رياضة

من فاز ببطولة كأس العرب 2021

من فاز ببطولة كأس العرب 2021

من فاز ببطولة كأس العرب 2021، شهدت اليوم مبارة حاسمة وكبيرة بين منتخبين في نهائي بطولة كأس العرب 2021 بين منتخب الجزائر و تونس على استضافة ملعب البيت في قطر التي نظمتها قطر تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، بإثارة لا مثيل لها ، وشهدنا خلال البطولة مباريات ستبقى محفورة في أذهان الجماهير العربية سواء حضرت المباريات في الملاعب التي ستشهد مونديال 2022 أو شاهدت المباريات على شاشة التلفزيون، تابعو معنا.


من فاز ببطولة كأس العرب 2021

يحتفل المنتخب الجزائري على أرض الملعب بعد فوزها على تونس بكأس العرب 2021 بعد فوزها على تونس بهدفين مقابل لا شيء في البطولة النهائية لكاس العرب .

وفاز المنتخب الجزائري بالكأس للمرة الأولى بهدفين لأمير سعود في الشوط الإضافي الأول للمباراة وياسين الإبراهيمي في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني.

التقت تونس والجزائر في نهائي الكأس ، بعد إقصاء مصر والبلد المضيف قطر من نصف النهائي على التوالي يوم الأربعاء، انتزعت تونس انتصارا شاق من مصر بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب 974 المبني حديثا.

وفي نصف النهائي الثاني انتصرت الجزائر على قطر 2-1 على ملعب الثمامة بضربة جزاء سددها المهاجم الجزائري يوسف بليلي الذي كان محترفا في نادي قطر الرياضي قبل يوم من انتهاء عقده مع النادي.

إقرأ أيضاً: ياسين براهيمي هداف منتخب الجزائري


هدافين كأس العرب 2021

عادت كأس العرب مرة أخرى بعد غياب 9 سنوات ، منذ أن أقيمت النسخة الأخيرة في السعودية عام 2012، وقد شاركت  في البطولة أفضل المنتخبات العربية هذا العام ، وهذه المنتخبات لديها بعض من أقوى الهدافين في الوطن العربي، ولعل أبرز هؤلاء اللاعبين بغداد بونجاح نجم السد والمنتخب الجزائري وكذلك محمد شرفي نجم مصر والنادي الأهلي ، ومن المتوقع أن يتألق العديد من النجوم في البطولة.

  1. سيف الدين الجزيري – تونس – 4 أهداف
  2. بدر بانون – المغرب – 3 أهداف
  3. المعز علي – قطر – 3 أهداف
  4. يوسف البلايلي – الجزائر – هدفان
  5. بغداد بونجاح – الجزائر – هدفان
  6. عبدالإله الحافيظي – المغرب – هدفان
  7. أكرم عفيف – قطر – هدفان
  8. فراس بالعربي – تونس – هدفان

ما هي الجوائز المالية لبطولة كأس العرب 2021

منحت اللجنة المنظمة لكأس العرب 2021 جوائز مالية بقيمة 25.5 مليون دولار أمريكي ، وسيحصل بطل كأس العرب على 5 ملايين دولار أمريكي، توزع الجوائز الاقتصادية للكأس حسب الدور الذي يصل إليه كل فريق ابتداء بالفرق المشاركة في دور المجموعات وصولا إلى بطل المسابقة.

  • المشاركة في البطولة 500 ألف دولار
  • التأهل إلى ربع النهائي 750 ألف دولار
  • صاحب المركز الرابع  1.5 مليون دولار
  • صاحب المركز الثالث 2 مليون دولار
  • المركز الثاني 3 ملايين دولار
  • البطل  5 ملايين دولار

 

في الختام، نكون قد وضحنا من فاز ببطولة كأس العرب 2021، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم ، والف مبارك للمنتخب الجزائري .

 

السابق
كلمات اغنيه طمني يا خالد عليك
التالي
ماذا تنتج بكتيريا e.coli التي تعيش في أمعاء الإنسان

اترك تعليقاً