منوعات

متى يصادف يوم الصيدلي السعودي 

متى يصادف يوم الصيدلي السعودي 

متى يصادف يوم الصيدلي السعودي  ،والاحتفال في هذا اليوم من  كل سنة لتقييم جهودهم الكثيفة  ، وهذه الوظيفة تعتبر ايضا   من أفضل الوظائف العلاجية المطلوبة  التي لا يمكن التخلي عنها ، وهي تلعب دوراً مهما لدور الصيادلة. ما يعمل بشكل جيد مع المريض من حيث تلقي الخدمة العلاجية بأفضل الطرق بشكل صحيح، والغرض الأساسي من تخصيص اليوم العالمي للصيدلة هو زيادة الوعي بالدور المهم للصيادلة في تقديم الخدمات العلاجية للمرضى. سنعرف من خلال المقال الآن موعد يوم الصيدلاني السعودي.


ما هو موعد يوم الصيدلاني السعودي؟

يوم الصيدلي السعودي  يصادف يوم الصيدلاني السعودي يوم 20 سبتمبر من كل عام ، وتخصيص يوم محدد للصيادلة كل عام هو محاولة لتسليط الضوء بشكل كاف على أهمية مهنة الصيدلة بشكل عام ، بما في ذلك التحديات التي يواجهها جميع العاملين في هذا المجال حتى يتمكنوا من ذلك. يمكن أن تصل إلى الأهداف التي تحاول المهنة تحقيقها.

يوم الصيدلي السعودي  بدأ الاحتفال بيوم الصيدلاني السعودي في عام 2013 م ، ويرجع الفضل في تخصيص هذا اليوم إلى إحدى مجموعات الصيادلة المتطوعين ، مجموعة (صيدلي ببصمة الإصبع) ، التي نفذت عددًا كبيرًا من الأنشطة المتنوعة للاحتفال بهذا اليوم والتي تنوعت بين الأنشطة التثقيفية والتوعوية.

44.192.38.248

هدفت الأنشطة التوعوية إلى توضيح المخاطر المصاحبة لمهنة الصيدلة والتي يواجهها الصيادلة بشكل يومي ، والتي من خلالها يتم توضيح الدور المهم للصيدلي في القطاع الطبي.

يوم الصيدلي السعودي  يقام الاحتفال كل عام تحت شعار يختلف من سنة إلى أخرى ، ويتم اختيار الشعار بما يتناسب مع الموضوع الطبي الذي سيتم تناوله في الاحتفال ، والذي غالباً ما يكون من القضايا المهمة في المجتمع السعودي ، والقضية. يتم تناوله من المنظور الطبي والصيدلاني.


يوم الصيدلي العالمي

يوم الصيدلي السعودي  هناك يوم محدد في كل عام يتم فيه الاحتفال بالصيادلة في جميع أنحاء العالم ، وهو يوافق تاريخ 25 سبتمبر ، واقتراح تحديد هذا اليوم للاحتفال بالصيادلة كان في أحد المؤتمرات الدولية للصيادلة التي عقدت في 2009 في تركيا في اسطنبول.

ويتزامن هذا التاريخ مع نفس التاريخ الذي تأسس فيه الاتحاد الدولي للصيادلة والذي كان عام 1912 م ، وبعد اقتراح فكرة تخصيص يوم دولي للاحتفال بالصيادلة تمت الموافقة عليه فورًا ، والسنة الأولى فيه أقيم الاحتفال عام 2009 م.

يوم الصيدلي السعودي  في العام الأول من الاحتفال بيوم الصيادلة العالمي ، تمت دعوة جميع نقابات الصيادلة والجمعيات الوطنية لمنظمة الصحة العالمية.

كان الهدف الرئيسي من تخصيص يوم عالمي للصيدلة هو زيادة الوعي بالدور المهم الذي يلعبه الصيادلة في تقديم الخدمات العلاجية للمرضى.

ويتم ذلك من خلال إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة التي تساعد في توضيح الأهمية الكبرى لمهنة الصيدلة ، والتي يتمثل هدفها الأساسي في تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى من أجل ضمان الوصول إلى أفضل الخدمات العلاجية.


حملة يوم الصيدلاني السعودي لعام 2022

يوم الصيدلي السعودي  الحملة التي تمت تغطيتها هذا العام في يوم الصيدلاني السعودي كانت حملة توعوية حول الممارسات العلاجية للسمنة ، وكانت تلك الحملة تسمى (الثالثة) ، وكانت الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي هي الراعية لتلك الحملة.

ومن أهم الفعاليات التي أقيمت في يوم الصيدلاني السعودي هذا العام الحملة التي تم إطلاقها إلكترونيًا والتي هدفت إلى الوصول إلى ما يقرب من 6 ملايين مشاهدة للمواد الترويجية والتعليمية للحملة.

وتضمنت الحملة بعض المواد العلمية المتعلقة بالسمنة والتي توضح مدى خطورتها ، بالإضافة إلى توضيح بعض الممارسات العلاجية الخاطئة التي يلجأ إليها الكثيرون للتخلص من المشاكل المرتبطة بالسمنة.

من أهم الطرق الخاطئة التي تستخدم في القضاء على السمنة وهي أكثرها شيوعًا أيضًا تناول أدوية أو أعشاب مجهولة المصدر ، وكذلك أي أدوية يتم تناولها دون استشارة الطبيب أو دون متابعة من الطبيب. مريض مع طبيب متخصص.


تابع ايضا:دواعي استخدام أقراص تامول tamol مسكن لآلام الجسم

بهذا تنتهي مقالتنا ونكون قدمنا المعلومات المهمة والمفيدة بشكل تام وموجز لتنال اعجابكم حول موضوع معرفة موعد حلول يوم الصيدلاني السعودي ، والذي تعلمناه باعتباره يومًا يتم الاحتفال به سنويًا في 20 سبتمبر.

السابق
سناب محمد الحمود زوج مودل روز الرسمي
التالي
تردد قناة الأماكن دراما 2022 Alamaken Drama على النايل سات

اترك تعليقاً