلها حتى وصلنا إلى موقع البئر الذي كان مرتفعًا قليلاً وتجمع حوله الغبار. فوق البئر في فمها ، أشارت إلى أختي لإحضار الشاي والقهوة والمكسرات ، وقالت ، “خذ هذا المفتاح.”

وتضيف شقيقة سلمان محمد العتيبي: “رأيت منيرة العتيبي ، يداها مرفوعتان إلى جانب رأسها وهي تسقط في بئر ، فاتصلت ، اتبعني ، أخرجني ، وكررها مرتين ، وبعد دقيقتان اتصلت منيرة لكنها لم ترد “لقد ردت واختفت عن الأنظار عندما وصل والدي وبدأ في الاتصال بمنيرا ونزع الحبل دون جدوى. أسرعت لإبلاغ فرق الدفاع المدني على الفور”.


ما هو دور الدفاع المدني في قصة منيره العتيبي 

قصة منيرة العتيبي كاملة ، يروي العميد الركن رافع الشهري ، مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف ، الذي أشرف بشكل مباشر على الجهود المبذولة في مكان الحادث ، قصة منيرة العتيبي ، قائلاً إنه تم إخطار سلطات الدفاع المدني يوم الأحد. 1 يناير 2011 م سقوط السيدة منيرة العتيبي في بئر على عمق 50 سم وقطر 40 سم بقرية أم الدوم بمديرية الطائف ونقل الطاقم الآخر من ماجدة في طائرة خاصة ضمت أفراد أطقم الدفاع المدني المتخصصين في الغوص.


انتشال جثة منيره العتيبي

قصة منيرة العتيبي كاملة ، تمكنت فرق الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية ، يوم الخميس 13 يناير 2011 م ، من انتشال جثة السيدة منيرة العتيبي من بئر قرية أم الدوم بمديرية الطائف ، بعد مرور 12 يومًا. مرت منذ ذلك الحين. لقد وقعت هناك. واجهت عمليات استخراج الجثث عددًا من الصعوبات على صلة بإحدى الشركات المتخصصة في الحفر المتمركزة في مدينة جدة ،

قصة منيرة العتيبي كاملة ، حيث استغرق نقل المعدات إلى أم الدوم بعض الوقت. مع بدء الشركة بأعمال التنقيب عن طبقات الصخور الصلبة ، تفاجأ ، بعد عشرة أيام من الحفر ، من بداية مخرج المياه ، مما أجبره على حفر بئر جانبي للتصريف. من جانبه ، واجهت أطقم الغوص عددًا من المشكلات. بعضها يتعلق بنقص الأكسجين والبعض الآخر بوجود طبقات طينية ، يرجح أن تكون منيرة العتيبي غارقة في إحداها ، ما يفسر سبب عدم تصويرها على شاشات الكاميرا الحرارية.

قصة منيرة العتيبي كاملة ، مع رفض والد منيرة العتيبي التوقيع مسبقا على طلب الدفاع المدني ، والذي يتضمن تأخير أعمال الحفر وإزالة جثة منيرة لمدة تزيد عن شهر ، واصلت فرق الإنقاذ جهودها وحفر نفقا بين البئرين حتى يتم ذلك. يمكن العثور على الجثة المغطاة بالطين وإنقاذها بعد مرور 12 يومًا على سقوطها في البئر ، ويمكن العثور على مزيد من المعلومات حول إزالة جثة السيدة منيرة العتيبي عبر الرابط التالي


دفن جثة منيره العتيبي

قصة منيرة العتيبي كاملة ، دفنت جثمان المرأة السعودية منيرة العتيبي من قرية أم الأدوم التابعة لناحية الطائف وكان يوم مؤالم جدا  يوم الجمعة 14 يناير 2011 م بعد صلاة الجمعة على جسدها بعد صلاة الجمعة بالعباس. . مسجد بالطائف حيث دفنت جثمانها في قرية أم الدوم لسكن العائلة بعدها. هذا هو مراسم الحداد التقليدية ، ومع بداية قيام أسرة منيرة العتيبي بتنفيذ إجراءات إصدار شهادة وفاة لهم. الابنة ، وتلاحظ السرعة التي تم بها دفن الجثة ، تشير التوقعات إلى عدم وجود اشتباه جنائي مرتبط بسقوط السيدة منيرة العتيبي في البئر ، وكان زوجها سلمان العتيبي قد ذكر سابقًا أنه وصل نقطة اليأس بسبب الانتظار بعد 12 عاما. اليوم الذي يعد بالنجاح والحمد لله في تجاوز هذه التجربة الصعبة.


تابع ايضا : قصة منيرة العتيبي كاملة

وبهذا تنتهي المقالة التي تناولت الموضوع: ما قصة منيرة العتيبي؟ من خلال تقديم التفاصيل الأكثر إثارة للدهشة في هذا الحادث المأساوي الذي صدم المجتمع السعودي قبل 10 سنوات والذي لا يزال صدى إنسانيته يتردد في جميع أنحاء المملكة.

السابق
من هو الشاعر الذي حمل رسالة قتله بيده
التالي
ترتيب الدوري السعودي

اترك تعليقاً