منوعات

من هو الامير سطام بن خالد ال سعود ويكيبيديا

من هو الامير سطام بن خالد ال سعود ويكيبيديا

من هو الامير سطام بن خالد ال سعود ويكيبيديا،  يعيش سطام بن خالد ال سعود في عائلة ملكية داخل المملكة السعودية، كما اهتمت وسائل الاعلام السعودية بقصته بشكل اساسي بعد ما تم تداولها على نطاق واسع، والتي امتدت جذورها الى عام 1998، فيما تسائل العديد حول من هو الامير سطام بن خالد ال سعود، تابعو معنا.


من هو الامير سطام بن خالد ال سعود ويكيبيديا

هو أمير سعودي من عائلة آل سعود وحفيد الأمير ناصر بن عبد العزيز آل سعود، في عام 1998، قابل سطام، كانديس كوهين-أهنين الفرنسية اليهودية في لندن في نادي ليلي أثناء عطلتها في لندن عندما كان عمرها 18 عامًا، في نوفمبر 2001، ولدت ابنتهما آية، انتشر اسمه بين كبار البلاد وتداول اسمه بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي كما أن قصته كانت على اهتمام واسع غلى مستوى العالم العربي .

إقرأ أيضاً: من هو الشيباني راعي الابل واهم المعلومات حوله


سبب حذف تويتر حساب سطام بن خالد آل سعود الأمير السعودي

اختفى حساب الأمير السعودي، سطام بن خالد آل سعود، اليوم الأربعاء، من على موقع “تويتر”، ما أثار تفاعلا كبيرا، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأخبار وعبر كثيرون عن دعمهم للأمير ، مطالبين متابعينهم بمساندة الأمير سطام وقال أحد الحسابات: “يا أعز الناس..خلونا ندعم حساب سمو الأمير سطام بن خالد آل سعود، وقفوه بسبب مواقفه الداعمة للمملكة”، فيما قال آخر: “حساب اميرنا الغالي. سطام بن خالد آل سعود، موقوف والسبب أعداء الوطن عليه حملة شرسة من المتبرقعين..حساب وطني يستحق المتابعة والدعم ليرجع نرجوا من الجميع المشاركة”.


قصة الامير سطام بن خالد ال سعود

استمرت العلاقة بين سطام وكوهين-أهنين ، على الرغم من الاختلافات في الدين والجنسية حتى أعلن سطام في عام 2006 أنه ملزم بالزواج من ابن عمه ليبقى كوهين كزوجة ثانية. ومع ذلك ، رفضت كوهين أن تصبح زوجة ثانية وبدأ الاثنان في السير في طريقهما المنفصل.

في سبتمبر 2008 ، اختطف الأمير سطام آية بينما كانت هي ووالدتها في طريقهما إلى المملكة العربية السعودية، و قالت كوهين إن السلطات السعودية اتهمتها بأنها مسلمة و تحولت إلى اليهودية ، وهي جناية يعاقب عليها بالإعدام في المملكة العربية السعودية ، وأنها محتجزة في قصر الأمير.

لكنها قالت إنها هربت عندما تركت الخادمة بابها مفتوحًا وهرعت إلى السفارة الفرنسية ، وبعد ذلك عادت إلى فرنسا. منذ ذلك الحين ، تعيش آية في قصر بالرياض ، بينما تحاول وزارة الخارجية الفرنسية (جنبًا إلى جنب مع الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي) إعادة الطفلة إلى فرنسا آية تتحدث من حين لآخر مع والدتها عبر الهاتف، وفي عام 2007 تزوج الأمير سطام من ابنة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السابق، وفي عام 2012 تزوج الأمير سطام من ابنة أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود في الرياض.

 

في الختام، نكون قد وضحنا من هو الامير سطام بن خالد ال سعود ويكيبيديا، وأهم المعلومات ، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
كيف تكتب هابي فلانتين داي يا روحي بالانجليزي
التالي
تفسير حلم رؤية المسجد في المنام

اترك تعليقاً