منوعات

متى يصادف وفاة موسى الكاظم 2022

متى يصادف وفاة موسى الكاظم 2022

متى يصادف وفاة موسى الكاظم 2022 ، يعتبر موسى الكاظم من أبرز رموز المذهب الشيعي بين المسلمين في عدة دول عربية وإسلامية ، حيث يقيمون العديد من الاحتفالات الخاصة في هذا اليوم ، لإحياء الذكرى وفاته ، وذلك لإبقاء ذاكرته حية الى الأبد في ذاكرة الشيعة ، ومن الجدير بالذكر ان انهم اعتادو على اقامة هذا الاحتفال في كل سنة، فيما تسائل العديد حول متى يصادف وفاة موسى الكاظم 2022 ، تابعو معنا .

 

متى يصادف وفاة موسى الكاظم 2022

متى يصادف وفاة موسى الكاظم ، وُلِد موسى الكاظم في اليوم السابع من شهر صفر عام 128 م ، وهو من الشخصيات الإسلامية ، والإمام السابع للشيعة، كنيته أبو إبراهيم أو أبو الحسن ، وهناك ألقاب كثيرة عند الشيعة ، وهي الكاظم ، والعبد الصالح ،والجدير بالذكر أنه سمي بالكاظم لشدة غضبه وصبره على قمع الظالمين،  وموسى الكاظم من الشخصيات التي كان لها دور بارزة في الشيعة، وهو أحد الأعلام الشيعية الشهيرة .

 

وفاة موسى الكاظم 2022

تتزامن وفاة موسى الكاظم مع رجب 25 لعام 183 بعد الميلاد ، وتوفي أثناء اعتقاله في سجن السندي ، وقال رواة شيعة إن موته كان نتيجة أكل تمر مسموم ، وذلك يعني ان وفاة موسى الكاظم لم تكن طبيعية وانما كانت مدبرة ومسبوقة التخطيط من قبل السندي والحاكم هارون الرشيد، وذلك يصادف وفاة موسى الكاظم 2022 يوم 26 فبراير لعام 2022 .

 

طقوس إحياء ذكرى وفاة موسى الكاظم

يقوم الشيعة بالعديد من النشاطات التي تعتبر من طقوس ذكرى وفاة الإمام الكاظم ، وهذا من معتقداتهم الدينية ، ومن أبرز هذه الشعائر:

  • قدوم الزوار من كافة محافظات جنوب البلاد سيراً على الأقدام من خلال الطرق الرئيسية في منطقتي الرصافة والكرخ شرق وغرب بغداد، وذلك بهدف التوجه نحو مرقد الإمام الكاظم في الكاظمية في شمال العاصمة.
  • ارتداء النساء والأطفال ملابس سوداء اللون تعبيراً عن الحزن والحداد، كما يرفع البعض منهم الأعلام الإسلامية.
  • يتم إقامة العديد من الخيام على جانبي الطرق الرئيسية التي يمر منها الزوار، كي تكون استراحة لهم كما يتم تقديم الطعام والشراب فيها للمارة، بالإضافة إلى ذلك تنتشر سيارات الإسعاف على المفترقات والمناطق الهامة تحسباً لأي طارئ.

 

في الختام، نكون قد وضحنا متى يصادف وفاة موسى الكاظم 2022 ، واهم المعلومات حول وفاة موسى الكاظم 2022 ، و طقوس إحياء ذكرى وفاة موسى الكاظم ، ووضحنا في هذا المقال انه يصادف وفاة موسى الكاظم 2022 يوم 26 فبراير لعام 2022، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
سبب اعتداء مواطن على ممرضة في عسير
التالي
بحث عن جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

اترك تعليقاً