تعليم

ما هي رؤية ورسالة وزارة التعليم قطر 2022

ما هي رؤية ورسالة وزارة التعليم قطر 2022

ما هي رؤية ورسالة وزارة التعليم قطر 2022 ،عندما تبدع دولة قطر نظام تعليمي محترم يتماشى مع نجاح العملية التعليمية في الدولة ، ويحسن مكانتها في طليعة الدول المتقدمة في مجال التعليم ، ولهذا السبب فإن الوزارة القطرية من التعليم. اعتمد رؤية وهدف للتعليم في مؤسساته التعليمية المختلفة للعام الحالي 2022 فما هي رؤية وهدف وزارة التربية والتعليم قطر 2022؟ هذا ما نعرضه لكم بالتفصيل في مقالتنا.

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي قطر

تعتبر وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر من أهم الوزارات في دولة قطر ، وتعنى بشؤون إدارة وتنظيم التعليم ، حيث أنها من الركائز المهمة في الدولة والرؤية الوطنية لدولة قطر 2030. تأسست وزارة التربية والتعليم عام 1970 ، عينت آل ثاني وزيرًا وشهدت حينها تطور العملية التعليمية ، وفي عام 1970 افتتحت أول مدرسة للبنات وأضيف دار المعلمين ، حيث كانت وزارة التربية والتعليم  تم تغيير التعليم إلى وزارة التربية والتعليم ورعاية الشباب.بعد استقلال الدولة عام 1976 ، تم فصل رعاية الشباب عن وزارة التربية والتعليم ، وتم إنشاء مجلس أعلى وتغيير اسمه إلى وزارة التربية والتعليم ، وفي عام 1996 باسم وزارة التربية والتعليم تم تغييره إلى وزارة التربية والتعليم والثقافة.

44.197.108.169

رؤية ورسالة وزارة التعليم قطر

وزارة التربية والتعليم في دولة قطر تتبنى رؤية ورسالة لتطوير قطاع التعليم في الدولة. تم تحديد رؤية ورسالة المكتب في مبادئ ومبادئ واضحة لخدمة نظام التعليم. التفاصيل التالية هي كما يلي:

  • رؤية وزارة التربية والتعليم في قطر: تسعى وزارة التربية والتعليم في قطر جاهدة لتوفير فرص تعلم منتظمة ومبتكرة ذات جودة عالية للمجتمع القطري.
  • مهمة وزارة التربية والتعليم في قطر: تسعى الوزارة جاهدة لتحقيق رسالتها القائمة على تنظيم ودعم فرص التعلم الجيد لجميع مراحل ومستويات التعليم ، من أجل تطوير المعرفة والمهارات والمواقف اللازمة للمجتمع القطري. بما يناسب جميع القدرات والإمكانيات من خلال القيم والاحتياجات المختلفة.

 

قيم وخدمات وزارة التعليم قطر 2022

رؤية ورسالة وزارة التعليم  ،تعمل وزارة التعليم والتعليم العالي بدولة قطر على تحقيق القيم والخدمات التالية لعام 2022 م ، وهي:

قيم وزارة التربية والتعليم قطر 2022: ابتكار. تفوق. حصة. الشفافية والنزاهة. محاسبة. خدمات الوزارة 2022:

  • تقدم وزارة التربية والتعليم القطرية العديد من الخدمات المحترمة التي تخدم مصلحة التعليم ، ومنها:
  • تسجيل الطالب نقل الطلاب دفع الرسوم الدراسية للكتب الطلابية دفع رسوم المواصلات للطلاب ابحث عن مدرسة عامة (أين مدرستي) يستثنى من ذلك أبناء العاملين بالقطاع الخاص الاشتراك في المراكز الصيفية والاستجمام التسجيل في المراكز المسائية لتعليم الكبار دروس بالفيديو بوابة التعلم عن بعد تسجيل طلاب الدعم الإضافي نظام البحث للطلاب والمعلمين

 

مسؤوليات وزارة التعليم قطر 2022

رؤية ورسالة وزارة التعليم  ،يعد التعليم في قطر أحد أهم ركائز رؤية قطر 2030 التي تهدف إلى بناء اقتصاد معرفي متنوع. تقوم الوزارة بتطوير التعليم من خلال مسؤولياتها وهي كالتالي:

  • العمل على تطوير السياسة التربوية بما يحقق النجاح.
  • ضمان متابعة وتكامل أفضل الممارسات والبحوث في الأطر الثقافية والاجتماعية لدولة قطر.
  • المساهمة في تحسين وتطوير العملية التعليمية.
  • ترخيص المدارس الخاصة.
  • يعمل على تقديم منح دراسية متنوعة لمختلف طلاب دولة قطر.
  • العمل على تطوير وتدريب الكوادر المختلفة في العملية التعليمية.
  • إرسال الطلاب للدراسة داخل وخارج قطر.
  • جعل المناهج في متناول جميع فئات المجتمع القطري بعدالة وصدق.

 

استراتيجية وزارة التعليم والتعليم العالي قطر

رؤية ورسالة وزارة التعليم  ،تعمل وزارة التربية والتعليم العالي في قطر على تحقيق استراتيجيتها القائمة على تحقيق التنمية الوطنية واستراتيجية قطاع التعليم والتدريب ، من خلال عرض نقاط الانطلاق والأهداف والمنهجية لهذا البرنامج التعليمي ، ويمكن أن تكون تفاصيل هذه الخطة الاستراتيجية استشار. ومن هنا يرتكز البرنامج على عدد من المحاور موزعة على التسجيل والإنجازات والإنجازات والمواطنة والقيم والقوى العاملة والحكومة.

 

تابع أيضا : من هي زوجة سعود الشويعي الفنان الكويتي

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن ما هي رؤية ورسالة وزارة التعليم قطر 2022 والتعرف على استراتيجيات الوزارة ومسؤولياتها.

السابق
صور عن تلوث المياه ومصادرها
التالي
تعرف ماهو تحليل mcv

اترك تعليقاً