ثقافة عامة

من مخترع الكهرباء

من مخترع الكهرباء

من مخترع الكهرباء ، نجد جميعًا في منزلنا مصابيح كهربائية أو تركيبات إنارة مثل المصابيح الكهربائية وغيرها ، وعندما نجلس مع أنفسنا ونفكر فيها ، نسأل أنفسنا كيف جاءت هذه الأجهزة إلينا ومن صاحب الفكرة ، وأطفالنا أو يمكن لأحد أصدقائنا أن يطلب هذه المعلومات ، لذلك سنتطرق في مقالنا هذا الى التحدث عن ذلك الموضوع في السطور القادمة ، تابعوا معنا .


نبذه عن مخترع الكهرباء

ولد توماس ألفا إديسون ، مخترع المصباح ، في 11 فبراير 1847 في ميلانو بولاية أوهايو. هذا المخترع تلقى القليل من التدريب الرسمي. حصل على براءة اختراعه الأولى في عام 1868. وباستخدام مسجل صوت كهربائي ، قام إديسون وفريق من الباحثين من مختبر إديسون في مينلوبارك باختبار المزيد. من خلال تصميم 3000 مصباح (1878-1880 م) ، حصل إديسون على براءة اختراع لمصباح يستخدم شعيرات. الكربون في عام 1879.


حقيقة اختراع الكهرباء

عند طرح سؤال مثل: (من اخترع الكهرباء) لا بد من الإجابة على هذا السؤال بتوضيح أن الكهرباء لم تُختلق بل تم اكتشافها. إنه شكل من أشكال الطاقة أمضى البشر الكثير من الوقت في اكتشافه في الطبيعة ، القصة الحقيقية لاكتشاف الكهرباء هي قصة معقدة بدأت فصولها الأولى حوالي 600 قبل الميلاد ولم يكن شخصًا واحدًا فقط هو الذي اكتشف الكهرباء ، ولكن كان هناك العديد من العقول العظيمة التي ساهمت في تمتعنا اليوم بكل الرفاهية التي تمنحنا إياها الكهرباء.

18.232.127.73


جهود العلماء في تطوير الكهرباء

جهود العلماء في تطوير الكهرباء لها عدد من العلماء والمخترعين ، لقد كان لهم دور فعال في تطوير الكهرباء ، بما في ذلك جيمس كليرك ماكسويل من اكتشف أن الموجات الكهرومغناطيسية تنتشر بنفس سرعة الضوء ، كما تمكن العالم هاينريش هيرتز أيضًا من تأكيد صحة هذا الاكتشاف ،و اكتشف ماركوني أيضًا الراديو في عام 1895 ، واكتشف جوزيف جون طومسون الإلكترون ، وكما تمكن العالم إرنست رذرفورد وفريقه أيضًا من إيجاد طريقة لتوزيع الشحنة الكهربائية داخل الذرات ، تمكن العالم روبرت ميليكان أيضًا من قياس شحنة الإلكترون في عام 1913 بناءً على كل ما سبق ، يتضح لنا أن مخترع الكهرباء لم يكن شخصًا واحدًا ، بل عدة علماء ساهموا في اكتشاف وتطوير الكهرباء التي تستخدمها البشرية اليوم.


قصة مخترع الكهرباء

مخترع الكهرباء ،اتُهم في بداية حياته بأنه “فاسد” أي بلادة في عقل معلم مدرسة ، بسبب تشريد عقله مرات عديدة أثناء وجوده في المدرسة ، لكن هذا لم يؤثر على مساره. حياته عندما نسب الفضل إلى والدته ، التي علمته في المنزل وساهمت في قراءته لكتب باركر. أدخل العلم الفلسفة الطبيعية كثيرًا في تعليمه ، وقال إديسون عنها ، “لقد خلقتني أمي ، وثقت بي ، لذلك شعرت أن لحياتي هدف ، وأنني شخص لا يمكنني أن أفشل.”

كانت الأزمة الثانية التي عانى منها صاحب 1093 اختراعًا تعرضه لمشاكل سمعية في سن مبكرة ، وتسبب له في نوبات متكررة من الحمى القرمزية في طفولته دون تلقي علاج من التهابات الأذن الوسطى وفي نهاية حياته. ذكر أن سبب مرضه نشأ عندما ساعده عامل القطار في الصعود إلى القطار برفعه من أذنيه ، أما عن حياته العملية ، فقد عمل في بداية حياته كبائع خضار بعد أن تعرضت أسرته لتدهور في مستويات المعيشة ، كما عمل بائع حلويات وخضروات في قطار ميشيغان عام 1854 م ، ثم حصل على الحق الحصري في بيع الصحف على الطريق بالتعاون مع أربعة مساعدين ، حيث أطلق نشرة إخبارية أسبوعية ، وكانت تعبيراً عن بداية عمل رجل أعمال ، ولديه الآن 14 شركة

إقرأ أيضاً : من هو مخترع المصباح الكهربائي

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قد ألمنا لكم بالمعلومات التفصيلية حول الموضوع أعلاه فيما يتعلق من مخترع الكهرباء ، نتمنى لكم وافر المعرف العلمية والثقافية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
استعلام عن موظف وافد برقم الإقامة
التالي
متى يحن الرجل لحبيبته

اترك تعليقاً