رياضة

سبب إلغاء مبارة ودية منتخب مصر والكونغو قبل أمم أفريقيا

سبب إلغاء مبارة ودية منتخب مصر والكونغو قبل أمم أفريقيا

سبب إلغاء مبارة ودية منتخب مصر والكونغو قبل أمم أفريقيا، قرر كارلوس كيروش ، المدير الفني للمنتخب المصري ، إلغاء المباراة الودية مع منتخب الكونغو ، التي كان من المقرر إجراؤها غدا، صباح الجمعة،  مع تأجيل التدريب إلى الرابعة عصرًا بعد تأجيل السفر للكاميرون ليوم السبت بدلا من الجمعة، فيما تسائل العديد حول سبب إلغاء مبارة ودية منتخب مصر والكونغو قبل أمم أفريقيا، تابعو معنا.


سبب إلغاء مبارة ودية منتخب مصر والكونغو قبل أمم أفريقيا

سبب إلغاء مبارة ودية منتخب مصر والكونغو، قرر كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري، إلغاء المباراة الودية أمام المنتخب الكونغولي ، والتي كان من المقرر أن تقام غدا ، صباح الجمعة، تأجيل التدريبات إلى ما بعد الساعة الرابعة مساء عقب قرار السفر إلى الكاميرون يوم السبت بدلا من الجمعة،  وعقد المنتخب الوطني حصته التدريبية الاعتيادية في تمام الساعة 11 صباح اليوم باستاد القاهرة ، استعدادًا لرحلتهم إلى الكاميرون للمنافسة في نهائي أمم إفريقيا.

وكان المنتخب الوطني قد شرع صباح اليوم في عينة طبية جديدة للرحلة ، فيما تقرر بشكل قاطع أن يتوجه إلى الكاميرون في تمام الساعة الحادية عشرة صباح يوم السبت 8 يناير لمنح اللاعبين راحة من أن طاقم العمل التقنية التي يراها ضرورية ، واستثمارًا للحصول على الموافقة التي حصل عليها اتحاد كرة القدم في CAF على تأجيل وصول الفريق إلى مدينة غاروا الكاميرونية ليوم إضافي.


منتخب مصر لكرة القدم ويكيبيديا

سبب إلغاء مبارة ودية منتخب مصر والكونغو، المعروف باسم الفراعنة، هو المنتخب الوطني الذي يمثل جمهورية مصر العربية في رياضة كرة القدم، وذلك منذ أن لعب مباراته الأولى في 28 أغسطس 1920 ضد إيطاليا وهزم بنتيجة 2–1. وهو منتخب عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم دولياً والاتحاد الأفريقي لكرة القدم قارياً يشرف عليه الاتحاد المصري لكرة القدم الذي تأسس في 3 ديسمبر 1921 بعد استقلال مصر عن المملكة المتحدة في 28 فبراير 1922. في القترة ما بين 1958 و 1971 لعب المنتخب المصري تحت لواء الجمهورية العربية المتحدة وهو الاتحاد السابق بين دولتي مصر وسوريا.

إقرأ أيضاً: تعرف على موعد مباريات منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية دور المجموعات 2022


بدايات منتخب مصر لكرة القدم

سبب إلغاء مبارة ودية منتخب مصر والكونغو، تم تشكيل المنتخب الوطني الأول لمصر قبل الألعاب الأولمبية الصيفية 1920 التي عقدت في بلجيكا. ظهرت لأول مرة في غنت في 28 أغسطس 1920 وهزم بنتيجة 2–1 أمام إيطاليا في جولة التصفيات. كان أول منتخب وطني أفريقي يخوض نهائيات كأس العالم. تعود مشاركته الأولى إلى كأس العالم 1934 التي عقدت في إيطاليا، حيث وصل المصريون بسهولة وفازوا على فلسطين الانتدابية في التصفيات 7–1 ذهابا و4–1 إيابا.

في أول ظهور لهم في نهائيات كأس العالم، في 27 مايو 1934 هزم المصريون أمام المجر صاحبة السمعة الكروية المدوية آنذاك بنتيجة 4–2. المصري عبد الرحمن فوزي هو صاحب أول ثنائية أفريقية في كأس العالم.

 

في الختام، نكون قد وضحنا سبب إلغاء مبارة ودية منتخب مصر والكونغو قبل أمم أفريقيا، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
قهوة باردة دايت لذيذة ومنعش
التالي
أقراص بيبتوفام Peptofam دواعي استخدامه

اترك تعليقاً