منوعات

متى ينزل دعم الاسكان

متى ينزل دعم الاسكان

متى ينزل دعم الاسكان ، بعتبر برنامج إعانة الإسكان المقدم من صندوق التنمية العقارية، حيث يقدم صندوق التنمية العقارية للمواطنين السعوديين برنامج مساعدات إسكانية يساعدهم في امتلاك منزل الأحلام الذي يناسبهم دون تكبد أعباء مالية كبيرة نتيجة الحصول على سكن بسبب ارتفاع أسعار المساكن في المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، ونتيجة لذلك الإحجام عن شراء المساكن، حيث تقدم الحكومة السعودية للمواطنين العديد من البرامج المساندة التي تساعدهم على العيش الكريم، وبناء على ذلك تسائل العديد حول متى ينزل دعم الاسكان، تابعو معنا.

 

متى ينزل دعم الاسكان

يُدفع دعم سكني للمستفيدين من البرنامج شهريًا في الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي ، وبحسب ما يوافق هذا اليوم في العام الهجري، ولكن قد يختلف موعد تخفيض بدل السكن في بعض الحالات يمكن إعطاؤه ليوم واحد إذا صادف موعد السداد يوم الجمعة حيث يتم دفعه يوم الخميس الثالث والعشرين من الشهر وقد يتأخر أحدهما، اليوم إذا صادف تاريخ الدفع يوم السبت ، فيتم دفعه يوم الأحد الذي يليه.

 

إقرأ أيضاً: من هو وزير الاسكان الحالي في السعودية 2022

 

دعم الإسكان السعودية

دعم الإسكان السعودية
دعم الإسكان السعودية

تقدم الحكومة السعودية للمواطنين العديد من البرامج المساندة التي تساعدهم على عيش حياة كريمة تتماشى مع رؤية المملكة وأهدافها ، والتي تعلمهم أن يمنحوا الشعب السعودي حياة كريمة ومنافع الإسكان للمواطنين السعوديين في جميع المناطق ، والعديد من المبادرات المتعلقة بمزايا الإسكان ، بما في ذلك إعانة الإسكان ، والتي تتكون من مبلغ شهري يُدفع لمتلقي البرنامج في كل شهر تقويمي تحت إشراف صندوق التنمية العقارية ، في إطار المملكة يجب أن تصل مواطنة العقارات إلى 70 بالمائة على الأقل بحلول عام 2030.

 

شروط الدعم السكني

أعلن صندوق التنمية العقارية للمملكة العربية السعودية ، عن صرف بدل السكن على أساس شهري بشكل دوري على أساس سلسلة من الشيكات ، أهمها التزام المستفيد بدفع الأقساط في المواعيد المحددة. تتجنب تعليق دعمها وهذه الضوابط هي:

  • دفع جميع الأقساط في مواعيدها.
  • دفع الأقساط المطلوبة بالكامل.
  • مع العلم أن سداد جزء من الأقساط وليس القسط الكامل لا يخول المستفيد الحصول على المساعدة.
  • دفع الأقساط على أساس شهري.
  • دفع الأقساط بدون توقف.
  • دقة بيانات رقم الحساب المصرفي لمتلقي المساعدة.

 

في الختام، نكون قد وضحنا متى ينزل دعم الاسكان، وأهم المعلومات، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
فيديو ضرب ساهر منذر كامل
التالي
رابط استعلام وفيات جدة 1442