منوعات

من هو أميتاب باتشان ويكيبيديا

من هو أميتاب باتشان ويكيبيديا

من هو أميتاب باتشان ويكيبيديا، اكتسبت الأفلام والمسلسلات الهندية شعبية كبيرة خلال الفترات السابقة حتى هذه اللحظة كونهم  قدموا أعمالا مختلفة عن الأعمال التي قدمتها أي دولة أخرى ، واكتسب كل ممثل فيها شهرة واسعة من خلال أعماله من حيث المسلسلات والأفلام والأغاني وغيرها، ومن بينهم أميتاب باتشان، تابعو معنا.

 

من هو أميتاب باتشان ويكيبيديا

ولد في 11 أكتوبر 1942 ، ويعمل كمغني وممثل شهير في مختلف البلدان حول العالم بالإضافة إلى عمله كمنتج ومقدم هندي ، بدأت شهرته في أوائل السبعينيات من القرن العشرين، مع 180 فيلمًا في حياته المهنية التي امتدت لأكثر من أربعة عقود ، يعتبر أميتاب باتشان واحدًا من أعظم الممثلين وأكثرهم تأثيرًا في تاريخ السينما الهندية، ولد باتشان في مدينة الله آباد، ولاية أوتار براديش. كان والده هاريفانش راي باتشان شاعراً، أما والدته تيجي باتشان فكانت ينجابية سيخية من مدينة فيصل آباد (التي تقع الآن في باكستان).

44.192.38.248

إقرأ أيضاً: من هو إزجان أليوسكي ويكيبيديا

 

جوائز أميتاب باتشان المهنية

فاز باتشان بالعديد من الجوائز الكبرى في حياته المهنية، من ضمنها ثلاثة من جوائز الفيلم الوطني لأفضل ممثل (بالمشاركة مع كمال حسن ومامووتي) و14 جائزة فيلم فير والعديد من الجوائز الأخرى في المهرجانات السينمائية الدولية. وهو أكثر ممثل ترشح لجوائز فيلم فير في الفئات الرئيسية حيث يمتلك 39 ترشيحاً. بالإضافة للتمثيل، عمل باتشان كمغني ومنتج أفلام ومقدم برامج تلفزيونية. لديه أيضاً تجربة في السياسة في سنوات الثمانينات. قامت الحكومة الهندية بتكريمه بجائزة بادما شري في عام 1984 وبجائزة بادما بهوشان في عام 2001 وبجائزة بادما فيبهوشان في عام 2015 لإسهاماته في مجال الفن.

 

من هي زوجة أميتاب باتشان الحقيقية

إن زوجة أميتاب باتشان هي السياسية والممثلة السنيمائية المشهورة، جايا بهادوري باتشان الهندية الجنسية، والبالغة من العمر 73 عاماً، فهي من مواليد الـ 9 من أبريل/نيسان خلال العام 1948، فقد ولدت في قرية جبل بور، التابعة لماديا براديش، وتعتبر السيدة جايا من أشهر ممثلات سينما بوليوود الهندية، وهي خريجة المعهد الهندي العالي للسينما والتلفزيون المتواجد في مدينة بون، تزوجت بالفنان الهندي الشهير أميتاب باتشان في الـ 3 من يونيو/حزيران في العام 1973، أنجبت له اثنين من الأبناء هم الممثل المعروف أبهيشيك باتشان زوج الممثلة المشهورة وملكة جمال العالم آيشواريا راي، وأخته شويتا ناندا باتشان.

تتمتع السيدة جايا باتشان بمسيرة مهنية غنية التعريف، فهي أشهر ممثلات سبعينات القرن الماضي في السينما الهندية، وقد تميز أسلوبها بالأداء الرائع، في تجسيد الشخصيات بإتقان تام بعيد عن النمطية ومليء بالشفافية، حتى تغدو الشخصية واقعية بعيدةً كل البعد عن الاصطناع.

 

في الختام، نكون قد وضحنا من هو أميتاب باتشان ويكيبيديا، وأهم المعلومات ، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
هل يتم السحر عن طريق الاسم فقط
التالي
مسلسلات تايلاندية مترجمة للعربية مكتملة

اترك تعليقاً