ثقافة عامة

معلومات عن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها

معلومات عن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها

معلومات عن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها ، إنه يوم عالمي أنشأته الأمم المتحدة بهدف مكافحة تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع ، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم في 26 يونيو من كل عام منذ عام 1988 ، عندما يتم الاحتفال بـ Lin Zhixiu للاحتفال باستقرار تجارة الأفيون في مدينة هومين ، قوانغدونغ ، قبل حرب الأفيون الأولى في الصين ، سنشرح لكم المعلومات الكافية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات  عن في السطور القادمة تابعوا معنا .


شعار اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2021

كل عام ، يشارك العديد من الأفراد والمجتمعات والمنظمات من جميع أنحاء العالم في هذا الاحتفال العالمي لزيادة الوعي بالمشكلة الرئيسية التي تطرحها المخدرات غير المشروعة على المجتمع ، موضوع اليوم العالمي لهذا العام هو “تبادل الحقائق حول المخدرات لإنقاذ الأرواح” ، وذلك بهدف مكافحة التضليل وتشجيع تبادل الحقائق حول المخدرات ، حثت الأمم المتحدة المجتمعات بشكل عام والأفراد بشكل خاص على المشاركة في إحياء هذا اليوم السنوي من خلال تفعيل هاشتاغ #ShareFactsOnDrugs والمشاركة بنشاط في معالجة مشكلة المخدرات العالمية.

وقالت الأمم المتحدة في موقعها الرسمي على الإنترنت بهذه المناسبة “قم بواجبك وحارب المعلومات المضللة من خلال مشاركة الحقائق الصحيحة حول الطب ، من المخاطر الصحية إلى حلول المشكلة العالمية والوقاية والعلاج وإعادة التأهيل والرعاية اللاحقة” ، وحثت الجميع على تبادل المعلومات حول مشكلة المخدرات فقط من المصادر الرسمية ، مثل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ، لاتخاذ موقف حازم ضد المعلومات المضللة والمصادر غير الموثوقة ، والالتزام بمشاركة البيانات الصحيحة فقط والمدعومة علميًا عن الإدمان و إنقاذ الأرواح ، لذلك يجب على الجميع محاولة القيام بدورهم من خلال معرفة الحقائق الحقيقية ومشاركتها مع أولئك الذين لديهم حلولهم،اليوم العالمي لمكافحة المخدرات


أحدث إحصائيات مكافحة المخدرات

تعمل الأمم المتحدة ، من خلال ذراعها لمكافحة المخدرات ، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) ، على زيادة الوعي وتقديم المشورة للسلطات لتجنب حرق صناعة المخدرات ومكافحة الاتجار بالمخدرات تحت ستار المؤسسات الطبية الشرعية ، يصدر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة تقريرًا سنويًا عن حالة أزمة المخدرات العالمية ، مليئًا بالإحصاءات الرئيسية والبيانات الوقائعية التي تم الحصول عليها من المصادر الرسمية.

وفقًا لآخر تقرير لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتاريخ 24 يونيو 2021 ، استخدم حوالي 275 مليون شخص في جميع أنحاء العالم المخدرات خلال عام 2020 ، نتيجة للاضطراب غير المسبوق الناجم عن جائحة COVID-19 ، بزيادة قدرها 22 ٪ عن عام 2010 ، وكتب تقرير الأمم المتحدة على موقعه الرسمي على الإنترنت: “تضاعفت فعالية القنب أربع مرات في بعض أجزاء العالم خلال العقدين الماضيين ، بينما انخفضت نسبة المراهقين الذين يعتبرون المخدر ضارًا بنسبة تصل إلى 40٪”. المدرجة، اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

“هذا التصور سائد على الرغم من الأدلة على أن استخدام القنب مرتبط بعدد من الأضرار الصحية وغيرها ، لا سيما بين المتعاطين المنتظمين على المدى الطويل. بالإضافة إلى ذلك ، أبلغت معظم البلدان عن زيادة في تعاطي القنب أثناء الجائحة ، دفع جائحة COVID-19 أكثر من 100 مليون شخص إلى الفقر المدقع وفاقم إلى حد كبير البطالة وعدم المساواة ، حيث فقد العالم 255 مليون وظيفة بحلول عام 2020 وتزايدت حالات الصحة العقلية في جميع أنحاء العالم.

أرقام أساسية في قضية المخدرات

سنسرد لكم في النقاط التالية أرقام أساسية في قضية المخدرات .

  • بين عامي 2010-2019 ، زاد عدد الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات بنسبة 22٪ ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الزيادة في عدد سكان العالم.
  • استخدم ما يقرب من 200 مليون شخص القنب في عام 2019 ، وهو ما يمثل 4 ٪ من سكان العالم ، زاد عدد متعاطي القنب بنحو 18٪ خلال العقد الماضي.
  • تشير التقديرات إلى أن 20 مليون شخص تعاطوا الكوكايين في عام 2019 ، أي ما يعادل 0.4٪ من سكان العالم.
  • توفي ما يقرب من 50000 شخص بسبب جرعات زائدة من المواد الأفيونية في الولايات المتحدة في عام 2019 ، أي أكثر من ضعف ما حدث في عام 2010.

إقرأ أيضاً : ما هي أضرار المخدرات

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم في السطور السابقة المعلومات الكافية حول معلومات عن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها ، نسأل الله أن يصرفها عنا وعن مجتمعاتنا ،د متم بحفظ الله ورعايته .

السابق
تفسير حلم البراز في المرحاض
التالي
ما قصة الاحتفال بليلة رأس السنة

اترك تعليقاً